استاد الدوحة
كاريكاتير

لا غالب ولا مغلوب في ختام الجولة الثالثة.. التعادل السلبي يحسم مباراة القمة بين الدحيل والريان

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 4 اسبوع
  • Mon 20 August 2018
  • 1:58 AM
  • eye 170

تعادل الدحيل مع الريان بلا أهداف في مباراة قمة الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB التي جرت بينهما على استاد خليفة الدولي أمس الأحد.

ورفع الدحيل حامل اللقب في الموسمين الماضيين رصيده إلى 7 نقاط ليستمر بالمركز الثاني متأخرا عن المتصدر السد بفارق الأهداف.

 أما الريان فقد رفع رصيده إلى 5 نقاط ليحتل المركز الخامس.

وكان الدحيل قد فاز على الشحانية 3 - 0 والخور 6 - 0 في الجولتين الأوليين، أما الريان فقد حقق فيهما الفوز على الأهلي 2 - 0 والتعادل مع ام صلال 1 - 1.

 

* د7: الفرصة الأولى

أول محاولة هجومية في الشوط الأول كانت لصالح الدحيل وكان من ورائها مهاجمه المغربي يوسف العربي الذي وصل لكرة ملعوبة داخل منطقة الجزاء فسددها نحو المرمى غير أن موسى هارون، مدافع الريان، تدخل في التوقيت المناسب واعترض سبيلها لتتحول إلى ضربة زاوية نفذها الظهير الأيمن مراد ناجي غير أن الحارس عمر باري أبعد الكرة بقبضتيه.

 

د13: باري بالمرصاد

واصل الدحيل ضغطه الهجومي على منافسه الريان فاقترب مجددا من إحراز هدف السبق لولا يقظة الحارس عمر باري الذي تدخل بسرعة بعد تمريرة عرضية من المعز علي فانقض على الكرة التي كانت امام البرازيلي ادميلسون قبل أن يسددها.

 

22: «الرهيب» يبدأ التهديد 

اول محاولة هجومية للريان كان من ورائها خلفان إبراهيم الذي تقدم بالكرة إلى حدود منطقة جزاء الدحيل ثم سددها غير انها ارتطمت بأحد المدافعين وتتحول إلى ضربة زاوية نفذها رودريغو تاباتا غير أن المدافع لوكاس أبعد الكرة برأسه بعيدا.

 

25: هدف يضيع

تهيأت لصانع ألعاب الدحيل نام تاي هي فرصة مواتية جدا لافتتاح التهديف بعد التمريرة العرضية المثالية من الظهير الأيسر سلطان البريك الذي وضع الكرة بين أقدام الكوري الجنوبي داخل منطقة الجزاء غير أن تسديدته افتقدت الدقة والتركيز إذ انه لعبها فوق العارضة.

 

د26: الحظ رياني

واصل الجناح السريع ادميلسون تحركاته في الرواق الأيمن الذي أتعب فيه الظهير الأيسر الرياني محمد جمعة بانطلاقاته وتوغلاته.. وقام ادميلسون بتوجيه كرة عرضية دقيقة للمندفع إلى داخل منطقة الجزاء نام تاي هي فسددها زاحفة بين أحضان الحارس الذي لم يتمكن من الإمساك بها حيث انه أفلتها لتمر لحسن حظه بمحاذاة القائم الأيسر إلى ضربة زاوية.

 

د 30: باري يبدع

فتح ادميلسون ممرا في الجهة اليمنى بدفاع الريان وتقدم بالكرة التي سددها بقوة من خارج المنطقة باتجاه أعلى الجهة اليسرى للمرمى غير أن الحارس عمر باري أبدع بارتماءة رائعة فحول الكرة لضربة زاوية.

 

د66: سيبستيان يخفق في التهديف

منذ مطلع الشوط الثاني والدحيل يفرض سيطرته على مجريات اللعب كما كان الشأن بالشوط الأول الذي استحوذ فيه على الكرة بنسبة 66 % مقابل 34 % للريان وكان قد اقترب في أكثر من محاولة عبر الرباعي الهجومي نام وادميلسون والعربي والمعز من المرمى غير أنه افتقد التركيز والدقة في اللمسة الأخيرة.

وبالمقابل، بدا الريان افضل نسبيا من الشوط الأول وكاد ان يفتتح التهديف عبر سيبستيان الذي انفرد بالمرمى بعد تمريرة بينية من تاباتا غير أن الحارس أمين لوكونت انقذ الموقف وتصدى بقدميه للكرة.

 

د73: كرة بالعارضة

عاد ادميلسون إلى تحركاته وانطلاقاته من الجهة اليمنى وكادت الكرة على إثر تمريرة عرضية لعبها إلى داخل منطقة الجزاء أن تستقر بالمرمى لولا أنها سقطت فوق العارضة فارتدت باتجاه العربي الذي لم يستغلها حيث انه لم ينجح في التسديد.

 

د74: ضربة جزاء لم تحتسب

تبادل جيد للكرة بين العربي ونام الذي توغل وانفرد بالحارس عمر باري الذي خرج لملاقاته وقطع الطريق عليه فرفع فوقه الكرة غير أن الحارس عرقله بقدمه اليمنى ولكن الحكم لم يعلن عن أي شيء فقابل لاعبو الدحيل وأعضاء جهازيه الفني والإداري قرار الحكم بموجة من الاحتجاجات.

 

د 80 القائم ينقذ الريان

بدا أن الحظ في المباراة قد تحالف مع الريان على الدحيل الذي صنع كماً كبيرا من الفرص غير أنها كانت تضيع.. فعلى إثر هجمة سريعة تسلم علي عفيف بعد دقيقتين من دخوله كبديل لإدميلسون الكرة بالجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فأسرع بالتسديد غير أنها ارتطمت بأسفل القائم الأيسر.

 

د88: باري ينقذ «الرهيب»

أنقذ الحارس عمر باري الريان من تلقي الهدف والخسارة.. فقبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي قاد الدحيل من الجهة اليمنى هجمة مرتدة سريعة انفرد على إثرها عبدالسلام الأحرق الذي كان قد دخل بدلا من بسام الراوي في الدقيقة 60 بعمر باري فحاول أن يضع الكرة بالمرمى غير أن الحارس الرياني تصدى لها ليحافظ على نظافة شباكه ويحكم على المباراة بالانتهاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل – الريان

التاريخ: 19 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: خليفة الدولي

النتيجة:0 - 0

الإنذارات: بسام د 51 (الدحيل).. تاباتا د 24 (الريان)

التعليقات

مقالات
السابق التالي