استاد الدوحة
كاريكاتير

«الطوفان» عاد من بعيد بعد تأخره بهدفين.. الدحيل ينتفض ويقلب الطاولة على «القطراوي»

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Mon 03 September 2018
  • 11:00 AM
  • eye 113

قلب الدحيل تأخره بهدفين امام الملك القطراوي الى فوز بثلاثة اهداف في اخر مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB في المواجهة التي جرت على استاد خليفة الدولي.

وتقدم الملك القطراوي بهدفين في الشوط الاول عبر احمد معين د.38 واسامة اومري د.43, ولكن الدحيل انتفض في الشوط الثاني وسجل ثلاثية عبر دودو بالخطأ في مرماه د.56 ونام تاي هي د.68 ومحمد مونتاري د.84.

وعاد الدحيل بالفوز الى سكة الانتصارات ورفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني خلف السد بفارق الاهداف, بينما بقي الملك القطراوي برصيد 3 نقاط من فوز وثلاث خسائر.

 

د.6 كرة إيتو بالعارضة

الفريق القطراوي هدد مرمى الدحيل في توقيت مبكر عبر مهاجمه الكاميروني المخضرم صامويل ايتو الذي كاد ان يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة السادسة من كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء سددها قوية اصطدمت بالعارضة ليضيع هدف محقق للفريق القطراوي.

 

د.7 تسديدة مادبو وتصدي الهيل

الدحيل حاول من البداية فرض سيطرته على المباراة معتمدا على اسلوبه المعتاد في الضغط على منافسه عبر العمق والاطراف, وكاد عاصم مادبو ان يسجل في الدقيقة السابعة بعد ان تقدم بكرة من وسط الملعب وسددها قوية ولكن الحارس القطراوي جاسم الهيل تصدى لها ببراعة وانقذ مرماه من هدف محقق في توقيت مبكر.

 

د.16 موسى يحاول التسجيل

فريق الدحيل احس بصعوبة موقفه في ظل ما قدمه الفريق القطراوي من اداء جميل, وفي ظل التنظيم الدفاعي الجيد للملك لم يكن هنالك خيار سوى الحلول الفردية من خلال التسديد من خارج المنطقة وهو ما اقبل عليه مدافع الدحيل محمد موسى في الدقيقة السادسة عشرة بعد ان تقدم بكرة وسددها بقوة ولكن حارس نادي قطر جاسم الهيل تألق فيها من جديد وابعدها لركنية.

 

د.38 هدف رائع لأحمد معين

الفريق القطراوي ترجم افضليته الى حقيقة على ارض الواقع عندما سجل الهدف الاول عبر احمد معين في الدقيقة 38 من تسديدة رائعة تقدم بها من منتصف الملعب اصطدمت باللاعب بسام الراوي وسكنت الشباك كهدف جميل للاعب الوسط القطراوي الذي قدم مباراة جيدة منذ انضمامه للفريق في الموسم الحالي.

 

د.43 ثنائية وتعزيز النتيجة

بعد ان تفاجأ الدحيل بالهدف الاول لفريق قطر حاول الرد سريعا لكنه دفع الثمن عندما تلقت شباكه الهدف الثاني في الدقيقة 43 بعد كرة قطعها العراقي حسين علي من لوكاس منديز ومررها جميلة الى السوري اسامة اومري الذي لم يتوان في ايداعها الشباك بتسديدة رائعة على يمين الحارس خليفة ابوبكر ليعزز من تقدم الفريق القطراوي.

 

د.56 هدف النيران الصديقة

الفريق القطراوي لعب تحت ضغط كبير في الشوط الثاني مع محاولات الدحيل المستمرة للعودة في المباراة خاصة بعد دخول علي عفيف الذي أسهم في تنشيط الناحية اليسرى, وبسبب الضغط المتواصل سجل البرازيلي دودو هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 56 ليقلص الفارق للطوفان بعد محاولات عديدة.

 

د.64 رأسية مونتاري بالقائم

هدف تقليص الفارق اشعل حماس فريق الدحيل الذي واصل ضغطه محاولا العودة بنتيجة التعادل, ودفع المدرب نبيل معلول بالمهاجم محمد مونتاري لتنشيط الهجوم, وكاد البديل ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 64 من كرة رأسية اصطدمت بالقائم.

 

د.68 التعادل برأسية نام تاي

الضغط المتواصل للطوفان اثمر عن هدف ثان جاء برأسية الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي حول كرة عرضية من علي عفيف في الدقيقة 68 ليعيد فريقه الى اجواء المباراة بعد ضغط متواصل ومحاولات مستمرة في الشوط الثاني الذي كانت فيه الافضلية للطوفان. 

 

د84. الهدف الثالث القاتل

في الشوط الثاني ونتيجة التعزيزات الهجومية تراجع الملك القطراوي الى الدفاع وكانت نتيجة هذا التراجع وغياب شخصية الفريق الهجومية هدفا ثالثا جاء عبر البديل محمد مونتاري الذي تصدى لكرة عرضية حولها برأسه في الزاوية اليسرى للحارس جاسم الهيل الذي ورغم تألقه في المباراة الا انه لم يستطع ايقاف كرة مونتاري نظرا لدقتها.  

 

بطاقة المباراة

الفريقان: قطر - الدحيل

المناسبة: الجولة الرابعة – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز الدحيل 3 - 2

الأهداف: دودو بالخطأ ونام تاي ومونتاري (الدحيل).. احمد معين واومري (قطر)

الحكام: خميس الكواري وسعود احمد وزاهي الشمري وطالب سالم

الإنذارات: محمد مونتاري (الدحيل).. ايتو وابراهيم جمال (قطر)

الطرد: رامي فايز (قطر)

التعليقات

مقالات
السابق التالي