استاد الدوحة
كاريكاتير

يسعيان لاستعادة توازنهما في مواجهة صعبة.. العربي والخريطيات.. لقاء الجريحين

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 18 August 2018
  • 1:58 AM
  • eye 250

يسعى كل من العربي والخريطيات لاستعادة توازنهما ومداواة جراحهما عندما يلتقيان عند الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB, وتبدو المباراة صعبة على الطرفين في ظل الظروف التي يمران بها خلال الفترة الحالية.

فريق الاحلام العرباوي تعرض لاكبر خسارة في تاريخه عندما سقط امام السد بالعشرة في الجولة الماضية وهي الخسارة التي تسببت في احداث هزة كبيرة داخل النادي ولم يشفع للفريق فوزه في الجولة الاولى على الخور بهدف، حيث سيكون مطالبا باستعادة جزء من مستواه.

ومن جانبه، تعرض فريق الخريطيات للخسارة مرتين في الجولتين الاولى والثانية ولم يقدم الفريق الاداء المطلوب، حيث سقط الصواعق في الجولة الاولى امام السد بستة اهداف, وفي الجولة الثانية امام الشحانية بهدف ليحتلوا المركز الاخير في جدول الترتيب.

 

لوكا وفريقه أمام محك استعادة الثقة

سيكون المدرب لوكا وفريقه العربي امام محك استعادة الثقة والعودة الى المسار الصحيح بعد السقوط المدوي في مباراة السد والخسارة التاريخية التي لحقت بالفريق, وبعد تلك الكارثة عمل المدرب الكرواتي على علاج لاعبيه نفسيا وتصحيح الاخطاء التي رافقت لقاء السد, وكان الامر صعبا في ظل تأثر اللاعبين بالخسارة نظرا لردود الافعال العنيفة التي رافقتها, وهو ما صعب من عمل الجهاز الفني بعد الجولة الماضية.

ورغم كل ذلك، استعد العربي لخوض مباراة الخريطيات ويتوقع ان تشهد تشكيلته بعض التغييرات في ظل الاداء المتواضع لبعض العناصر والاخطاء الدفاعية القاتلة, وينتظر ان يبعد المدرب لوكا المدافع مصطفى عبدي عن التشكيلة الاساسية في ظل الاداء المتواضع الذي ظهر به امام السد، إذ كان احد أسباب الهزيمة الاساسية، لذلك يتوقع ان يعمل المدرب على الدفع بلاعب بديل يتوقع ان يكون احمد النحوي الذي سيلعب الى جانب العراقي احمد ابراهيم.

وعلى مستوى الوسط، سيلعب احمد فتحي الى جانب عبدالـله معرفي، بينما سيكون التعويل على رباعي خط المقدمة وهم محمد صلاح وماليسون وجارديل اضافة الى المهاجم الكولومبي فرانكو اريزولا, وسيسعى المدرب لوكا بوناسيتش للعب بتوازن في المباراة بعيدا عن الاندفاع الذي قد يكلف الفريق أي خسارة جديدة.

 

«الصواعق» في مأزق ويبحثون عن مخرج

فريق الخريطيات ظهر بمستوى ضعيف في اول مباراتين له بالدوري وهو ما كلفه الخسارة امام السد والشحانية ليحتل المركز الاخير في جدول الترتيب بدون أي رصيد من النقاط, بل لم يسجل الفريق حتى الان أي هدف واستقبلت شباكه سبعة اهداف, وهو مؤشر يؤكد ان الفريق يعاني دفاعيا وهجوميا ايضا رغم التدعيمات الجديدة في الفريق بضم بعض العناصر مثل فهد شنين وعبدالرحمن ابكر.

ووجدت ادارة النادي نفسها في مأزق بعد الاستغناء عن المحترف المغربي يوسف الكناوي عقب جولتين فقط وقامت الادارة باستبداله بالمحترف الروماني فلانتين لازار القادم من السيلية ولكنها في ظرف 24 ساعة غيرت رأيها واتجهت لقيد الجزائري يوغرطة حمرون لاعب السد السابق ولكنها من جديد وقعت في مشكلة اللوائح لتدخل في حالة من الارتباك قبل لقاء العربي.

هذا الوضع الذي سبق مباراة العربي في الجولة الثالثة خلق حالة من الارتباك، حيث يتوقع ان يلعب الخريطيات مباراة العربي بثلاثة محترفين فقط الى ان يتم حل المشكلة الخاصة بالمحترف الرابع سواء قيد فالنتين الذي يبدو هو الحل الاقرب او ضم حمرون, ويأمل المدرب ناصيف البياوي ان يتم حل المشكلة قبل مواجهة العربي حتى يلعب الفريق مكتمل الصفوف وتكون فرصته اكبر لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الخريطيات

التاريخ: السبت 18 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة - دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

التوقيت: السابعة وخمس وثلاثون دقيقة

 

 

                                        زراعي

                         عبدربه     ابراهيم       النحوي    يعقوب

                                      فتحي         معرفي

                              جارديل       ماليسون        صلاح

                                           فرانكو

 

 

                                               رزاق

                              ديبا          عبدالرب       حلول  

                                     سلامي        الحيفي

                        معتز ماجد      ابكر      فائز        محمود

                                              سفيان  

التعليقات

مقالات
السابق التالي