استاد الدوحة
كاريكاتير

شنايدر ورفاقه في مواجهة العميد.. " العجوز "ماتشالا يبحث عن حلول أمام الفهود!

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 31 August 2018
  • 8:37 AM
  • eye 193

في مواجهة غير محسوبة العواقب، يلتقي الأهلي والغرافة مساء اليوم الجمعة بملعب خليفة الدولي في منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2018 / 2019.

والمواجهة محسوبة العواقب نظرا لبداية الفريقين في دوري الموسم الحالي، فالغرافة اصطدم بهزيمة أمام نادي قطر بدت مفاجئة في الجولة الأولى فيما الأهلي تعرض لخسارتين في الجولة الأولى والثالثة ولم يفز للمفارقة إلا مباراة واحدة كانت في الجولة الثانية، أمام من؟ نادي قطر الذي هزم الغرافة.

وبذلك يكون الغرافة قد فاز في مباراة وتعادل في مثلها وخسر مباراة بينما الأهلي فاز مباراة واحدة وخسر مباراتين.

وبعد الجولة الثالثة، يحتل الأهلي المركز العاشر برصيد 3 نقاط بينما يحتل الغرافة المركز السابع برصيد 7 نقاط.

لقاء مهم

ويعد لقاء اليوم مهما جدا للفريقين، بحسب معطيات الجولات الثلاث الأولى، فبالنسبة للغرافة سيتحدد ولو نظريا مدى إصرار الفهود على عدم الإبتعاد المبكر للمنافسة على اللقب هذا الموسم أو على الأقل الدخول في المربع الذهبي.. وبالنسبة للأهلي خسارة مباراة ثالثة في أربع جولات قد يكون لها تأثير مبكر على مسيرة الفريق في الموسم الحالي.

هنا الفريقان

المدرب المخضرم ميلان ماتشالا ولاشك في موقف صعب للغاية وهو موقف ربما لم يحسب له حساب قياسا بدعم صفوف الفريق والمحترفين والاعداد المثالي الذي وفرته الإدارة، والسؤال: هل يستدعي  التشيكي خبرة السنين ويخرج العميد من فخ محتمل في هذه المواجهة الصعبة؟.

تشكيلة الأهلي لا تخرج في العادة من يزن نعيم، أحمد صادق ، جون بينسون، محمد عبدالله تريسور، اوميد ابراهيمي، نيجل دى يونج، محسن متولي، ناصر صالح خلفان، ماجد محمد، علي فريدون، مشعل عبدالله.

وفي معسكر الفهود، لا تبدو الأمور مختلفة كثيرا بل لا تبدو الخيارات (إلا الفوز) متعددة امام المجرب الفرنسي كريستيان جوركاييف، الذي لديه أدوات ومقومات فنية وجماهيرة كامنة في معسكر الفهود.

وقدم الفريق مستوى فنياً مرتفعاً  في الجولة الماضية أمام السد المتصدر حاليا، وباستثناء صدمة الهزيمة في الجولة الأولى أمام نادي قطر، فقد فاز الفريق في الجولة الثانية على السيلية 2-1 ولاشك أن عين الفهود على نقاط المباراة الثالاث في مواجهة العميد.

وتضم تشكيلته جوركاييف : الحارس  يوسف حسن، عمرو سراج، سعيد الحاج، المهدي علي،  يوسف مفتاح، يزلى شنايدر، عثمان علوي اليهري، معاذ يحيى السالمي، ديوجو أمادو،  فلاديمير فايس، مهدي طارمي.

 

 

مواجهات الفريقين في البطولة

إجمالا تبدو الغلبة للفهود الذين تفوقوا أيضا في المواجهات الأخيرة، ولنا أن نعرف أن أخر فوز للعميد على الفهود كان في القسم الأول من موسم 2016 / 2017 بينما فاز الغرافة في القسم الثاني ثم تعادل الفريقان في القسم الأول من الموسم الماضي وفاز الغرافة في القسم الثاني.

 

بطاقة المباراة

التاريخ           : 31 أغسطس 2018

الفريقين                   : الأهلي والغرافة

المناسبة                    : الجولة الرابعة من دوري النجوم

الملعب           : ملعب خليفة الدولي

التوقيت           : السابعة وعشر دقائق مساء

 

 

صافرة اللقاء

يقود اللقاء الحكم نايف القادري ومعه المساعد المونديالي الشهير طالب سالم المري، والمسااعد الثاني ماجد هديرس الشمري، والحكم الرابع خالد عايد خلف ومحمد أحمد الشمري حكم إضافي أول وعبدالعزيز موسى العلي حكم إضافي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي