استاد الدوحة
كاريكاتير

في انطلاق النسخة الجديدة .. الدحيل المنطلق يستدرج الخريطيات "المتمرس"

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 08 September 2018
  • 9:41 AM
  • eye 234

يقص الدحيل والخريطيات شريط النسخة الجديدة لبطولة كأس كيو.إس. إل 2018 - 2019 في منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا أندية العربي والغرافة ونادي قطر وأم صلال.

وسيقام اللقاء مساء اليوم السبت بملعب عبداللـه بن خليفة، فيما تعد البطولة فرصة للأجهزة الفنية لتجربة مزيد من اللاعبين خلال توقف المسابقة الرئيسية وهي دوري النجوم.

ولم يسبق لأي من الفريقين الفوز بلقب البطولة وربما يكون ذلك حافزا إضافيا للاعبي الفريقين خاصة الخريطيات في نيل أول لقب في تاريخه سواء لقب هذه الكأس أو أي لقب آخر.

ولا يعرف ما إذا كان المدير الفني للفريق الأول لنادي الدحيل هو من سيقود الفريق المشارك في كأس كيو. إس. إل ونفس الشيء بالنسبة للمغربي عزيز العامري الذي يقود الخريطيات وقد حدثت أوضاع مشابهة في نسخة البطولة الموسم الماضي التي فاز بها الغرافة.

 

مشاركة الفريقين

الدحيل يشارك في البطولة للمرة السادسة وأقصى ما وصل إليه فيها هو نصف النهائي مرتين، بينما يشارك الخريطيات للمرة السابعة وقد وصل لنصف نهائي النسخة الماضية بل ووصل للمباراة النهائية في نسخة 2012 وخسر بركلات الترجيح أمام الوكرة في المباراة النهائية.

 

«الصواعق» المتمرس

رغم الفارق في مسابقة دوري النجوم، إلا أن فريق الخريطيات هو الأكثر مشاركة والأكثر خبرة والأكثر تمرسا، كما أنه وصل لنصف النهائي مرة ووصل للمباراة النهائية في 2012 وخسر بشق الأنفس وبركلات الترجيح أمام الوكرة.

 

فرصة للفريقين

من المتوقع أن يشهد اللقاء الدفع ببعض لاعبي الدحيل من أمثال  دامي تراوري، خالد مفتاح، حازم أحمد شحاتة، وغيرهم من اللاعبين الصاعدين.

ويعد اللقاء فرصة أمام مدرب الخريطيات ايضا للدفع بلاعبين مثل الحارس مهند نعيم، محمد عبدالرحمن عبدالـله،  سعود ناصر، اليمني أحمد علي الحيفي، أحمد حسين السادة، وكذلك الثنائي عبدالهادي نعمان وعبدالـله حسين العنزي.

 

مواجهات الفريقين

التقى الفريقان سابقا في 3 مباريات وسيكون لقاء اليوم هو المواجهة الرابعة بينهما في هذه المسابقة، وكانت جميع المواجهات السابقة في دور المجموعات، وانتهت بفوز الخريطيات مرة واحدة في 2011 وتعادل الفريقان مرتين في نسخة 2010 وفي النسخة الماضية 2017 - 2018، أي ان الدحيل لم يتمكن قط من الفوز على الخريطيات في كأس كيو. إس.إل.

مواجهات الفريقين في كأس كيو.إس.إل

الدحيل                                         الخريطيات

3              المباريات                      3

0              فوز                            1

2              تعادل                          2

1              تعادل إيجابي                  1

1              تعادل سلبي                    1

1              كلين شيت                      1

5              أهداف                         7

 

بطاقة المباراة

الفريقان        :       الدحيل - الخريطيات

التاريخ :       8 سبتمبر 2018

المناسبة        :       كأس كيو.إس.ال

الملعب        :        عبدالـله بن خليفة

التوقيت         :       السادسة وعشر دقائق

التعليقات

مقالات
السابق التالي