استاد الدوحة
كاريكاتير

فوز صعب لـ«الرهيب» و«الصواعق» أضاعوا التعادل.. الريان يعود لسكة الانتصارات ويعمّق جراح الخريطيات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Sun 02 September 2018
  • 9:19 AM
  • eye 107

عاد الريان لسكة الانتصارات وعمق من جراح الخريطيات بعد الفوز عليه بنتيجة 2 - 1 ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري نجوم QNB في المواجهة التي جرت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.. سجل اهداف الرهيب الرياني غونزالو فييرا د.40 ورودريغو تاباتا د.49, بينما سجل للخريطيات عبدالهادي نعمان د.54.

ورفع الريان رصيده الى 8 نقاط ليحقق فوزه الثاني في مشوار دوري الموسم الحالي، بينما بقي الخريطيات بلا رصيد من النقاط وخسر مباراته الرابعة على التوالي ليظل في قاع الترتيب.

 

د.34  تهديد أول عبر سبستيان

حاول الريان منذ البداية فرض سيطرته على مجريات المباراة من خلال محاولة الضغط على مرمى الخريطيات والسيطرة على وسط الملعب وعدم منح الصواعق فرصة بناء الهجمات لتهديد مرمى الحارس عمر باري خصوصا ان فريق الخريطيات كانت له بعض المحاولات عبر الجديد حمرون وفلانتين لازار, وجاء التهديد الرياني الاول عبر سبستيان سوريا في الدقيقة 34 من تسديدة من داخل منطقة الجزاء كادت ان تصيب مرمى الخريطيات لولا تصدي الحارس احمد سفيان وابعادها الى ضربة ركنية.

 

د.36 رأسية غومو تخطئ المرمى

بعد فرصة سبستيان الاولى تم تنفيذ الضربة الركنية من قبل رودريغو تاباتا تصدى لها دانيال غومو برأسية قوية ولكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس احمد سفيان لتضيع فرصة اخرى مهمة من فريق الريان الذي بدأ بعد هذه المحاولة في التركيز اكثر من اجل تسجيل الهدف الاول في المباراة من خلال محاولات عبر الضربات الثابتة والمتحركة, وهو ما جعل موقف الخريطيات اكثر صعوبة.

 

د.40 الهدف الأول لغونزالو فييرا

الفريق الرياني لم يتأخر بعد اهداره عدة فرص ونجح في تسجيل الهدف الاول عبر مدافعه الاوروغوياني غونزالو فييرا في الدقيقة الاربعين وذلك بضربة رأسية محكمة اثر كرة عرضية ارسلها رودريغو تاباتا قابلها فييرا الذي كان متمركزا في مكان صحيح ليفتتح التسجيل لفريقه ويضع حدا لمسلسل اهدار الفرص الذي كان قد حدث في بعض فترات الشوط الاول للمباراة.

 

د.49 هدف التعزيز عبر تاباتا

في الشوط الثاني واصل الريان رغبته في اضافة المزيد من الاهداف, وكان له ما اراد في الدقيقة 49 من ضربة ثابتة تصدى لها رودريغو تاباتا وسددها في الزاوية اليسرى للحارس احمد سفيان الذي لم يستطع ابعاد الكرة نظرا لقوتها ودقتها في نفس الوقت, وكانت الكرة قد بدأت بانطلاقة لخلفان ابراهيم الذي تقدم الى حدود منطقة جزاء الخريطيات ولكن تمت عرقلته من قبل الدفاع ليحتسب الحكم ضربة ثابتة.

 

د.54 أول هدف لـ«الصواعق» بالموسم

بعد اكثر من محاولة استطاع الخريطيات اخيرا ان يسجل اول هدف له في دوري الموسم الحالي وجاء عبر عبدالهادي نعمان وهو هدف تقليص الفارق للصواعق الذي جاء في الدقيقة 54, وكانت الكرة قد بدأت بانطلاقة للاعب فلانتين لازار في الناحية اليسرى ليقوم بتمرير كرة على طبق من ذهب للاعب عبدالهادي نعمان الذي ترجمها بكل هدوء بتسديدة في الزاوية اليمنى للحارس عمر باري.

 

د.61 تصدي أحمد سفيان

واصل الريان بعد هدف الخريطيات بحثه لاجل اضافة هدف ثالث نظرا لشعوره بامكانية التعادل وكانت له عدة محاولات للوصول الى هدفه ولكن الخريطيات ايضا تماسك خصوصا انه سجل هدف التقليص الذي منحه بعض الامال في امكانية العودة من جديد للمباراة, وكاد خلفان ابراهيم ان يضيف الهدف الثالث للرهيب في الدقيقة 61 الا ان محاولته تصدى لها الحارس احمد سفيان ببراعة.

 

د.85 ضياع هدف التعادل

الخريطيات حصل على فرصة ذهبية لاحراز هدف التعادل في الدقيقة 85 عندما وجد اللاعب عبدالـله العنزي نفسه منفردا بالحارس عمر باري بعد ان قطع الكرة من دانيال غومو, ولكن لاعب الصواعق اضاع الفرصة بشكل غريب وهو في مواجهة حارس الريان, حيث كان بامكانه التسجيل لو كان التركيز لديه عاليا نظرا لسهولة الفرصة التي حصل عليها.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - الخريطيات

المناسبة: الجولة الرابعة – دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: فوز الريان 2 - 1

الأهداف: فييرا وتاباتا (الريان).. نعمان (الخريطيات)

الحكام: محمد أحمد الشمري ويوسف الشمري وفيصل الشمري وناصر الدوس

التعليقات

مقالات
السابق التالي