استاد الدوحة
كاريكاتير

نجا من الخسارة الأولى.. السد يخطف التعادل في الوقت بدل الضائع أمام الغرافة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Mon 20 August 2018
  • 2:00 AM
  • eye 174

خطف السد التعادل امام الغرافة في الدقيقة 94 ليخرج الفريقان بنتيجة 1 - 1 في مباراة الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد, وكان الغرافة قد افتتح التسجيل بواسطة فلاديمير فايس في الدقيقة 50, وسجل حسن الهيدوس هدف التعادل في الدقيقة 94 من ضربة جزاء, وكان الفريق السداوي قد اضاع ضربة جزاء اخرى في الدقيقة 30 بواسطة بغداد بونجاح.

ورفع السد رصيده الى سبع نقاط, وكانت المباراة بروفة للفريق قبل مواجهة الاستقلال الايراني في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا, بينما رفع الغرافة رصيده الى اربع نقاط.

 

د.9 تسديدة شنايدر وتصدي بيدرو

شهدت المباراة في دقائقها الاولى ندية وهجمات متبادلة مع افضلية نسبية للسد, ولكن التهديد الاول للمرمى جاء من قبل الغرافة الذي حصل على ضربة حرة بعد عرقلة حامد اسماعيل للاعب فلاديمير فايس, وتصدى الهولندي ويسلي شنايدر للضربة وسددها قوية في الدقيقة التاسعة, لكن مدافع الفريق السداوي بيدرو ميغويل تصدى للضربة وابعدها ببراعة الى ركنية, وكان الانذار الاول في المباراة.

 

د.24 السد يرد برأسية بوعلام

الفريق السداوي حاول الرد على هجمات الفهود وبدأ يضغط من العمق والاطراف, وجاء التهديد الاخطر من قبل خوخي بوعلام في الدقيقة 24 من ضربة رأسية قوية اثر كرة ركنية ارسلها تشافي هيرنانديز ولكن حارس الغرافة يوسف حسن تصدى للضربة ببراعة وحولها الى ركنية اخرى نفذت قابلها بوعلام ايضا ولكن هذه المرة الى خارج الملعب ضربة مرمى لتضيع الفرصة الاولى للفريق السداوي.

 

د.30 ضربة جزاء ضائعة

الضغط السداوي المتواصل اثمر عن ضربة جزاء في الدقيقة 30 بعد هجمة شرسة قادها لاعبو الزعيم عندما تقدم بونجاح لكرة وسددها من داخل المنطقة تصدى لها يوسف حسن ثم عادت الى بيدرو الذي ارتكب معه سعيد الحاج ضربة جزاء تصدى لها بغداد بونجاح ولكن الحارس يوسف حسن ابعد الكرة ببراعة وحرم السد من تسجيل الهدف الاول في المباراة.

 

د.35 تسديدة جونغ القوية

في ظل غياب الحلول الجماعية وتراجع الغرافة للدفاع كان لابد من الحلول الفردية التي يمكن ان تأتي بالهدف, وهو ما قام به الكوري الجنوبي جونغ في الدقيقة 35 عندما تقدم بكرة من وسط الملعب وسددها قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس يوسف حسن وكانت قريبة جدا من اصابة المرمى, اعقبتها هجمة اخرى للسد سددها غابي تصدى لها المتألق يوسف من جديد.

 

د.50 فايس وهدف التقدم

الشوط الثاني بدأ على ايقاع محاولات غرفاوية لتسجيل الاسبقية, ونجح الفهود فيما خططوا له وخطفوا الهدف الاول في الدقيقة 50 بواسطة فلاديمير فايس الذي سجل الهدف بمجهود فردي رائع بعد ان تقدم بكرة الى داخل منطقة الجزاء وسددها في الزاوية اليسرى للحارس مشعل عيسى ليضع بها فريقه في المقدمة ويأخذ الفهود الاسبقية.

 

د.62 هجوم السد ومرتدات الفهود

بعد تقدم الغرافة بالهدف الاول شن السد هجمات متواصلة على مرمى الفهود الذين تراجعوا للدفاع لتأمين التقدم, وفشلت العديد من المحاولات السداوية بسبب تألق الحارس يوسف حسن الذي تصدى للعديد من المحاولات، من ضمنها تسديدة تشافي في الدقيقة 62 رغم صعوبتها, وانعكست الهجمة سريعا لمصلحة الفهود عبر فلاديمير فايس لكن دفاع الزعيم تصدى للمحاولة من جديد.

 

د.72 بونجاح يضيع التعادل

الهجوم السداوي المستمر انجب فرصا كثيرة لمعادلة النتيجة ولكن لم يتم استغلالها بالشكل الصحيح, واضاع بغداد بونجاح فرصة على طبق من ذهب في الدقيقة 72 عندما مرر له اكرم عفيف كرة عرضية وهو في مواجهة الحارس الغرفاوي يوسف حسن ولكن المهاجم الجزائري اضاع الكرة بشكل غريب عندما سددها الى خارج المرمى ليضيع هدف التعادل في وقت حرج.

 

د.94 هدف حسن الهيدوس

شهدت الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع تسجيل السد لهدف التعادل الذي جاء من ضربة جزاء احتسبها الحكم خميس الكواري ضد عثمان اليهري الذي تداخل في كرة مع اكرم عفيف داخل منطقة الجزاء, وتصدى البديل حسن الهيدوس للضربة وسجل منها هدف التعادل الثمين للفريق السداوي في الوقت القاتل.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الغرافة

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد  

النتيجة: 1 - 1

الأهداف: فلاديمير فايس (الغرافة) وحسن الهيدوس (السد)

الحكام: خميس الكواري وجمعة بورشيد وماجد الشمري ومحمد عبدالعزيز

الانذارات: سعيد الحاج وفلاديمير وامادو وعمرو عبدالفتاح وشنايدر (الغرافة).. حامد اسماعيل (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي