استاد الدوحة
كاريكاتير

«الفهود» قادمون.. الغرافة يُسقط الأهلي برباعية تبشر بعودة «الفهود»!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Sat 01 September 2018
  • 9:38 AM
  • eye 137

حقق الغرافة فوزا مستحقا وقويا على الأهلي برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الجمعة في استاد خليفة الدولي في منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2018 - 2019.
انتهى الشوط الأول بتقدم الغرافة بهدف نظيف سجله ويسلي شنايدر من ركلة جزاء وفي الشوط الثاني حاول الأهلي العودة للمباراة لكن الأمر كان صعبا للغاية في ظل قوة الفهود الذين صنعوا وأضاعوا عدة فرص محققة.
وتمكن الغرافة من إحراز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق مهدي طارمي وأضاف اللاعب محمد جاسم عمر مدافع الأهلي هدفا في مرماه ولم يكتف الفهود عند هذا الحد حيث سجل فلاديمير فايس الهدف الرابع من تمريرة سحرية من عبدالعزيز حاتم ليتعقد موقف العميد.
وتلقى الأهلي الهزيمة الثالثة هذا الموسم وهو ما ينذر بالخطورة خاصة أن الأهلي تعرض قبل هذه المباراة لخسارتين في الجولتين الأولى والثالثة ولم يفز للمفارقة إلا في مباراة واحدة كانت في الجولة الثانية أمام نادي قطر الذي هزم الغرافة.
وبهذه النتيجة يرفع الغرافة رصيده إلى 7 نقاط بينما تجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط.

 


1
أسرع إنذار مبكر
بعد 39 ثانية فقط حصل الإيراني مهدي طارمي على بطاقة صفراء هي الأسرع هذا الموسم وربما الأسرع في الدوري القطري وذلك بعد تداخل في منطقة جزاء الأهلي.
وبعدها صد الحارس يزن نعيم كرة ثانية من الإيراني طارمي وانقذ الحارس فريقه من تأخر مبكر في المباراة.

 


7
رأسية وهدف غرفاوي
رد الأهلي سريعا أيضا بهجمة منظمة وصلت إلى فريدون ناحية اليمين لعبها عرضية مثالية على رأس مشعل عبداللـه لكنها مرت بجوار قائم الحارس يوسف حسن.
وبعد دقائق قليلة ، ومن هجمة مرتدة تقدم الغرافة بهدف من ضربة جزاء بدأت من ويسلي شنايدر بينية قاتلة إلى المنطلق فايس الذي تعرض للعرقلة ولم يتردد الحكم نايف القادري في احتساب ضربة جزاء يحرز منها شنايدر هدف اللقاء الأول للغرافة.

 


22
إنذار وتسديدة
حصل لاعب الوسط البرازيلي ديوجو امادو لاعب الغرافة على بطاقة صفراء ثانية لخطأ ارتكبه ضد مشعل عبداللـه مهاجم الأهلي.
وكسر عبدالعزيز حاتم جدار الصمت بتسديدة يسارية رائعة من خارج المنطقة تخطئ عارضة يزن نعيم حارس الأهلي بقليل.

 


46
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني اجرى ميلان ماتشالا مدرب الأهلي أول تغييرات المباراة حيث أشرك اللاعب الصاعد عبدالرحمن محمد مصطفى بدلا من المدافع محمد رضا.
وشن الغرافة هجمة من ناحية اليسار قادها فلاديمير فايس وبعد تمريرتين وصلت الكرة إلى الهولندي الدولي ويسلي شنايدر الذي لعب (بلاسينج) في لقطة رائعة تحف بالعارضة وتخرج لخارج الملعب.


58
هدف ثانٍ وبطاقة
عزز الغرافة تقدمه بهدف ثان ومن هجمة منظمة وصلت الكرة إلى عمرو عبدالفتاح مررها إلى مهدي طارمي الذي هيأ وسدد بقوة من خارج المنطقة مسجلا الهدف الثاني للفهود.
وأشهر الحكم نايف القادري البطاقة الصفراء لمدافع الأهلي جون بينسون بعد تدخل عنيف مع مهاجم الفهود الإيراني مهدي طارمي.

 


62
هدف ثالث
سجل الغرافة هدفا ثالثا ورغم أنه هدف ذاتي إلا أنه جاء ملعوبا من تقدم من ناحية اليسار من مهدي طارمي وتمرير محكم إلى عمرو عبدالفتاح امام المرمى فسدد من خط الستة ترد من القائم ويودعها جاسم محمد عمر مدافع الأهلي في الشباك.

 


69
هدف رابع
سجل فلاديمير فايس هدفا رابعا للفهود من تمريرة سحرية من ناحية اليسار حيث المتألق في وسط الملعب عبدالعزيز حاتم الذي مرر بشكل رائع داخل المنطقة لفايس الذي راوغ بهدوء وأودع الكرة في المرمى.

 


74
طرد مباشر وتغييرات
أشهر الحكم نايف القادري البطاقة الحمراء المباشرة في وجه مشعل عبدالـله لاعب الأهلي بعد تدخل عنيف ضد شنايدر قائد الغرافة.
وأجرى مدرب الأهلي ميلان ماتشالا تغييرا بسحب أوميد إبراهيم واشراك علي قادري وفي نفس الدقيقة أشرك مدرب الغرافة مؤيد فضل بدلا من عمرو عبدالفتاح وبعدها بدقيقتين أخرج كريستيان جوركاييف مدرب الغرافة مهاجمه مهدي طارمي وأشرك معاذ السالمي.

 



بطاقة المباراة
الفريقان          : الأهلي - الغرافة
التاريخ           : 31 أغسطس 2018
النتيجة           : 4 – صفر للغرافة
الأهداف          : ويسلي شنايدر (12)، مهدي طارمي 57، جاسم عمر (في مرماه) 62 وفلاديمير فايس 68
المناسبة          : الجولة الرابعة لدوري النجوم
الملعب            : استاد خليفة الدولي
الانذارات        : مهدي طارمي وديوجو أمادو من الغرافة وجون بينسون من الأهلي
الطرد              : مشعل عبداللـه د 74

 


صافرة اللقاء
قاد اللقاء الحكم نايف القادري ومعه المساعد المونديالي الشهير طالب سالم المري، والمساعد الثاني ماجد هديرس الشمري، والحكم الرابع خالد عايد خلف ومحمد أحمد الشمري الحكم الإضافي الأول وعبدالعزيز موسى العلي الحكم الإضافي الثاني.

التعليقات

مقالات
السابق التالي