استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز بهدف واستعاد توازنه.. العربي يداوي جراحه على حساب الخريطيات

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 19 August 2018
  • 9:43 AM
  • eye 174

استعاد العربي توازنه وداوى جراحه بالفوز على الخريطيات بهدف وحيد حمل توقيع مدير عبدربه في مباراة الفريقين لحساب الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB باستاد خليفة الدولي.

ورفع العربي رصيده الى ست نقاط بينما بقي الخريطيات بدون أي رصيد من النقاط وبدون أي هدف ليستمر في المركز الاخير ويصبح اكثر الفرق المهددة بالهبوط للدرجة الثانية في الموسم الحالي.

 

د.14 هدف أول لعبدربه

دخل العربي مباراة الخريطيات على خلفية خسارته الثقيلة امام السد بعشرة اهداف, لذلك عمل لاعبوه على تعويض تلك الخسارة من خلال محاولة التقدم على الخريطيات لاكتساب الثقة, ونجح العربي في تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 14 من هجمة بدأت بضربة ركنية وصلت الى محمد صلاح الذي ارسلها عرضية قابلها اليمني مدير عبدربه سجل منها الهدف الاول بمتابعة جيدة, وكانت هذه البداية هي التي يبحث عنها الفريق العرباوي للدخول في اجواء المواجهة.

 

د.24 محاولة أولى للصواعق

فريق الخريطيات لم يشكل قلقا كبيرا للعربي خاصة في الناحية الهجومية واعتمدت محاولات الفريق على مجهودات من القادم الجديد فالنتين لازار الذي كانت لديه فرصة في الدقيقة 24 عندما تقدم بكرة وسددها بقوة ولكن حارس العربي مسعود زراعي تصدى للمحاولة, ولم تكن للصواعق في الشوط الاول محاولات مجدية وحقيقية وكان الفريق غائبا في الناحية الهجومية بسبب تباعد خطوطه وعدم وجود العناصر التي يمكن ان تخدم فكر المدرب.

 

د.42 ماليسون يضيع الثاني

كان بامكان العربي اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 من كرة وهجمة سريعة قادها جارديل الذي مررها الى مواطنه ماليسون الذي كان منفردا بمرمى الحارس احمد سفيان ولكن اللاعب البرازيلي اضاع الكرة بشكل غريب واهدر فرصة لا تضيع في وقت كان فيه فريقه يحتاج لاضافة الهدف الثاني حتى ينهي الشوط الاول بهدفين ويدخل النصف الثاني من المباراة في وضعية افضل فنيا ونفسيا نظرا للضغوط التي تواجه الفريق حاليا.

 

د.56 إهدار فرصة التعديل

شهد الشوط الثاني للمباراة تبادلا للهجمات بشكل مستمر، العربي حاول تعزيز النتيجة والخريطيات عمل للتعديل واهدر لاعب الصواعق عبدالهادي حلحول هدفا محققا في الدقيقة 62 بعد ان وصلته كرة عرضية من احمد كحيل ولكن عبدالهادي تعامل مع الكرة برعونة ولم يسدد بشكل مباشر في المرمى رغم انه كان في مواجهته لتضيع فرصة مهمة وثمينة للعودة الى المباراة بالنسبة لفريق الخريطيات.

 

د.60 طرد أحمد النحوي

شهدت الدقيقة 60 حالة طرد غريبة من قبل الحكم عبداللـه العذبة لمدافع العربي احمد النحوي الذي اشترك في كرة مع لاعب الخريطيات فالنتين لازار واصطدما بالرأس وسقطا على ارضية الملعب, وبعد علاج اللاعبين داخل الملعب قام حكم المباراة باشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه النحوي ومنحه البطاقة الحمراء التي كانت صادمة للاعب وزملائه ليكمل الفريق العرباوي المباراة بعشرة لاعبين وواجه ضغطا شديدا في الملعب.  

 

د.73 تسديدة علي فائز

بعد طرد اللاعب احمد النحوي حاول الخريطيات استغلال حالة النقص العددي في صفوف العربي, وقام المدرب ناصيف البياوي بتوجيه لاعبيه بعمل الزيادة العددية في الهجوم ومحاولة الضغط على مرمى العربي من العمق والاطراف, وكان الصواعق قريبين من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 اثر تسديدة قوية من المدافع العراقي علي فائز الذي تصدى لضربة ثابتة ولكن الحارس مسعود زراعي استطاع السيطرة على الكرة بشكل جيد.

 

د.83 هجوم متواصل وتراجع

شهدت الدقائق الاخيرة للمباراة ضغطا هجوميا من قبل فريق الخريطيات على مرمى العربي املا في الحصول على هدف التعادل, وقام مدرب الصواعق ناصيف البياوي بالدفع باللاعب انور ديبا الذي أسهم في تنشيط الاداء الهجومي, وكان المغربي عبدالهادي حلحول قد سدد كرة قوية لكن الحارس مسعود زراعي تصدى لها ايضا في الدقيقة 83.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الخريطيات

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز العربي 1 - 0

الأهداف: مدير عبدربه (العربي)

الحكام: عبدالـله العذبة وسعود احمد وماجد الشمري ويوسف الشمري

الإنذارات: جارديل واحمد النحوي وعبدالـله معرفي (العربي)

الطرد: احمد النحوي (العربي)

التعليقات

مقالات
السابق التالي