استاد الدوحة
كاريكاتير

نجوم لخويا مرشحون للحصول على النصيب الأكبر من جوائز الموسم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 12 April 2017
  • 11:13 PM
  • eye 601

سيكون نجوم لخويا مرشحين للحصول على جائزة الافضل في الموسم الحالي بعد التألق الواضح الذي سجله العديد من لاعبي الفريق وقيادتهم له للحصول على لقب دوري النجوم للمرة الخامسة في تاريخه، وبعد ان اصبح يوسف العربي على بعد خطوة من التتويج رسميا بلقب هداف الدوري، سيكون نام تاي هي مرشحا للمنافسة بقوة على لقب (سوبر ستار) الموسم بعد الاداء العالي للاعب الذي كان علامة فارقة في تشكيلة المدرب جمال بلماضي.
ويبرز المعز علي كأبرز المرشحين للحصول على جائزة افضل لاعب صاعد في الموسم الحالي بعد الاداء المميز للاعب الذي كان ايضا احد المواهب التي قدمت نفسها بقوة مع لخويا، كما ان المدرب جمال بلماضي سيكون ابرز الاسماء المرشحة للحصول عل جائزة افضل مدرب في الموسم الحالي بعد ان قاد الفريق للحصول على لقب الدوري.
الارقام تؤكد ان نجوم فريق لخويا كانوا الافضل في الموسم الحالي من دون شك، وكانوا علامة فارقة كانت سببا مباشرا في الوصول الى منصة التتويج بالحصول على لقب الدوري.

نام تاي هي و«سوبر ستار»
الكوري الجنوبي نام تاي هي بات مرشحا وبقوة للظفر بلقب سوبر ستار الموسم الحالي بعد ان واصل اللاعب تألقه مع فريقه الذي أسهم معه بقدر كبير في الحصول على الدوري، وكان نام يتواجد على منصة جوائز الاتحاد القطري للكرة وينافس على لقب افضل لاعب في اكثر من مرة ولكنه لم يسبق له الحصول على هذه الجائزة من قبل، وفي الموسم الحالي تألق اللاعب بشكل لافت للغاية في العديد من المباريات وأحرز نام تاي هي أغلى أهدافه هذا الموسم وهو هدف التتويج بالدرع والذي منح الفوز لفريقه على الأهلي 2 - 1 في الوقت القاتل ومن ثم منح الدرع لفريق لخويا.
ففي موسم 2013 - 2014 كان الكوري الجنوبي موجودا على المنصة ضمن افضل ثلاثة لاعبين وهم الكنغولي الان ديوكو والجزائري نذير بلحاج، وظفر الاخير باللقب بعد منافسة قوية.
وفي موسم 2014 - 2015 تواجد نام تاي هي ايضا ضمن القائمة النهائية لاختيار افضل لاعب في الموسم بجانب حسن الهيدوس وحمدي الحرباوي، ونال نجم السد الهيدوس وقتها اللقب الكبير.
وفي الموسم الماضي لم يتواجد نجم لخويا ضمن القائمة النهائية لجائزة افضل لاعب التي ضمت نجم الريان رودريغو تاباتا ومهاجم الاهلي مشعل عبداللـه ومهاجم الجيش عبدالرزاق حمداللـه.
وتبدو حظوظ نام تاي هي في الموسم الحالي هي الاوفر وفقا لما قدمه اللاعب الذي كان علامة فارقة مع لخويا وكان احد اسباب الفوز بلقب الدوري من خلال العطاء الكبير للاعب الذي يتمتع ايضا بأخلاق عالية، فهو لم يسبق له الحصول على بطاقة حمراء وهو ما يؤكد انه فعلا عنصرا فاعلا في الفريق.
ويتوقع ان تكون هناك منافسة قوية على جائزة افضل لاعب في الموسم حيث يتوقع ان يتواجد ايضا في القائمة عدة لاعبين، منهم بغداد بونجاح لاعب السد ويوسف المساكني نجم لخويا وزميله يوسف العربي، وقدم هؤلاء اللاعبون مستويات عالية في الموسم الحالي وكانوا فعلا مؤثرين في نتائج فرقهم.

العربي وجائزة الهداف
يبدو أن الصراع على لقب هداف دوري نجوم قطر لكرة القدم لهذا الموسم وجائزته التي تقدر بـ100 ألف دولا ، يسير بشكل إيجابي في اتجاه المغربي يوسف العربي مهاجم نادي لخويا، مستفيدا من إيقاف منافسه المباشر مهاجم السد بغداد بونجاح في المواجهة المقبلة.
فمثلما كانت الجولة الخامسة والعشرون من دوري نجوم قطر حاسمة في تحديد بطل الدوري وهو لخويا، رسمت نفس الجولة ملامح هداف المسابقة وهو المغربي يوسف العربي مهاجم لخويا الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب.
واقتراب يوسف العربي من حسم لقب الهداف، جاء بعدما رفع الجزائري بغداد بونجاح مهاجم فريق السد الراية البيضاء ليس بسبب فشله في التسجيل خلال مباراة فريقه مع السيلية التي انتهت بالتعادل 2 - 2 وأحرز فيها بونجاح الهدف الثاني، ولكن بسبب أن اللاعب لن يكون موجودا مع فريقه في المباراة المقبلة للإيقاف، وبالتالي توقف رصيده عند 23 هدفا احتل بها المركز الثاني بفارق هدف واحد عن يوسف العربي الذي يعتلي الصدارة بجدارة رغم غيابه لنهاية الموسم بسبب الإصابة.
وأصبح التتويج بلقب الهداف قريبا جدا من يوسف العربي إلا إذا حدثت معجزة وأحرز رودريجو تباتا لاعب الريان 7 أهداف في مباراة فريقه المقبلة بالجولة الأخيرة، خاصة أن تباتا يحتل حاليا المركز الثالث في قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا ويحتاج 7 أهداف من أجل التساوي مع المتصدر، وهو بالطبع حلم من الصعب جدا تحقيقه.
وجاء في المركز الرابع كل من الكوري الجنوبي نام تاي هي، لاعب لخويا والسنغالي يانيك ساجبو لاعب أم صلال برصيد 14 هدفا لكل منهما بعدما نجح الأخير في تسجيل هدفين في مباراة فريقه أمام الوكرة، فيما أحرز نام تاي هي أغلى أهدافه هذا الموسم وهو هدف التتويج بالدرع والذي منح الفوز لفريقه على الأهلي 2 - 1 في الوقت القاتل ومن ثم منح الدرع لفريق لخويا.

