استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز.. الشعار المشترك بين الفريقين السد والغرافة.. قمة واعدة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 19 August 2018
  • 9:50 AM
  • eye 175

ستكون مباراة السد والغرافة قمة واعدة قابلة للاثارة في الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد اعتبارا من الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة, ويدخل الفريق السداوي المواجهة وهو في الصدارة برصيد 6 نقاط و16 هدفا حيث حقق الفريق فوزا كبيرا في الجولة الماضية على العربي بلغ عشرة اهداف.

وفي المقابل، الفريق الغرفاوي تعرض للخسارة بشكل مفاجئ في الجولة الاولى امام الملك القطراوي ولكنه استعاد توازنه في الجولة الثانية عندما حقق الفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف ويطمح في الجولة الثالثة لتحقيق فوز جديد والبقاء قرب مربع الكبار.

 

مواجهة محلية وبروفة آسيوية للسد

المباراة امام الغرافة تعني الكثير للفريق السداوي الذي يعتبرها مواجهة محلية وبروفة اسيوية كونها تسبق ذهاب الدور ربع النهائي لدوري ابطال اسيا امام الاستقلال الايراني, ويدخلها الفريق برغبة تحقيق الفوز الثالث في الدوري للبقاء في الصدارة والسفر الى طهران بمعنويات عالية.

وقدم السد في الموسم الحالي مستوى مقنعا خلال مباراتيه امام الخريطيات والعربي حيث يعتمد الفريق على عناصر مميزة من لاعبين مواطنين واخرين محترفين مع وجود بدلاء على مستوى الاساسيين وهو ما جعل الفريق يسير بخطوات ثابتة, ويبقى بالتالي هو المرشح للفوز امام الفهود في ظل الاداء المقنع والقدرات العالية للفريق.

وينتظر ان يدفع المدرب فيريرا بتشكيلته المعتادة التي ظهرت في المباراتين الماضيتين مع امكانية الدفع بما يراه مناسبا وفقا لمجريات اللقاء وظروفه, حيث سيتكون تشكيل الفريق من مشعل برشم في حراسة المرمى وفي الدفاع من اليمين حامد اسماعيل وبيدرو وابراهيم ماجد وياسر ابوبكر وفي الوسط خوخي بوعلام وغابي وعلي اسد وتشافي واكرم عفيف وفي الهجوم الجزائري بغداد بونجاح, ويمكن للمدرب الدفع باللاعب عبدالكريم حسن في مركز الظهير الايسر مع تقدم ياسر ابوبكر في الوسط, فالخيارات تبقى مفتوحة امام المدرب البرتغالي نظرا لكثرة العناصر الجاهزة في الفريق ومن ضمنهم حسن الهيدوس.

 

«الفهود» في الاختبار الأقوى والأصعب

الفريق الغرفاوي الذي يعتبر مرشحا ليكون من ضمن فرق المربع قياسا بما قدمه في نهاية الموسم الماضي خسر في مباراته الاولى امام الملك القطراوي ولكنه استعاد توازنه سريعا بالفوز على السيلية ولكن الفريق سيواجه الاختبار الاقوى والاصعب امام السد في الجولة الثالثة.

وعانى الغرافة من اخطاء دفاعية كبيرة في مباراته الاولى ولكن المدرب جوركوف استطاع اصلاح الخلل في مباراة الشواهين بتقديم البرتغالي دييغو امادو الى الوسط واشراك الثنائي المهدي علي وسعيد الحاج في قلبي الدفاع, ومن خلال هذه التشكيلة قلت الاخطاء, وهو ما يتوقع ان يستمر عليه المدرب خلال مباراة السد مع التأكيد على بعض اللاعبين بضرورة المشاركة في التغطية الدفاعية مثل ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس حتى لا يتعرض الفريق الى خسارة ثقيلة.

الاختبار الكبير امام الفهود سيكون في الحد من خطورة لاعبي السد اصحاب القدرات الهجومية العالية وايضا محاولة تهديد مرمى الحارس مشعل برشم من خلال هجمات سريعة والتركيز على استغلال أي فرصة يمكن ان يحصل عليها الفريق في المباراة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - الغرافة

التاريخ: الأحد 19 اغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة - دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الخامسة وخمس وعشرون دقيقة

 

 

                                        مشعل

                       ياسر      ماجد        بيدرو     حامد

                                     بوعلام       غابي

                             اسد        تشافي        اكرم

                                           بونجاح

 

                                             طارمي

                              علاء          شنايدر        فايس

                                        امادو    عبدالرؤوف

                        اليهري      المهدي       الحاج      مفتاح

                                              يوسف

التعليقات

مقالات
السابق التالي