استاد الدوحة
كاريكاتير

«الزعيم» يضرب بقوة من جديد.. السد يكتسح الشحانية ويستعيد الصدارة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 03 September 2018
  • 11:05 AM
  • eye 183

عاد السد إلى انتصاراته العريضة عندما اكتسح الشحانية 4 - 1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جاسم بن حمد مساء امس ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB.

وكان السد قد تعثر في الجولة الماضية بتعادله مع الغرافة 1 - 1 بعد أن حقق فوزين كبيرين جدا على الخريطيات بـ6 - 0 والعربي 10 - 1.

واستعاد الزعيم بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط الصدارة من السيلية الذي كان قد اعتلاها في افتتاح الجولة وتقدم فيها بفارق الأهداف عن العربي.

وحسم السد نتيجة المباراة أمام الشحانية في شوطها الأول، حيث أحرز فيه أهدافه الأربعة عبر كل من الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة 3 معززا صدارته للهدافين حيث رفع رصيده إلى 11 هدفا وأكرم عفيف في الدقيقتين 8 و40 وبوعلام خوخي في الدقيقة 14.

وبالمقابل، تلقى الشحانية الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط خسارته الثانية بعدما كان قد سقط أمام الدحيل 0 - 3 قبل أن يفوز على الخريطيات 1 - 0 ويتعادل مع الخور 1 - 1.

 

*د 3: هدف مبكر جداً

لم يمهل السد الصاعد من دوري الدرجة الثانية الشحانية للدخول في أجواء المباراة واكتساب الثقة، حيث هز شباكه في توقيت مبكر جدا عبر المهاجم الهداف بغداد بونجاح الذي ارتقى للكرة بعد تمريرة عرضية من القائد الإسباني تشافي ولعبها برأسه داخل المرمى.

بونجاح أحرز أسرع أهداف السد في مسابقة الدوري بالموسم الحالي وتابع انفراده بصدارة الهدافين برصيد 11 هدفا.

 

* د8: هدف ثانٍ لم يتأخر

لم يتأخر الزعيم في تأكيد قوته أمام «المطانيخ» بمضاعفة النتيجة بعد خمس دقائق فقط من افتتاح باب التهديف.

وأحرز ثاني أهداف السد المهاجم أكرم عفيف عندما أعاد إلى داخل المرمى الكرة المرتدة من الحارس خليفة الدوسري الذي لم يتمكن من السيطرة على التسديدة القوية لحسن الهيدوس من خارج منطقة الجزاء.

 

*د10: القائم يعترض الكرة

أنقذ القائم الأيمن الشحانية من تلقي الهدف الثالث بعدما ارتطمت به الكرة التي سددها أكرم عفيف بمنطقة الجزاء التي توغل من جهتها اليسرى بسرعة بعد أن تلقى تمريرة متقنة من تشافي الذي كان قد استعادها إثر خطأ في التمرير لمدافع الشحانية.

 

* د 14: هدف ثالث للزعيم

تابع السد ضغطه الهجومي الخانق على دفاع ومرمى الشحانية وتمكن من إضافة هدفه الثالث قبل أن تنقضي أول ربع ساعة من المواجهة غير المتكافئة عبر مدافعه الأوسط خوخي بوعلام بكرة رأسية بعد ضربة زاوية نفذها تشافي.

 

د21: أول فرصة للشحانية

أخيرا يتمكن الشحانية من تهديد مرمى السد للمرة الأولى بالشوط الأول بعد عملية هجومية منسقة انطلقت من منتصف ملعبه ثم مرر مهاجمه الأرجنيتني كلاوديو لوتشيانو الكرة إلى لاعب الوسط الإيفواري كيسي أمانغوا الذي تمكن من تجاوز الظهير الأيسر بالسد عبدالكريم حسن واندفع إلى داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة المرمى غير أن تسديدته افتقدت كليا للتركيز ومرت بعيدة عن القائم الأيسر.

 

د40: مهرجان الأهداف يتواصل

أكد السد تفوقه على الشحانية في كل النواحي وظهر البون بينهما شاسعا جدا فتابع سيطرته القوية على مجريات الشوط الأول الذي حول فيه اللعب في اتجاه مرمى الحارس الدوسري.. فكل الطرق والمعابر والممرات كانت تؤدي إليه.

وسوف يحرز الزعيم هدفه إثر هجمة نموذجية قادها تشافي الذي لعب الكرة لبونجاح، هذا الأخير حولها بلمسة جميلة جدا باتجاه أكرم عفيف الذي انفرد بالحارس خليفة الدوسري وسدد داخل المرمى محرزا هدفه الشخصي الثاني.

 

*د59: إضاعة فرصة تقليص الفارق

تأخرت الفرص الهجومية السانحة للتهديف في الشوط الثاني ولاسيما من جانب السد الذي لم يعد يضغط بقوة وبلا هوادة كما كان الأمر في الشوط الأول حيث انه اختار اللعب بهدوء واقتصاد بعدما حسم النتيجة لصالحه.

وبالمقابل حاول الشحانية أن يلعب بصفوف أكثر تماسكا من أجل عدم تلقي المزيد من الأهداف والخروج بأقل ضرر ممكن. كما أنه حاول أن يقلص وكان بإمكان لاعبه سعيد حسين ذلك لو أنه أحسن التعامل مع الفرصة التي هيأها له كلاوديو لوتشيانو عندما مرر له الكرة داخل منطقة الجزاء إلا أن سعيد سدد فوق العارضة.

 

* د60: أكرم يهدر «الهاتريك»

عاد السد عندما أراد إلى تهديد الشحانية وأتيحت للاعبه أكرم فرصة سهلة جدا لإحراز الهدف الخامس بعد تمريرة بينية من تشافي انفرد على إثرها المهاجم السداوي بالحارس غير أنه افتقد الدقة والتركيز عندما أراد وضع الكرة بالمرمى فأرسلها للخارج.

 

*د83: النتيجة تظل على حالها

تواصلت الفرص السداوية من أجل تعميق الفارق في النتيجة وتوالت محاولات التهديف عبر كل من أكرم وبونجاح خاصة، غير أنهما لم يستفيدا منها إما لتدخل الدفاع أو للتباطؤ أو لعدم الدقة في اللمسة الأخيرة مثل الفرصة التي أهدرها أكرم عندما مرر له بونجاح وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى غير أنه بدل أن يسدد الكرة داخل المرمى سددها في الشبكة الخارجية.. وبقيت النتيجة على حالها بتقدم السد على الشحانية برباعية منذ الشوط الأول.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد – الشحانية  

التاريخ: 2 سبتمبر 2018 

المناسبة: الجولة الرابعة – دوري النجوم

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: 4 - 0 للسد

الأهداف: بونجاح د 3، أكرم د8 و40، خوخي د14 (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي