استاد الدوحة
كاريكاتير

الشيخ حمد بن خليفة يحضر التدريب الأخير للمنتخب القطري.. العنابي يختبر قواه أمام المنتخب الصيني ودياً ..اليوم

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 شهر
  • Fri 07 September 2018
  • 9:40 AM
  • eye 249

يخوض المنتخب القطري اختباراً ودياً وازناً اليوم عندما يواجه المنتخب الصيني في الساعة السابعة على استاد خليفة الدولي وذلك في إطار تحضيرات المنتخبين لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة ما بين الخامس من يناير حتى الأول من فبراير المقبلين حيث يلعب العنابي في البطولة القارية ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات لبنان وكوريا الشمالية والسعودية، في حيث يلعب المنتخب الصيني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كوريا الجنوبية وقيرغستان والفلبين .

الإختبار هو الرسمي الأول للعنابي في الموسم الجديد بعدما تجمع أواخر شهر يونيو وأوائل يوليو، فيما سيكون الإختبار الثاني يوم الثلاثاء المقبل امام المنتخب الفلسطيني هنا في الدوحة في ختام فترة التوقف الحالية لشهر سبتمبر، على أن يعقبها تجمعات أخرى خلال فترات التوقف المدرجة على أجندة الإتحاد الدولي لشهري اكتوبر ونوفمبر يتخللها أربعة إختبارات ودية قبل المرحلة الأخيرة منتصف شهر ديسمبر والتي تستمر حتى موعد مواجهة المنتخب اللبناني يوم التاسع من يناير في مستهل مشوار كأس اسيا .

نقول اختبارا وازناً للمنتخب القطري على اعتبار أن المنتخب الصيني يعد العدة تحت إمرة مدربه الإيطالي الشهير مارتشيلو ليبي من أجل المنافسة على كأس آسيا بإعتبارها هدفاً بعد الإخفاق الأخير في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في روسيا وهي آخر مناسبة جمعت المنتخبين في إياب الدور الحاسم في الدوحة عندما فاز المنتخب الصيني بهدفين لهدف .

------------------------

رئيس الإتحاد يحضر مران العنابي

حضر سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم الحصة التدريبية الرئيسية التي خاضها العنابي أمس على استاد خليفة الدولي تحضيراً لمواجهة الصين الودية المقررة مساء اليوم.

وحرص رئيس الإتحاد على التواجد خلف المنتخب الوطني في إستهلال إختباراته الودية في الموسم الجديد تحضيرا لنهائيات كأس اسيا التي ستقام في الإمارات مطلع العام المقبل والشد من أزر اللاعبين وحثهم على بذل قصارى الجهد خلال فترة الإعداد سيما وان العنابي يتطلع الى ظهور لائق وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة القارية .

----------------------

اختبار حقيقي وسط غيابات مؤثرة

تعد مواجهة المنتخب الصيني اختباراً جيداً للعنابي في هذا التوقيت بالذات على اعتبار أن الظروف التي يعاني منها الفريق الوطني تبدو حرجة في ظل احتجاب عناصر تبدو مؤثرة في تشكيلات المدرب الإسباني فليكيس سانشيز منذ بداية توليه تدريب العنابي في الجولتين الأخيرتين من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى المونديال الأخير على غرار سعد الدوسري وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وغيرهم، ما يعني بأن المدرب بات أمام ضرورة البحث عن عناصر بديلة سعياً للحافظ على ذات جودة الأداء المعهود للفريق الوطني في الأونة الأخيرة .

القائمة الأخيرة تعج بلاعبين شباب منهم من يتم استدعاؤه للمرة الأولى، ما يعني أن هؤلاء امام فرصة الظهور وإثبات الذات سواء في الإختبار الأول القوي أمام المنتخب الصيني او التجربة الثانية أمام المنتخب الفسلسطيني ولكن في الحالتين سيكون سانشيز المسؤول عن الصورة الي سيظهر عليها العنابي خصوصا مع إقتراب موعد النهائيات القارية .

