استاد الدوحة
كاريكاتير

قدموا مستويات متميزة خلال البطولات المختلفة.. السد والعربي.. تألق وسيطرة بموسم الناشئين.. والغرافة والدحيل وترتيب متقدم

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 20 August 2018
  • 2:02 AM
  • eye 212

تُعد فئة الناشئين من الفئات السنية المهمة التي تهتم بها الأندية القطرية أسوة باهتمامها بكل الفئات العمرية الأخرى «الشباب والأشبال والأمل والواعدين ».

وكنا قد تحدثنا من قبل عن فئة الشباب بصفتها الأهم، وتناولنا في حديثنا حول فرق وبطولات هذه الفئة بالموسم الأخير، وسنتحدث هنا عن «الناشئين» وفرق هذه الفئة تحت 17 عاما التي لا تقل أهمية عن فئة الشباب، والتي تخوض بطولاتها الخاصة بها كما هو حال الفئات الأخرى، الشباب تحت 19 عاما والأشبال تحت 15 عاما والأمل تحت 14 عاما والواعدين تحت 13 عاما.

وسنسلط الضوء خلال حديثنا على فرق الناشئين التي برزت، وقدمت أفضل العروض، وحصلت على أفضل النتائج في كل البطولات الخاصة بالناشئين التي جرت منافساتها بالموسم الأخير، وأهم هذه البطولات بطولة الدوري، ومعها بطولة الكأس، وبطولة كأس المربع الذهبي للدوري. 

وبالحديث عن الفرق الأفضل خلال الموسم الأخير فإنه إذا كانت فرق فئات أندية «الدحيل والسد والغرافة والعربي» قد تفردت بالفوز بألقاب بطولات الموسم الأخير لفرق أندية الدرجة الأولى للفئات الخمس - الواعدين والأمل والأشبال والناشئين والشباب - فإن بطولات فئة الناشئين قد عرفت سيطرة فريق ناشئي نادي السد على أهم بطولتين، وهما بطولتا الدوري والكأس، وإلى جانب فريق ناشئي السد تميز فريق ناشئي العربي الذي فاز بلقب كأس المربع الذهبي للدوري.

وكذلك برزت بعض فرق الأندية الأخرى إلى جانب فريقي السد والعربي، وتحديدا خلال منافسات بطولة الدوري، وهي البطولة الأهم، وهذه الفرق هي الغرافة وصيف بطل الدوري، والدحيل صاحب المركز الرابع، والغرافة والدحيل إلى جانب السد بطل الدوري، والعربي ثالث الترتيب  مثلوا فرق بطولة كأس المربع الذهبي للدوري التي انتهت لمصلحة ناشئي العربي.

 

السداوية.. أبطال دوري الناشئين

كعادتهم برز السداوية في المنافسة على ألقاب بطولات الفئات السنية، وكدلالة على تميزهم احتلوا المركز الثاني في نقاط التفوق والترتيب النهائي للأندية بنهاية الموسم بعد نادي الدحيل.

ومن البطولات التي عرفت توهج السداوية بطولة دوري الناشئين التي فازوا بلقبها وضموا إليها لقب بطولة الكأس ليجمعوا ثنائية الموسم، وكادوا ان يظفروا بالثلاثية لولا فقدانهم كأس المربع الذهبي للدوري بخسارتهم أمام العربي ثالث ترتيب الدوري، وأبرز منافس لهم في الموسم.

واستطاع السداوية نيل لقب دوري الدرجة الأولى «النخبة» بفارق كبير عن أقرب منافسيهم الغرفاوية وصيف البطل وصل إلى سبع نقاط، و15 نقطة عن العربي صاحب المركز الثالث.

ولم يتلق السداوية في منافسات الدوري إلا خسارة وحيدة فقط مقابل 17 انتصارا حققوها خلال 18 مواجهة هي مجموع مواجهات الدوري الذي يضم 10 فرق.

 

ناشئو الزعيم ولقب الكأس

أثبت ناشئو زعيم الأندية القطرية انهم الفريق الأكثر تميزا الذي يضم أفضل المواهب المتميزة من اللاعبين دون 17 عاما، إذ جددوا عهد ناديهم مع ألقاب البطولات كما تفعل فرق الفئات السداوية المختلفة في كل موسم بنيلهم لقب كأس الناشئين الذي أحرزوه بانتصارهم في النهائي بثلاثة أهداف لهدف على ناشئي العربي.

وكان مشوار الأبطال السداوية خلال البطولة قد بدأ من الدور ثمن النهائي حينما قابلوا فريق مسيمير وفازوا برباعية نظيفة، ثم في الدور ربع النهائي واجهوا منافسا قويا هو فريق الوكرة وتجاوزوه بهدفين دون رد ليصلوا إلى الدور نصف النهائي الذي واجهوا خلاله منافسا قويا آخر هو الدحيل واستطاعوا الانتصار عليه بهدفين نظيفين ليتأهلوا إلى النهائي الذي خرجوا منه بلقب وذهب البطولة بفوزهم بثلاثة أهداف مقابل هدف على ناشئي العربي.

 

 العرباوية.. أبطال المربع الذهبي

قدم فريق ناشئي العربي عروضا ومستويات رائعة خلال الموسم الأخير ليؤكد انه أحد أفضل الفرق على مستوى كل الفئات السنية، واستطاع هذا الفريق المتميز بلاعبيه أصحاب المواهب الرائعة أن يرفع من اسم ناديه صاحب التاريخ الكروي العريق والإنجازات الكبيرة من خلال صعوده إلى منصة التتويج في بطولات فئة الناشئين.

وتفوق ناشئة العربي في بطولة الدوري وحلوا بالمركز الثالث، ووصلوا إلى أوج تألقهم في بطولة كأس المربع الذهبي للدوري بعد أن تفوقوا في نصف النهائي على وصيف بطل الدوري الغرافة بركلات الترجيح 5 - 3 ليصلوا إلى النهائي الذي شهد انتصارهم بهدفين لهدف على بطل الدوري السد.

وكان العرباوية في طريقهم لإضافة لقب جديد هو لقب بطولة الكأس بعد ان فازوا في ثمن النهائي على أم صلال بثلاثية نظيفة، وبذات النتيجة تغلبوا في ربع النهائي على فريق قطر، وفي نصف النهائي حققوا أكبر انتصار بثمانية أهداف لهدف على الغرافة المنافس القوي، بيد انهم خسروا النهائي بهدف مقابل ثلاثة أمام السداوية أبطال الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي