استاد الدوحة
كاريكاتير

هل يفعلها الفرسان للمرة الخامسة على التوالي.. السيلية يستدرج الخور في مواجهة مثيرة

المصدر: عبدالعزيز أبوحمر

img
  • قبل 3 اسبوع
  • Fri 31 August 2018
  • 8:34 AM
  • eye 126

يحتاج الخور لتصويب المسار بسرعة هذا الموسم عندما يواجه السيلية بملعب خليفة الدولي في اللقاء الذي سيجمع الفريقين مساء اليوم الجمعة في منافسات الجولة الرابعة من دوري نجوم كيو.إن.بي موسم 2018 / 2019.

ويعد اللقاء مواجهة تونسية تونسية في وجود المدرب المخضرم في الدوري القطري سامي الطرابلسي على رأس القيادة الفنية للسيلية وفي الطرف الأخر عادل السليمي مدرب الخور.

وبعد الجولة الثالثة، يحتل الشواهين المركز الثالث برصيد 6 نقاط فيما يحتل الخور المركز قبل الأخير برصيد نقطة واحدة.سيدخل السيلية اللقاء ومدربه قمة في الحرج، فهو شخصيا انهزم في المباريات الأربع الأخيرة التي واجه فيها الشواهين فرسان الخور. حدث الهزائم الأربع المتتالية في حضور المدرب الطرابلسي.

هنا الشواهين

حصد السيلية 6 نقاط في الجولات الثلاث الماضية بالفوز في الجولة الأولى 2-1 على أم صلال والهزيمة بنفس النتيجة في الجولة الثانية أمام الغرافة ثم الفوز بهدفين نظيفين على الملك القطراوي في الجولة الثالثة.

وتضم التشكيلة الأساسية للسيلية الحارس سعود الخاطر، حمد محمد العبيدي، جورج كويسي، ماوريسيو راموس، عبدالكريم سالم العلي العنزي، مجدي صديق، نذير بلحاج، غانم هداف القحطاني،  غسان وحيد غريبه، عبدالقادر إلياس ورشيد تيبركانين إلى جانب محمد مدثر وميرغني الزين وعلاء الصاصي وفهد يوسف وسياف الكربي ومصطفى عبدالحفيظ.

الفرسان في قلق

اما في معسكر الفرسان فلنا أن نتخيل الشعور بالقلق بعد هزيمتين وتعادل وهو الوضع الذي يذكرنا بانطلاقة موسم 2015 / 2016 عندما حقق الفرسان تعادل وخسارتين اثنتين في أول 3 مباريات وبعدها واجهوا صعوبات كبيرة.

ويتعين على المدرب عادل السليمي أن يجد حلولا لتواضع الفريق من الناحية الفنية وربما البدنية خاصة وأن الخور لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه في الجولة الماضية أمام الشحانية الصاعد هذا الصيف ناهيك عن الهزيمة الإفتتاحية بهدف نظيف أمام العربي ثم الهزيمة الثقيلة بسداسية نظيفة أمام الدحيل في الجولة الثانية.

ولا يبدو أن السليمي لديه خيارت كثيرة في ظل وجود الحارس بابا جبريل، ريبين سولاقا، نايف مبارك البريكي، محمد شعبان، أحمد حسن المهندى، سالم خليفة، أوليسي ندونج، الحاج محمد مصطفى، هلال محمد سعيد، احمد ياسين و دييجو أكوستا,

 

مواجهات الفريقين في البطولة

سيكون لقاء جدة هو الرابع بين السد والأهلي في دوري أبطال أسيا حيث سبق وأن التقى الفريقان في دور المجموعات في نسخة 2008 ويومها فاز السد 2-1 ذهابا وتعادل الفريقان 2-2 إيابا والسد يحتاج إلى نتيجة مشابهة في إياب دور الـ16 لنسخة 2018 والتي انتهت كما ذكرنا ذهابها بفوز السد 2-1.

 

السيلية                                         الخور

27             مباريات       27

6      انتصارات                     13

8      تعادلات                        8

7      تعادلات إيجابية                7

1      تعادلات سلبية                 1

5      كلين شيت                     7

 

بطاقة المباراة

التاريخ           : 31 أغسطس 2018

الفريقين                   : السيلية والخور

المناسبة                    : الجولة الرابعة من دوري النجوم

الملعب           : ملعب خليفة الدولي

التوقيت           : الخامسة وعشر دقائق مساء

 

 

صافرة العذبة

يقود اللقاء الحكم الدولي سعود العذبة ويعاونه المساعد الأول سعود أحمد الشمري والمساعد الثاني زاهي الشمري والحكم الرابع فيصل اليافعي وحكم إضافي أول عبدالرحمن الجاسم وحكم إضافي ثاني معتصم المزيد.

التعليقات

مقالات
السابق التالي