استاد الدوحة
كاريكاتير

الأبطال الثلاثة كانوا الأبرز إلى جانب الوكرة والغرافة.. الدحيل والسد والعربي سيطرة ثلاثية على بطولات موسم الأشبال

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 24 August 2018
  • 12:43 AM
  • eye 283

عن فرق الفئات السنية لأندية الدرجة الأولى أو الفرق " النخبة " العشرة التي تخوض المنافسات الخاصة بالمراحل العمرية الخمس -  الشباب تحت ١٩ عاما والناشئين تحت ١٧ عاما والأشبال تحت ١٥ عاما والأمل تحت ١٤ عاما والواعدين تحت ١٣ عاما - يتواصل حديثنا ورصدنا تباعا.
وفي تقريرنا هذا سنتناول بالحديث فئة الأشبال، وبطولاتها الخاصة، وفرقها التي استطاعت البروز وحققت أفضل النتائج خلال بطولات هذه الفئة، وهي ثلاث بطولات - الدوري والكأس وكأس المربع الذهبي للدوري -.
وبالحديث عن بطولات الأشبال التي جرت بالموسم الأخير، وأبرز وأفضل الفرق التي استطاعت أن تقدم مستويات متميزة، وتحقق نتائج رائعة، فلقد شهدت البطولة الأهم وهي بطولة الدوري تميزا واضحا لبعض الفرق التي تضم عديد لاعبين موهوبين استطاعوا صنع الفارق لفرقهم، وهذه الفرق تحديدا هي توالياً " الدحيل والسد والعربي والوكرة والغرافة " أو الفرق صاحبة المراكز الخمسة الأولى، وأبرزها فريق أشبال الدحيل صاحب لقب الدوري، ووصيفه السد، والعربي ثالث الترتيب.
اما إذا ما تحدثنا عن البطولتين الأخريتين وهما بطولتا الكأس وكأس المربع الذهبي للدوري، فقد عرفت بطولة الكأس تفوق فريق أشبال العربي ومعه فريق أشبال الدحيل، فيما في بطولة المربع الذهبي تألق فريق أشبال السد البطل بمعية وصيفه فريق أشبال الدحيل.

 


أشبال الدحيل الأبرز بالدوري
برز نادي الدحيل بقوة في المواسم الأخيرة ليس فقط على مستوى الفريق الأول ودوري النجوم، بل على صعيد الفئات السنية التي استطاع أن يرتقي خلال منافسات بطولاتها إلى القمة كما حدث بالموسم الأخير الذي ظفرت خلاله فرق فئات " الدحيل " بنصيب الأسد من البطولات وأهمها الفوز بثلاثة دوريات لفرق الدرجة الأولى، هي دوريات الأشبال تحت ١٥ عاما، والأمل تحت ١٤ عاما، والواعدين تحت ١٥ عاما.
وما يهمنا هنا هو دوري الأشبال الذي نسلط الضوء عليه وعلى فوز الدحيل بلقبه بعد تفوق أشباله على كل منافسيهم، وفي مقدمتهم المنافس الأقوى فريق أشبال السد، وكذا فريق أشبال العربي، وقد إستطاع أشبال الدحيل التقدم على أشبال السد أصحاب المركز الثاني  بفارق ثمان نقاط، وعلى أشبال العربي ثالث الترتيب بخمسة عشرة نقطة.
وحقق أشبال الدحيل أفضل الأرقام في منافسات الدوري بفوزهم في ١٦ مواجهة وتعادلهم في مواجهتين خلال ١٨ مواجهة خاضوها دون التعرض للخسارة، وسجلوا أعلى نسبة أهداف في مختلف الدوريات - ١٠٧ هدفا -، ودخل مرماهم أقل نسبة أهداف - ١١ هدفا-.

 



العرباوية يتألقون ببطولة الكأس
تألق أشبال العربي بقوة في الموسم الأخير من خلال بروزهم بمعية أفضل الفرق في كل البطولات وأهمها بطولة الدوري التي خرجوا منها بالمركز الثالث والميداليات البرونزية.
وبلغ تألق العرباوية أوجه في بطولة الكأس التي نالوا لقبها، ويمكن القول ان أشبال العربي قد استعادوا بعضا من بريق ناديهم " نادي القرن " الذي خفت وكاد ينطفئ بسبب إخفاقات الفريق الأول للنادي لولا بعض الإنجازات التي تُذكّر  بالفريق الجماهيري العريق " العربي "، ومن هذه الإنجازات وصول بعض فرق الفئات العرباوية إلى منصات التتويج كما فعل فريق أشبال العربي الذي استطاع معانقة لقب بطولة الكأس بجدارة واستحقاق بعد مسيرة رائعة وواثقة الخُطى أنهاها بالتتويج باللقب والذهب على حساب المنافس الأقوى فريق أشبال الدحيل بطل الدوري إثر تفوقه عليه في النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف.
وكان العرباوية قد بدأوا مسيرتهم المظفرة ببطولة الكأس في دور ثمن النهائي بفوزهم على  الشحانية ٠/٧، ثم انتصروا في دور ربع النهائي بصعوبة ٣/٤ على الوكرة المنافس القوي، وفي دور نصف النهائي تفوقوا  على منافس قوي آخر هو الغرافة بثلاثية نظيفة ليصلوا إلى النهائي ويتوجوا بالذهب واللقب.

 



السداوية وذهب المربع الذهبي
كعادة السداوية لا يخرجون بلا إنجازات في كل موسم، وهكذا فعلوا بالموسم الأخير، إذ استطاع السداوية نيل لقب كأس المربع الذهبي للدوري، وتعويض خسارتهم للقب دوري الأشبال الذي اكتفوا خلاله بالوصافة، وكذا خسارتهم  للقب بطولة الكأس التي خرجوا منها من أول مواجهة بدور ثمن النهائي بخسارتهم أمام منافسهم الأبرز الدحيل بطل الدوري٤/٣ بركلات الترجيح.
 وظفر أشبال السد أصحاب وصافة دوري الأشبال بكأس المربع الذهبي بفضل تألقهم وتفوقهم على أقوى منافسيهم أشبال الدحيل أبطال الدوري بفوزهم عليهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين لينالوا ذهب البطولة.
وبعودة لمسيرة الأشبال السداوية الأبطال خلال بطولة المربع الذهبي للدوري، فلقد استهلوا مشوارهم بدور نصف النهائي بالإنتصار على أشبال العربي ثالث الدوري بثلاثة أهداف لهدف ليواجهوا في النهائي منافسهم أشبال الدحيل الذين كانوا قد تفوقوا ١/٥ على أشبال الوكرة رابع الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي