استاد الدوحة
كاريكاتير

في الملعب المونديالي.. فوز قاتل للشواهين على الفرسان بهدف عالمي لعبدالقادر إلياس

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 2 شهر
  • Sat 01 September 2018
  • 9:35 AM
  • eye 169

بينما كانت تشير درجة الحرارة داخل الملعب الرئيسي لاستاد خليفة الدولي إلى 22.5 درجة مئوية في ذروة الصيف، انتهت مباراة السيلية والخور بفوز قاتل للشواهين 2 - 1 وهو اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس الجمعة في الملعب الذي سيستضيف افتتاح نهائيات كأس العالم قطر 2022 وفي منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2018 - 2019.
انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1 - 1 وتقدم السيلية مبكرا عن طريق عبدالقادر إلياس ورد الخور سريعا بعد خمس دقائق فقط عن طريق البرازيلي فارياس.
وجاء اللقاء في الشوط الثاني مفتوحا وهجوميا من الفريقين وبدا وكأن اللقاء سينتهي بذات نتيجة الشوط الأول، لكن عبدالقادر إلياس صاحب الهدف الأول كان له رأي آخر حيث سجل هدفا عالميا في الدقيقة 86 ليهدي فريقه نقاط المباراة الثلاث.
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الشواهين إلى 9 نقاط بينما يتجمد رصيد الخور عند نقطة واحدة من تعادل وحيد له هذا الموسم بعد الجولة الرابعة.

 


5
هدف مبكر ورد
قبل أن نصل إلى الدقيقة السادسة تقدم السيلية سريعا بهدف من خطأ دفاعي ساذج للاعبي الخور ومتابعة جيدة لرشيد تيبر كانين الذي مرر إلى عبدالقادر إلياس غير المراقب اودعها في المرمى.
ولم تمر إلا أقل من ست دقائق حتى نجح ديوجو فارياس مهاجم الخور في العودة بفريقه للمباراة بهدف من خطأ ساذج أيضا من مدافع السيلية استغلها البرازيلي وأودع الكرة من على خط منطقة الجزاء بيسراه هدف التعادل.

 


26
أول تغيير وصفراء
أجرى المدرب سامي الطرابلسي أول تغيير في المباراة بإشراك مجدي صديق لاعب الوسط بدلا من زميله الشاب غسان وحيد.
وشهدت الدقيقة 23 أول بطاقة صفراء كانت من نصيب لاعب الخور محمد الحاج لخطأ في منتصف الملعب تقريبا ضد مهاجم السيلية عبدالقادر إلياس.


46
التغيير الثاني وهجمة
أجرى عادل السليمي مدرب الخور بين شوطي المباراة تغييرا أول لفريقه والثاني في المباراة بسحب احمد حسن المهندي الذي حل محله سالم خليفة.
وشن السيلية هجمة منظمة بأبعاد ثلاثية، الكرة من فهد يوسف إلى نذير من لمسة واحدة إلى رشيد على حافة منطقة الجزاء من اليمين سددها خارج مرمى الحارس محمد البكري.

 


64
تبادل هجمات
شهدت هذه الدقيقة هجمتين سريعتين وخطيرتين، الأولى أهدرها سالم خليفة للخور ثم هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى رشيد تيبركانين الذي سدد قوية بجوار القائم الأيمن للبكري حارس الفرسان.
وينشط الخور ويتعملق البديل سالم خليفة ويخترق من ناحية اليسار ويمر حتى يجد نفسه وجها لوجه مع الحارس سعود الخاطر ويسقط ويسدد خارج المرمى. ويواصل الخور هجماته المركبة ويهدر حمد منصور راجح كرة بدت خطيرة.

 


76
تغيير ثنائي وإنذار
أجرى مدرب الخور تغييرا ثانيا حيث أشرك خالد رضوان حسن بدلا من حمد منصور راجح ورد مدرب السيلية بتغيير ثان أيضا بسحب جورج كويسي وحل محله محمد مدثر.
وأشهر الحكم الدولي الهادئ داخل الملعب والحازم في صافرته سعود العذبة بطاقة صفراء كانت من نصيب غانم هداف القحطاني كابتن الشواهين وهي الثانية في المباراة والأولى لفريقه السيلية.

 


86
هدف قاتل وإثارة
شهدت هذه الدقيقة إحراز هدف الفوز القاتل وكان بإمضاء عبدالقادر إلياس الذي تلقى كرة طويلة من مجدي صديق واستقبلها بشكل عالمي برأسه وسيطر على الكرة وسجل هدفا حاسما.
ولم يستسلم الخور وهاجم لاعبوه وكادت الدقيقة الأخيرة ان تشهد التعادل لكن كرة البرازيلي ارتطمت بكتف مدافع السيلية وطالب لاعبو الخور بركلة جزاء لكن الحكم كان حاسما ومحقا وانتهت المباراة بفوز السيلية.

 


بطاقة المباراة
الفريقان          : السيلية - الخور
التاريخ           : 31 أغسطس 2018
النتيجة           : 2 – 1 للسيلية
الأهداف          : عبدالقادر إلياس (6 و86) للسيلية.. فارياس للخور (11)
المناسبة          : الجولة الرابعة لدوري النجوم
الملعب           : استاد خليفة الدولي
الإنذارات        : الحاج مصطفى (من الخور).. غانم هداف من السيلية
الطرد              : لا يوجد

 


صافرة العذبة
قاد اللقاء بنجاح الحكم الدولي سعود العذبة وكان هادئا وحاسما في قراراته، وعاونه المساعد الأول سعود أحمد الشمري والمساعد الثاني زاهي الشمري والحكم الرابع فيصل اليافعي والحكم الإضافي الأول عبدالرحمن الجاسم والحكم الإضافي الثاني معتصم المزيد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي