استاد الدوحة
كاريكاتير

إجراء القرعة والبطولة تنطلق 7 سبتمبر.. مجموعتان متوازنتان ونظام جديد لكأس QSL

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Thu 30 August 2018
  • 9:47 AM
  • eye 262

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر قرعة بطولة كأس QSL في مقر المؤسسة ببرج البدع، وذلك بحضور السيد محمد أحمد العبدالـله المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم – بالإنابة- في مؤسسة دوري نجوم قطر، والسيد أحمد العدساني مدير إدارة المسابقات، وممثلي الأندية المشاركة في البطولة (12 نادياً)، وهم: (الدحيل – السد – الريان – الغرافة – أم صلال – السيلية – العربي – الخور – الأهلي – قطر – الخريطيات – الشحانية).

وقد تم اعتماد تصنيف الأندية في القرعة الموجهة بناءً على الترتيب العام في دوري نجوم QNB بالموسم الماضي 2017 - 2018، وتقسيمهم إلى مجموعتين, وتم اقرار نظام جديد للبطولة وهو ادراج دور الثمانية, حيث ستصعد اربعة فرق من كل مجموعة تلعب بنظام خروج المهزوم وتصعد اربعة فرق بعد ذلك الى الدور نصف النهائي.

وتنطلق البطولة في الموسم الحالي بتاريخ 7 سبتمبر، حيث سيتم لعب المباريات في فترات توقف دوري نجوم QNB, وتعتبر المنافسة بمثابة فرصة لاعداد الفرق وتحضيرها للدوري خلال فترة التوقف.

 

مجموعتان متوازنتان.. وحظوظ متساوية للفرق

أسفرت قرعة كأس QSL عن وقوع اندية (الدحيل – الغرافة – أم صلال – العربي – قطر – الخريطيات) في المجموعة الاولى, بينما ضمت المجموعة الثانية اندية (السد – الريان – السيلية – الخور – الأهلي – الشحانية).

وجاءت القرعة متوازنة وتبدو حظوظ الفرق فيها متساوية للمنافسة على اربع بطاقات للصعود من المجموعتين الى دور الثمانية, ففي المجموعة الاولى تبدو فرق الدحيل والغرافة وام صلال والعربي ذات الحظوظ الاوفر، اضافة الى الملك القطراوي والخريطيات الذي كان قد قدم مستويات عالية في نسخة الموسم الماضي وصعد الى الدور نصف النهائي.

ويبقى الدحيل مرشحا اول لانه يملك مجموعة من العناصر التي يمكن ان تصنع له الفارق بينما الغرافة هو حامل لقب النسخة الماضية وهو مرشح ايضا في ظل الامكانيات التي تتوافر له.

اما المجموعة الثانية نظريا فقد يصعد منها فرق السد والريان والسيلية والاهلي للدور القادم في ظل وجود عناصر واحتياط جيد لها, لكن فريقي الخور والشحانية قد يقلبان الموازين كذلك في مشوار المنافسة بالمجموعة الثانية, كما فعل الخريطيات في الموسم الماضي بعد ان وصل الى الدور نصف النهائي.  

 

جدول البطولة وتحديد ملاعب أول جولتين

مؤسسة دوري النجوم قامت بوضع جدول المباريات وتحديد ملاعب الجولتين الأولى والثانية بالتنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة، وسيتم إصدار الجدول رسمياً خلال الأيام القادمة وتوزيعه على الاندية ووسائل الاعلام, وبعد ذلك سيتم اصدار التواريخ والملاعب الكاملة لبقية مباريات الجولات.

وتنطلق كأس QSL للموسم الحالي يوم السابع من شهر سبتمبر المقبل, وتقام مباريات الجولة الاولى يومي السابع والثامن من سبتمبر, وهي فترة التوقف الاولى خلال الموسم الحالي بسبب ارتباط المنتخب الاول بخوض مباراتين في ايام الفيفا, حيث تسعى الاندية للاستفادة من بطولة الكأس للمحافظة على مستوى اللاعبين وهي بطولة سوف تقدم خدمة كبيرة للاجهزة الفنية لانها سوف تساعدها على البقاء في جاهزية قبل عودة مباريات الدوري للانطلاق من جديد.

 

الاجتماع الفني والتعليمات الخاصة بالبطولة

عقب انتهاء مراسم إجراء القرعة، تم عقد الاجتماع الفني الخاص بالبطولة والذي جرى برئاسة السيد أحمد العدساني مدير ادارة المسابقات وحضور ممثل لجنة الحكام السيد عبدالـله البلوشي، وممثلي الأندية الـ12 المشاركين في البطولة لهذا الموسم ومن ضمنهم الشحانية الوافد الجديد الى دوري النجوم.

وتطرق الاجتماع للتعليمات الخاصة بالأمور التنظيمية ونظام البطولة التي تقام بنظام الدوري من دور واحد لكل من المجموعتين.. ثم يصعد أول 4 فرق إلى دور الثمانية وفقاً للنظام الجديد هذا العام.. ثم الدور نصف النهائي، وأخيراً المباراة النهائية.. كما سيتم السماح بإجراء التبديل الرابع عند الوصول إلى الأشواط الإضافية.. وتسقط جميع الإنذارات والإنذار الرابع أثناء المسابقة مع نهايتها ماعدا حالات الطرد (المباشر) وقرارات الإيقاف من لجنة الانضباط ويتم تنفيذ العقوبة في المباراة الرسمية التالية لفريقه.

التعليقات

مقالات
السابق التالي