المعز علي أفضل صاعد
نجم لخويا الصاعد المعز علي بات مرشحا وبقوة للفوز بجائزة افضل لاعب صاعد في الموسم الحالي نظرا لتألق اللاعب اللافت مع فريقه وتقديمه مستويات عالية للغاية جعلته بالفعل لاعبا مميزا لفت اليه الانظار، ولعل الاشادة الكبيرة من قبل المدرب جمال بلماضي به وقوله ان المعز سيكون مهاجم قطر في كأس العالم 2022 تعد خير برهان على انه يستحق جائزة افضل لاعب صاعد في الموسم.
ونجح المعز في فرض نفسه على قائمة الفريق واصبح احد العناصر المؤثرة فيه، فهو لاعب هداف اضافة الى انه ايضا يجيد صناعة اللاعب ولديه مواصفات عالية جعلته لاعب المستقبل في قطر دون ادنى شك.
ويستعد المعز لخلافة نجم السد عبدالكريم حسن الذي فاز بهذه الجائزة في الموسم الماضي، وفي حال فوز نجم لخويا بها ستكون هي المرة الاولى التي يحصل على هذه الجائزة والتي ستكون بمثابة انطلاقة للاعب الذي ينتظره مستقبل كبير.
وكان المعز احد عناصر منتخب الشباب القطري الفائز بكأس اسيا في مينمار عام 2014، وشارك مع المنتخب الاولمبي في كأس اسيا تحت 23 عاما عام 2016 في الدوحة واحرز معه المركز الرابع.

جائزة أفضل مدرب
جائزة افضل مدرب في الموسم الحالي ستشهد منافسة قوية ايضا ولكن يبقى مدرب لخويا جمال بلماضي مرشحا للظفر بها بعد ان نجح في قيادة فريقه للفوز بلقب دوري النجوم للمرة الخامسة في تاريخه، وسبق للمدرب بلماضي ان قاد لخويا للحصول على لقب الدوري مرتين، وبالتالي بات يملك سجلا جيدا وحافلا سيمهد له الطريق للحصول على جائزة افضل مدرب في الموسم الحالي.
وينافس بلماضي على هذه الجائزة مدرب الريان مايكل لاودروب الذي استطاع ايضا احداث نقلة في الفريق وكانت بصمته واضحة معه، وسيكون بالتالي منافسا، ولكن حظوظ بلماضي ستكون هي الاوفر بعد ان كان الموسم الحالي مختلفا بالنسبة للخويا.
المدرب الجزائري استطاع ان يتعامل مع الموسم بشكل جيد فهو قاد الفريق للفوز بلقب الدوري، وايضا للتألق في دوري ابطال اسيا بعد ان تصدر مجموعته واصبح مرشحا وبقوة للذهاب بعيدا في المسابقة القارية عقب فوزه الاخير على استقلال خوزستان الايراني بنتيجة 2 - 1، ونجح بلماضي في توظيف عناصره واللعب بطريقة مناسبة سهلت من مهمة الفريق الذي مضى بنجاح ليحصد لقب الدوري ويصبح مرشحا قويا للمنافسة على بطولتي كأس قطر وكأس الامير اضافة الى امكانية ان يذهب بعيدا في دوري ابطال اسيا هذا الموسم الذي لم يسبق له فيه الوصول الى الدور نصف النهائي.
 
الفائزون بجوائز الموسم الماضي
في الموسم الماضي احرز رودريغو تاباتا نجم الريان ثنائية رائعة بعد ان حصل على لقب افضل لاعب في الموسم عقب منافسة قوية بينه ونجم الاهلي مشعل عبدالله ومهاجم الجيش عبدالرزاق حمد الله، كما حصل تاباتا على جائزة هداف الدوري مناصفة مع حمدالله واحرز كل واحد منهما 21 هدفا، واستحق تاباتا في الموسم الماضي الحصول على هذه الثنائية في ظل العطاء الكبير للاعب ومساعدته للريان في الفوز بلقب الدوري.
وحصل خورخي فوساتي مدرب الريان في الموسم السابق على جائزة افضل مدرب بعد ان قاد الرهيب للفوز بلقب الدوري عقب غياب لـ21 عاما، وكان فوساتي قد استحق هذا اللقب في ظل ما قدمه مع الفريق الرياني من مستويات عالية، وبالتالي كان فعلا متصدرا للواجهة على صعيد المدربين، حيث كان الموسم مميزا للغاية بالنسبة للرهيب من جميع النواحي.
وحصد نجم السد عبدالكريم حسن جائزة افضل لاعب صاعد تحت 23 عاما، وكان اللاعب نفسه سبق ان حصل على جائزة افضل لاعب تحت 18 سنة في العام 2011، وقدم (كيمو) في الموسم الماضي مستوى عاليا استحق عليه الحصول على الجائزة حيث كان متألقا في العديد من المباريات المهمة سواء في الدوري او في كأس قطر او في كأس الامير.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي