استاد الدوحة
كاريكاتير

يشارك السيلية في الصدارة المؤقتة.. العربي يواصل انتفاضته باكتساح أم صلال

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 02 September 2018
  • 9:29 AM
  • eye 236

فاز العربي على أم صلال 5 - 1 في المباراة التي اقيمت بينهما مساء امس على ملعب جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB.

ورفع العربي رصيده إلى 9 نقاط فصعد لمشاركة السيلية في صدارة الترتيب المؤقت، بينما تجمد رصيد أم صلال عند 4 نقاط بالمركز السابع.

وكان الفريق العرباوي سباقا إلى افتتاح باب التهديف عبر محمد صلاح النيل في الدقيقة 14 ثم أضاف له جاسر يحيى الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وقلص المهاجم الإيفواري يانيك ساغبو الفارق لأم صلال في الدقيقة 59 غير أن المهاجم الكولومبي فرانكو هورتادو أعاده إلى سابق عهده بإحرازه ثالث أهداف العربي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع أحرز محمد صلاح النيل هدفه الشخصي الثاني والرابع لصالح فريقه قبل أن يضيف بعد أربع دقائق البرازيلي مايلسون الهدف الخامس من ضربة جزاء.

 

* د5: الفرصة الأولى

كانت أول فرصة هجومية في الشوط الأول لصالح العربي بواسطة محمد صلاح الذي لعب برأسه الكرة التي تلقاها عقب التمريرة العرضية لجاسر يحيى من الجهة اليمنى غير أن بابا مالك حارس أم صلال كان في المكان المناسب بوسط المرمى فتمكن من التصدي والإمساك بالكرة.

 

*د14: أول الأهداف عرباوي

مرر عبدالرحمن وليد الكرة إلى دييغو جارديل في منتصف الملعب، فقاد لاعب الوسط البرازيلي هجمة سريعة وتمكن رغم متابعته من طرف ثلاثة مدافعين من التوغل لمنطقة الجزاء قبل أن يقوم بتمريرة مثالية جدا باتجاه القادم من الخلف محمد صلاح الذي لم يجد أي صعوبة في افتتاح باب التهديف.

 

*د20: مضاعفة النتيجة

ضاعت على العربي في الوهلة الأولى فرصة ثمينة جدا لمضاعفة النتيجة عندما اخترق جارديل من العمق دفاع أم صلال وانفرد بالحارس بابا مالك فتجاوزه ثم سدد باتجاه المرمى غير أن المدافع عمر يحيى اعترض طريق الكرة قبل أن تتخطى خط المرمى وأبعدها خارج منطقة الجزاء.

ولكن دفاع أم صلال فشل في المحافظة على الكرة التي استغلها فرانكو بالجهة اليمنى ومررها إلى جاسر يحيى الذي كان حرا طليقا أمام المرمى فسددها لداخله.

 

* د 59: ساغبو يقلص الفارق

احتسب الحكم سلمان فلاحي ضربة خطأ لصالح أم صلال في منطقته الخلفية فلعبت طويلة نحو الأمام وتمكن المهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا برأسه من لمس الكرة التي ذهبت باتجاه المهاجم ساغبو الذي استقبلها وهيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء بطريقة جميلة قبل أن يسددها بقوة محرزا هدفا لفريقه.

 

* د 66: ثالث أهداف العربي

لم يمهل العربي أم صلال سوى 7 دقائق ليعيد الفارق إلى سابق عهده عبر فرانكو الذي تلقى تمريرة من عبدالـله معرفية أخطأ مدافع أم صلال بلال محمد في اعتراضها وقطع الكرة فانفرد المهاجم الكولومبي بالحارس بابا مالك ثم وضعها داخل المرمى.

 

* د89: جدو يرفض التهديف

أضاع جدو هدفا لا يمكن إضاعته بعدما تلقى الكرة وهو على بعد نحو خمسة أمتار من خط المرمى المشرع أمامه والخالي من حارسه مسعود زراعي إلا أن لاعب أم صلال لعب الكرة فوق العارضة.

 

* 90 + 1: رابع أهداف «الأحلام»

واصل دفاع أم صلال أخطاءه في الرقابة وتغطية المنطقة حيث إن اللاعب البرازيلي مايلسون لم يجد أي صعوبة في استغلال سرعته لفتح ممر في الجهة اليمنى لينسل ويخترق ثم يمرر الكرة التي وصلت إلى أقدام محمد النيل غير المراقب فحولها إلى داخل المرمى.

 

* 90 + 5: ختام مهرجان الأهداف

أضاف العربي هدفه الخامس في آخر دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة جزاء أعلن عنها الحكم لصالح مايلسون بعد تعرضه للدفع والعرقلة داخل منطقة الجزاء من المدافع بلال محمد الذي تلقى بسبب خطئه البطاقة الصفراء الثانية ليطرد من المباراة.

وتولى مايلسون مهمة تنفيذ ضربة الجزاء فتمكن من وضع الكرة داخل المرمى.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - أم صلال 

التاريخ: 1 سبتمبر 2018 

المناسبة: الجولة الرابعة لدوري النجوم

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: 5 - 1 للعربي

الأهداف: محمد صلاح 14و90 + 1، جاسر يحيى 27، فرانكو 66، مايلسون 90 + 5 ض.ج (العربي).. ساغبو 59 (أم صلال)

الإنذارات: بلال محمد، أوساغونا، طلال علي (أم صلال)

الطرد: بلال محمد

التعليقات

مقالات
السابق التالي