استاد الدوحة
كاريكاتير

إنجاز جديد للفريق القطري في المسابقة القارية.. الدحيل يفوز على بيرسبوليس بهدف في ذهاب ربع النهائي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Wed 29 August 2018
  • 9:40 AM
  • eye 123

فاز الدحيل على بيرسبوليس الإيراني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على استاد خليفة الدولي في ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا 2018.

وأحرز المعز علي في الدقيقة 15 الهدف الوحيد في المباراة ليحقق الفريق القطري إنجازا جديدا في تاريخ المسابقة القارية، حيث أصبح ثاني  فريق يحقق 9 انتصارات متتالية في نسخة واحدة مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الذي كان قد حققها في نسخة عام 2012..

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب التي ستقام على ملعب أزادي بالعاصمة الإيرانية طهران يوم الثامن عشر من شهر سبتمبر المقبل.

 

 

بداية هجومية

حاول الدحيل منذ بداية الشوط الأول الضغط بعمليات هجومية على بيرسبوليس ومحاصرته في منطقته الدفاعية بالاعتماد على الطرفين الأيمن والأيسر في لعب الكرات العرضية والاختراق من أجل الوصول إلى المرمى.

واحتاج الفريق القطري إلى دقائق قليلة جدا لإظهار القوة الهجومية التي يتمتع بها ويرتكز عليها في حصده الانتصارات محليا وآسيويا، فبرز في هذا الجانب صانع ألعابه الكوري الجنوبي نام تاي هي وجناحاه السريعان والنشيطان البرازيلي ادميلسون والمعز علي.

ولم تكد تمضي الدقيقة الرابعة حتى كان الدحيل قد اقترب جدا من افتتاح باب التهديف بعد التمريرة العرضية للظهير الأيمن مراد ناجي والتي أعادها المهاجم المغربي يوسف العربي نحو القائم الثاني فارتقى لها نام تاي هي الذي مررها برأسه نحو العربي المتواجد على بعد أمتار قليلة جدا من المرمى غير أن الكرة مرت من أمام الهداف المغربي رغم أنه حاول لمس الكرة لوضعها داخل المرمى.

 

هدف المعز

تابع الدحيل اندفاعه الهجومي إلى أن تمكن من افتتاح باب التهديف عبر المعز علي الذي لعب الكرة برأسه داخل المرمى مستفيدا من التمريرة العرضية المثالية للاعب الزئبقي ادميلسون الذي قام بمجهود فردي في الجهة اليسرى قبل أن يوجه الكرة صوب رأس المعز الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها بالمرمى.

وبعد تأخره في النتيجة أبدى بيرسبوليس رد فعله الهجومي فتقدم للامام وبدأ يحاول أن يجد حلولا هجومية لتهديد مرمى الدحيل فكان قاب قوسين أو أدنى من إدراك التعادل في الدقيقة 22 عبر لاعبه أوميد علي شاه الذي استفاد من لحظة ارتخاء في دفاع الدحيل فسيطر على الكرة قرب المرمى غير أن تسديدته افتقدت الدقة والتركيز لتمر الكرة بجانب القائم الأيسر.

ولكن قبل دقيقة فقط على أول محاولة خطيرة إيرانية كان المعز علي قريبا من مضاعفة النتيجة بعد أن تبادل الكرة مع العربي ثم تقدم إلى داخل منطقة الجزاء غير أنه في اللحظة التي كان يستعد فيها للتسديد بعد أن بات وجها لوجه مع الحارس تدخل المدافع شجاع خليل أزاده من الخلف وأبعد الكرة.

 

تراجع في الأداء

لم يفتر النشاط الهجومي للدحيل حيث استمر بنفس الوتيرة من الضغط فتعددت المحاولات وتنوعت الفرص التي كان يقودها نام والمعز وإدميلسون بينما لم يحصل العربي على فرصة مهمة بسبب الرقابة الدفاعية الشديدة التي ضربت عليه رغم انه كان يحاول التخلص منها بالتحرك الدائم.

وسوف يميل اللعب إلى التكافؤ بالشوط الثاني بعدما خرج بيرسبوليس من تقوقعه الدفاعي وبدأ يتجرأ بالتقدم نحو الأمام ومحاولة فتح المنافذ والثغرات بدفاع الدحيل عبر لعب الكرات من الطرفين والعمق أو حتى اللجوء إلى التسديد من خارج المنطقة ومن بعيد.

وبدا واضحا الارتباك في أداء الدحيل بهذا الشوط ولاسيما بعد تراجع فعالية اللعب على مستوى خط الوسط الذي ارتكب أخطاء كثيرة في التمرير وفقد بسرعة الكرة التي كان يستردها الفريق الإيراني ويعكسها لمرتدات هجومية سريعة.

ولم يجد التونسي نبيل معلول مدرب الدحيل بدا من اللجوء إلى التغيير، حيث أخرج لاعبي الوسط لويز مارتن بالدقيقة 68 وأشرك محله عبداللـه الأحرق وعاصم مادبو بالدقيقة 76 وأشرك محله بسام الراوي.

وعلى الرغم من ذلك لم يتحسن الأداء لصالح الدحيل الذي بقي متراجعا ليترك المجال لبيرسبوليس الذي كثف محاولاته الهجومية من أجل إدراك التعادل غير أن النتيجة بقيت على حالها إلى غاية صافرة النهاية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل – بيرسبوليس

التاريخ: 28 أغسطس 2018

المناسبة: ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2018

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة:1 - 0 للدحيل

الأهداف: المعز علي د15 (الدحيل)

الإنذارات: مادبو د 60، لوكاس د 74 (الدحيل).. سيامك نعمتي د 77، محمد أنصاري د 89 (بيرسبوليس)

التعليقات

مقالات
السابق التالي