استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الثالثة لدوري نجوم QNB.. محمود المواس وجوركوف.. الأفضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Tue 21 August 2018
  • 6:30 AM
  • eye 275

جاءت الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB فقيرة من الناحية التهديفية بعد ان شهدت تسجيل 12 هدفا فقط, وهو مؤشر لعدم تألق الكثير من اللاعبين المعروفين وفي مقدمتهم هداف الدوري بغداد بونجاح الذي لم يسجل أي هدف في هذه الجولة, وكان لاعب ام صلال محمود المواس هو الافضل خلال الاسبوع الثالث بعد ان سجل هدفين وقاد فريقه لانتصار كبير امام الاهلي بأربعة اهداف.

ومن ابرز نجوم هذه الجولة ايضا حارس الغرافة يوسف حسن الذي كان الافضل في مباراة فريقه امام السد بعد ان تصدى لضربة جزاء وتألق بشكل لافت, وفي السيلية قدم المغربي رشيد تيبركانين مستوى عاليا وقاد الشواهين للفوز امام الملك القطراوي بعد ان سجل هدفي المباراة.

وعلى صعيد المدربين، كان الفرنسي كريستيان جوركوف هو الافضل في الجولة من خلال ما قدمه مع فريقه امام السد, ونجح المدرب الفرنسي في حبس انفاس السد حتى الدقيقة 94 عندما سجل الزعيم هدف التعادل من ضربة جزاء ليستحق المدرب ان يكون الافضل في الاسبوع الثالث.

 

المواس يواصل التوهج مع «الصقور»

واصل السوري محمود المواس الاداء المميز في الموسم الحالي وقاد ام صلال لتحقيق الفوز العريض امام الاهلي بأربعة اهداف مقابل هدف, وسجل المواس هدفين من ضمن الاهداف الاربعة وبذل مجهودا كبيرا في المباراة كعادته حيث كان اللاعب كالنحلة في الناحيتين اليمنى واليسرى وفي عمق الهجوم.

ومنذ الموسم الماضي كان محمود المواس أحد افضل صناع اللعب في الدوري القطري من خلال عدد التمريرات الحاسمة التي قام بها, وفي الموسم الحالي نجد ان اللاعب قام بلعب دور جديد وهو تسجيل الاهداف كما حدث في لقاء الاهلي السابق الذي كان فيه اللاعب الابرز، ليس على صعيد المباراة فقط، بل في الجولة الثالثة بأكملها.

واذا ما واصل المواس بنفس الاداء فقد يكون مرشحا ليكون أحد افضل اللاعبين في الموسم الحالي للدوري القطري خصوصا وهو لاعب صاحب مواصفات خاصة وله تأثيره في مردود ونتائج الفريق البرتقالي الذي يعول عليه كثيرا.

 

 مدرب الأسبوع.. كريستيان جوركوف

الفرنسي كريستيان جوركوف استحق ان يكون افضل مدرب في الاسبوع الثالث لدوري نجوم QNB في ظل ما قدمه فريقه من اداء مميز امام السد, ومن خلال طريقة اللعب التي انتهجها المدرب والعناصر التي اختارها للتشكيل الاساسي لفريقه استطاع الفهود ان يحبسوا انفاس السد لمدة 94 دقيقة بعد ان تقدموا بهدف فلاديمير فايس, ولم ينجح السد في فك شفرة دفاع الغرافة الا بضربة جزاء احتسبها الحكم في الوقت بدل الضائع.

طريقة لعب الغرافة التي اختارها المدرب الفرنسي جوركوف أسهمت في تعطيل مفاتيح لعب السد وعدم منحه الفرصة للتسجيل, بل واستطاع الغرافة تهديد مرمى منافسه وكان من الممكن ان يضيف المزيد من الاهداف في المباراة لولا غياب التركيز في اكثر من محاولة وهجمة.

واستطاع جوركوف ان يوظف عناصره الشابة بالطريقة الصحيحة رغم النقص الذي كان في الفريق بسبب الاصابات ولكن المدرب تغلب على تلك الظروف وقدم فريقه مباراة جيدة امام السد استحق بها ان يكون الافضل في الجولة.

 

تشكيلة الأسبوع الثالث

 

                                                  يوسف حسن (الغرافة)   

 

                    البريك (الدحيل)      المهدي(الغرافة)   ابراهيم (العربي)     اليهري (الغرافة)

 

 

                                           يونغ جونغ (السد)            مجدي (السيلية)

 

 

                        اكرم عفيف(السد)            المواس(ام صلال)         ادميلسون (الدحيل)   

 

                                                        تيبركانين (السيلية)    

 

 

 

 

 

 

موقف الهدافين

اللاعب 

الفريق

عدد الأهداف

بغداد بونجاح  

السد

10

أكرم عفيف

السد

4

رشيد تيبركانين

السيلية

3

يوسف العربي

الدحيل

3

التعليقات

مقالات
السابق التالي