استاد الدوحة
كاريكاتير

«صقور برزان» تحلّق عالياً.. فوز عريض لأم صلال على حساب الأهلي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 18 August 2018
  • 2:00 AM
  • eye 212

حقق أم صلال فوزه الأول في دوري نجوم QNB للموسم الجاري عندما سحق الأهلي4 - 1 في مباراة افتتاح الجولة الثالثة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان صقور برزان الذين رفعوا رصيدهم إلى 4 نقاط قد خسروا أمام السيلية 1 - 2 بالجولة الأولى قبل أن يتعادلوا مع الريان 1 - 1 في الجولة الثانية، بينما خسر الأهلي الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط أمام الريان 0 - 2 قبل أن يفوز على نادي قطر 2 - 0.

ونجح أم صلال في افتتاح باب التهديف منذ الدقيقة العاشرة عبر لاعبه السوري محمود المواس قبل أن يضاعف له النتيجة مدافع الأهلي محمد تريزور الذي أحرز الهدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة 54.

وبعد أربع دقائق فقط أحرز إسماعيل محمود الهدف الثالث لأم صلال ثم أحرز المواس هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 72.

وحصل الأهلي على ضربة جزاء بعدما أُسقط مهاجمه علي فريدون من طرف المدافع الرحيلي الذي تلقى الإنذار الثاني ليطرد من المباراة قبل أن يتولى تنفيذها الإيراني أوميد إبراهيمي الذي أحرز الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 84.

 

د 10: الهدف الأول للصقور

أم صلال يفتتح التهديف من أول فرصة تتاح له عبر لاعب الوسط السوري محمود المواس بعدما تلقى تمريرة متقنة من زميله المهاجم الإيفواري يانيك ساغبو انفرد على إثرها بالحارس يزن نعيم قبل أن يسدد الكرة التي استقرت بالجهة اليسرى للمرمى.

 

د24: يزن ينقذ "العميد"

على إثر هجمة منسقة لأم صلال انتقلت الكرة إلى الجهة اليسرى حيث يتمركز ظهيره الأيسر حسام كمال الذي انطلق بسرعة قبل أن يطلق بقوة تسديدة أرضية استطاع الحارس يزن نعيم إبعادها قبل أن يتدخل أحد مدافعي فريقه ويشتت الكرة بعيدا.

 

د40: العارضة بالمرصاد

واصل أم صلال ضغطه الهجومي بحثا عن مضاعفة النتيجة من أجل تعزيز تقدمه فيها فكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق ذلك عبر لاعب الوسط إسماعيل محمود بعدما دخل بالكرة من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء قبل أن يواجه حارس الأهلي ويسددها فتمر فوق رأسه وتصطدم بالعارضة.

 

د 50: أم صلال يقترب من الثاني

اقترب أم صلال مجددا من إحراز هدفه الثاني لتتويج أفضليته في المباراة ولاسيما في الناحية الهجومية حيث انه كان مبادرا إلى القيام بالعديد من المحاولات في هذا الصدد. فبعد ضربة زاوية نفذها المواس من الجهة اليمنى ارتقى المدافع المغربي عادل الرحيلي ولعب الكرة برأسه غير أنها مرت فوق العارضة.

 

د 54: تريزور يسجل في مرماه

نجح أم صلال في تأكيد سيطرته وتتويج عمله الهجومي بإحراز هدفه الثاني ولكن بفضل النيران الصديقة حيث ان مهاجمه يانيك ساغبو الذي تسلم الكرة في الجهة اليمنى قام بتمريرة عرضية من أجل إيصال الكرة لإسماعيل محمود فحاول مدافع الأهلي محمد تريزور التدخل من أجل إبعادها غير أنه حولها بالخطأ لداخل مرمى فريقه.

 

د 58: أجمل أهداف المباراة

لم تعد مهمة أم صلال في الوصول إلى مرمى الأهلي صعبة أو معقدة حيث انه كان يفتح بسهولة من الطرفين الأيمن والأيسر ومن عمق دفاع الأهلي المنافذ والممرات. ونجح المواس بعد انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى في القيام بتمريرة مثالية صوب محمود إسماعيل الذي سدد كرة نصف هوائية بقوة استقرت بالجهة اليسرى للمرمى محرزا بطريقة جميلة ثالث أهداف صقور برزان.

 

د72: هدف رابع لأم صلال

رغم التقدم بثلاثية نظيفة لم يقلل أم صلال من مستوى أدائه الهجومي بل واصل على نفس الوتيرة إلى أن أحرز هدفه الرابع عبر المواس الذي انفرد بالحارس يزن نعيم قبل أن يلعب الكرة فوقه وهو الهدف الشخصي الثاني للاعب السوري في المباراة.

 

د84: "العميد" يقلص الفارق

الحكم عبدالعزيز موسى لم يتردد في الإعلان عن ضربة جزاء لصالح الأهلي بعدما تعرض مهاجمه علي فريدون إلى الدفع في منطقة الجزاء من قبل المدافع الرحيلي الذي تلقى إنذاره الثاني ليطرد من المباراة بينما نفذها أوميد إبراهيمي وأحرز الهدف الوحيد للعميد.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: أم صلال - الأهلي 

التاريخ: 17 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة:4 - 1 لأم صلال

الأهداف: المواس د 10 و72، تريزور د 54 ضد مرماه، إسماعيل محمود 58 (أم صلال).. أوميد د 84 ض.ج (الأهلي)

الإنذارات: ساغبو د35، الرحيلي د 54 (أم صلال)

الطرد: الرحيلي د 82 (أم صلال)

التعليقات

مقالات
السابق التالي