استاد الدوحة
كاريكاتير

«الفرسان» كانوا الأقرب للانتصار.. تعادل بطعم الخسارة للخور أمام الشحانية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 19 August 2018
  • 9:39 AM
  • eye 226

تعادل فريقا الخور والشحانية بهدف لكل منهما في مباراتهما بالجولة الثالثة من دوري نجوم QNB على استاد خليفة الدولي, وتعتبر النتيجة بطعم الخسارة لفرسان الخور بعد ان اهدر الفريق عدة فرص خاصة في الدقائق العشر الاخيرة للمباراة.

سجل للخور احمد ياسين في الدقيقة العاشرة، بينما عادل النتيجة للشحانية سلطان الكواري في الدقيقة 67, وحصل الخور على اول نقطة في مشواره بدوري الموسم الحالي, بينما رفع الشحانية رصيده الى اربع نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية على الخريطيات.

 

د.5 تهديد أول من قبل الشحانية

فريق الشحانية حاول تهديد مرمى الخور في البداية عبر المهاجم امانغوا الذي تقدم بكرة في الدقيقة الخامسة حاول من خلالها مباغتة الحارس بابا جبريل والدفاع ولكن حارس الفرسان كان متألقا في المباراة ونجح في التصدي للمحاولة الاولى وانقذ فريقه من الفرصة الاولى التي كان من الممكن ان ترفع من معنويات فريق الشحانية وتعطيهم افضل بداية.

 

د.10 افتتاح التسجيل للفرسان

فريق الخور كان الاخطر من خلال هجماته في البداية وكانت محاولات الفريق من خلال هلال محمد واحمد ياسين ودييغو اكوستا, وبعد اكثر من محاولة نجح العراقي احمد ياسين في تسجيل الهدف الاول وافتتاح النتيجة للخور في الدقيقة العاشرة بعد كرة متبادلة بينه وندونغ واكوستا حولها ياسين ببراعة الى هدف اول بعد مجهود فردي رائع من اللاعب.

 

د.34 جبريل يمنع هدفاً

الشحانية وبعد تلقيه الهدف الاول في المباراة لم يستسلم وظل يحاول في اكثر من مرة ان يعادل النتيجة وتركزت محاولات الفريق من خلال مجهودات امانغوا ولوسيانو, وكاد هذا الاخير ان يسجل هدف التعادل في الدقيقة 34 من خلال تسديدة قوية تصدى لها الحارس بابا جبريل وانقذها في الوقت المناسب ليمنع الشحانية من تحقيق هدف التعادل في المباراة ويظل الحال على ما هو عليه بتقدم فريقه.

 

د.37 خطأ دفاعي وتسديدة سالم

الخور وفي ظل تركيز الشحانية على البحث عن هدف التعادل كان يحاول اضافة الثاني لتوسيع الفارق, وكاد سالم خليفة ان يستغل خطأ دفاعيا في الدقيقة 37 عندما ابعد دفاع الشحانية كرة بالخطأ وصلت الى سالم خليفة الذي سدد كرة قوية بشكل مباشر الى مرمى الحارس خليفة الدوسري الذي تصدى للمحاولة وانقذ مرماه من هدف محقق ايضا وأسهم في ابقاء الشحانية بالمباراة.

 

د.44 ضربة حرة وتصدٍّ مميز

المحاولة الاخرى لفريق الشحانية لادراك التعادل كانت قرب نهاية الشوط الاول عندما حصل الفريق على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلة دفاع الخور للاعب امانغوا, وتصدى لوسيانو للضربة من حدود خط الـ18 وسددها قوية في الدقيقة 44 ولكن من جديد تألق الحارس بابا جبريل منع الشحانية من الحصول على هدف التعادل وأسهم في منح فريقه الافضلية في المباراة.

 

د.67 التعادل عبر الكواري

في الشوط الثاني كانت محاولات الشحانية هي الاخطر وكان الفريق اكثر اصرارا على احراز هدف التعادل في المباراة من خلال هجوم سريع عبر العمق والاطراف, واستطاع الفريق ان يحصل على هدف التعادل عبر سلطان الكواري الذي استفاد من كرة امانغوا الذي اعادها بالرأس ليرسلها في الزاوية القريبة للحارس بابا جبريل الذي حاول التصدي للمحاولة ولكنها سكنت الشباك ليحصل الشحانية على هدف التعادل في المباراة.

 

د.82 تسديدة اكوستا بالعارضة

الفرسان كانوا الاكثر اصرارا في الدقائق العشر الاخيرة للمباراة بعد ان ضغطوا على مرمى الشحانية في اكثر من محاولة لاحراز هدف التعادل, وكاد البرازيلي دييغو اكوستا ان ينجح في تسجيل الهدف بالفعل عندما وصلته كرة بالخطأ من دفاع الشحانية ولكنه تعامل مع الكرة برعونة وهو في مواجهة المرمى عندما سددها قوية ولكنها اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 82 لتضيع فرصة مهمة وثمينة.

 

د.88 فرصة ذهبية ضائعة

من جديد جاءت فرصة اخرى للبرازيلي دييغو اكوستا لاحراز هدف الفوز القاتل للفرسان في الدقيقة 88 عندما قطع احمد ياسين كرة من يونس يعقوب ومررها الى اكوستا الذي كان منفردا بالمرمى ولكن المهاجم البرازيلي من جديد وبدون تركيز سدد الكرة لتمر بجوار القائم الايسر للحارس خليفة الدوسري وتضيع فرصة الهدف الثاني للخور.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - الشحانية

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: التعادل 1 - 1

الأهداف: احمد ياسين (الخور) وسلطان الكواري (الشحانية)

الحكام: نايف القادري وطالب سالم وخالد عايد وفيصل الشمري

الإنذارات: نايف البريكي وريبين سولاقا (الخور)

التعليقات

مقالات
السابق التالي