استاد الدوحة
كاريكاتير

«استاد الدوحة» تجيب حصرياً.. 43 «أسيست» لتشافي.. أين ذهبت؟

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 05 September 2018
  • 9:38 AM
  • eye 298

لايزال رشيقا في عمر الـ38 عاما.. ولايزال أنيقا داخل الملعب.. الاسباني الدولي ونجم برشلونة السابق، ونجم السد الحالي، تشافي هيرنانديز كان نجما معلوما في الجولة الماضية من دوري النجوم وهو الذي قاد السد للفوز برباعية نظيفة على الشحانية وتولى هو بنفسه صناعة هدفين اثنين ماركة «تشافي» برأسيتين متشابهتين لبغداد بونجاح وخوخي بوعلام.

ورفع تشافي رصيده من التمريرات الناجحة والساحرة والحاسمة مع الزعيم في دوري النجوم إلى 43 تمريرة صنعت 43 هدفا.. لكن السؤال هو: أين ذهبت ومن هو أعلى لاعب تلقى هذه التمريرات وحولها إلى أهداف؟.

 

الإجابة.. بونجاح 10

صنع تشافي 43 هدفا سجلها 15 لاعبا سداويا، أعلاهم هو بغداد بونجاح صاحب الحصة الأكبر من «أسيستات» تشافي الذي صنع له 10 أهداف في دوري النجوم منبين الـ43 «أسيست» للنجم السداوي تشافي.

ويأتي في المركز الثاني في قائمة اللاعبين الأعلى تلقيا لتمريرات تشافي، الإيراني مرتضى كنجي الذي سجل 6 أهداف صناعة الإسباني الشهير، ثم عبدالكريم حسن 5أهداف وحسن الهيدوس 4 أهداف، ثم يوغرطة حمرون وحمزة الصنهاجي 3 أهداف لكل منهما.

وكذلك بوعلام خوخي وبيدرو ميجويل ومصعب خضر هدفين، وهدفاً واحداً لكل منإبراهيم ماجد، علي أسد، لويز موريكي، لي جونج سوو، محمد كسولا ونذيربلحاج ليكون المجموع 15 لاعباً.

 

 

قائمة أعلى اللاعبين الذين صنع لهم تشافي أهدافاً

قائمة اللاعبين الذين صنع لهم تشافي أهدافا تضم كما ذكرنا 15 لاعبا. وهنا سنكشف في هذه القائمة عن أعلى اللاعبين تلقيا لهدايا وتمريرات تشافي التي حولها هؤلاء اللاعبون بنجاح إلى أهداف.

          اللاعب                     كم «أسيست» من تشافي؟

1)  بغداد بونجاح                            10

2) مرتضى كنجي                           6

3) عبدالكريم حسن                          5

4) حسن الهيدوس                           4

5) يوغرطة حمرون                         3

6) حمزة الصنهاجي                        3

التعليقات

مقالات
السابق التالي