ويذكر ان سانشيز دعا 25 لاعبا لمباراتي الصين وفلسطين هم : مشعل عيسى برشم وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وهاشم علي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف (السد), وبسام هشام الراوي وسلطان البريك وعاصم مادبو وعبدالـله عبدالسلام الأحرق وعبدالرحمن فهمي والمعز علي (الدحيل)، ويوسف حسن والمهدي علي وعبدالعزيز حاتم وأحمد علاء (الغرافة)، وحمد العبيدي وعبدالكريم سالم العلي (السيلية)، ومحمد علاء (الريان)، وأحمد فتحي (العربي)، وأحمد معين (قطر)، ومحمد البكري (الخور).

------------------------

العنابي ينهي تحضيراته وسانشيز يؤكد الجهوزية

خاض العنابي أمس الحصة التدريبية الرئيسية على استاد خليفة الدولي تحضيراً للمواجهة الصينية حيث غلب على المران الطابع التكتيكي بعدما وضع الإسباني فليكيس سانشيز اللسمات الأخيرة على أسلوب اللعب والتشكيل الذي سيخوض به المواجهة التي تبدو في مهمة حسب تأكيدات المدرب الذي شدد على ضرورة تحقيق أقصى إستفادة مرجوة من المباراتين اللتين سيخوضهما العنابي خلال فترة التوقف الحالية سواء مباراة الصين اليوم او مباراة المنتخب الفلسطيني المقررة الثلاثاء القادم .

وكان سانشيز قد أكد على جهوزية كل اللاعبين لمباراة الصين بإستثناء كريم بوضياف الذي لن يكون بمقدوره المشاركة في المباراة الأولى لكنه سيكون جاهزاً للمشاركة في جزء من مباراة فلسطين وذلك بعد استشارة الفريق الطبي للمنتخب الوطني حول حالة اللاعب، فيما اعتبر سانشيز ان مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اسيا التي شارك بها السد والدحيل ساهمت بشكل كبير في رفع جهوزية اللاعبين .

-----------------------

العنابي باللون التقليدي وصافرة كويتية

عقد صباح أمس اجتماع فني خاص بالمواجهة الودية التي تجمع العنابي بالمنتخب الصيني وتم الإتفاق على كافة تفاصيل المباراة خصوصا الوان قمصان الفريقين حيث سيلعب المنتخب القطري اللون العنابي التقليدي فيما سيرتدي المنتخب الصيني اللون الاصفر.

هذا وسيقود المباراة طاقم تحكيم كويتي بقيادة الحكم الدولي علي شعبان الذي سبق وأن أدار عدة مبارات للعنابي كان آخرها في النسخة الأخيرة الثالثة والعشرين من كاس الخليج أمام العراق .

-------------------------

تدريب صيني وسط حشود إعلامية

خاض المنتخب الصيني أمس الحصة التدريبية الرئيسية على استاد خليفة الدولي في ذات توقيت مواجهة العنابي اليوم المقررة الساعة السابعة مساء، وحظيت بعثة المنتخب الصيني بمتابعة كبيرة من حشود إعلامية رافقت الفريق في رحلته الى الدوحة وستواصل متابعته في المباراة الودية الثانية امام المنتخب البحريني يوم العاشر من الشهر الجاري، ولم تسلم تدريبات العنابي من رصد الإعلام الصيني الذي تابع جزءا منها أمس .

ويذكر أن المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي كان قد دعا قائمة من 23 لاعبا ينشط كلهم في الدوري الصيني الذي بات أحد أهم وأبرز الدوريات في القارة الاسيوية عقب إستقطاب لاعبين من أسماء كبيرة.

ويعتبر فريق غوانزو ايفرغراند الأكثر حضوراً في قائمة المنتخب الصيني بتواجد سبعة لاعبين ثم ناديي شانغهاي وبيجين بأربعة لاعبين من كل ناد فيما تخل القائمة من اي لاعب محترف خارج الصين .

التعليقات

مقالات
السابق التالي