استاد الدوحة
كاريكاتير

هل تكون مباراة السد بداية الانطلاقة ؟ .. الغرافة يترقب مرحلة الصعود للقمة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Fri 24 August 2018
  • 12:39 AM
  • eye 162

قبل انطلاق دوري نجوم QNB في الموسم الحالي كان الغرافة احد المرشحين للتواجد على الاقل في مربع الكبار قياسا بما يملكه الفريق من عناصر وما حققه في نهاية الموسم الماضي بعد ان احتل المركز الرابع بعد غياب لسنوات ليعود من جديد ويؤكد انه احد اضلاع المربع , ويعيش الفريق الغرفاوي في الموسم الحالي تحديا خاصا وكبيرا يتمثل في المحافظة على الاقل على ما حققه في الموسم السابق باحتلاله للمركز الرابع .

وبعد ثلاث جولات من عمر دوري النجوم حصد الفهود اربع نقاط من ثلاث مباريات حيث خسر الفريق مباراة امام الملك القطراوي وفاز على شواهين السيلية ثم تعادل اخيرا مع السد في مباراة كشف فيها الفريق عن قوة وصلابة قد تكون بمثابة بداية الانطلاقة للفريق الطامح لتحقيق طموحات جماهيره .

 

البداية من حيث انتهى الموسم السابق

كان على الفريق ان يؤكد انه يريد البداية من حيث انهتى الموسم السابق الذي قفز فيه الفريق من منطقة الوسط الى المركز الرابع خلف الريان ليشارك في كاس قطر ويخرج من نصف النهائي , وبعيدا عن نتائج مباريات الكؤوس الا ان الفهود استطاعوا ان ينالوا الاعجاب في ظل ما حدث من تطور في مستوى الفريق .

ويعيش الغرافة حالة من الاستقرار النسبي بعد ان استمر معه ثلاثة من محترفي الموسم الماضي وعاد الى صفوفه فلاديمير فايس الذي لعب في الموسم قبل الماضي مع الفريق وتعرض للاصابة في الموسم الماضي بقطع في الرباط الصليبي قبل ان يعود بصورة افضل في الموسم الحالي بعد ان سجل هدفين في ثلاث جولات كان منهم هدف في مرمى السد خلال المباراة الاخيرة .

واعاد الفهود المدرب الفرنسي السابق للفريق كريستيان جوركوف الذي يعرف اجواء النادي وهو لايعتبر غريبا , ويسعى المدرب ليضع بصمته مع الفريق خلال المرحلة القادمة التي تمثل تحديا خاصا بالنسبة له وفريقه الطامح لتحقيق الافضل

 

.

عناصر واعدة تعد بمستقبل افضل

ما يميز الغرافة ومنذ الموسم قبل الماضي هو اعتماده على عناصر صغيرة في السن تمثل مستقبل النادي الذي بدأ في مرحلة البناء منذ ثلاثة مواسم وقد يحصد في الموسم الحالي ثمار هذا البناء خصوصا وان اللاعبين الشباب اكتسبوا الكثير من الخبرة في مشاركاتهم المتعددة مع الفريق خصوصا في دوري ابطال اسيا الموسم الماضي .

وظهر هذا الشئ جليا من خلال التالق الواضح للحارس يوسف حسن الذي يمر بافضل فتراته مع الفريق وقدم مستويات عالية في المباريات الثلاث التي خاضها الفريق خاصة في مباراة السد الاخيرة التي كان نجمها الاول بامتياز بعد ان تصدى لضربة جزاء من المهاجم بغداد بونجاح وافسد العديد من الهجمات السداوية وكان قريبا مع فريقه من تحقيق فوز ثمين ومهم قبل ان يتعادل الفريق السداوي من ضربة جزاء ثانية احرزها حسن الهيدوس .

ومن ضمن الاسماء التي يعول عليها الغرافة في الموسم عبدالغني منير وعثمان اليهري ويوسف حسن والياس احمد وغيرهم من العناصر التي قدمت مستويات عالية خلال المباريات الماضية , ومن تقدم المنافسة سوف تكتسب هذه العناصر المزيد من الخبرة في المشاركة .

 

فترة التوقف وتصحيح الاخطاء

خلال فترة التوقف الحالية عمل المدرب كريستيان جوركوف للاستفادة منها لاعادة ترتيب الاوراق وتصحيح الاخطاء التي رافقت المباريات الماضية , كما ستكون فرصة ايضا من اجل عودة بعض اللاعبين المصابين امثال عبدالعزيز حاتم وخالدعبد الرؤوف وغيرهم من اللاعبين الذين ينتظر ان يشكلوا الاضافة مع الفريق الذي عانى من غيابات عديدة في مباراته الاخيرة امام السد .                          

التعليقات

مقالات
السابق التالي