استاد الدوحة
كاريكاتير

استعاد نغمة الانتصارات بهدفي تيبركانين.. السيلية يُلحق بنادي قطر الهزيمة الثانية

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 18 August 2018
  • 1:56 AM
  • eye 244

فاز السيلية على نادي قطر 2 - 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات اليوم الأول من الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB.

ورفع «الشواهين» رصيدهم إلى 6 نقاط محققين فوزهم الثاني في المسابقة، بينما تجمد رصيد «الملك» القطراوي الذي مني بخسارته الثانية على التوالي عند 3 نقاط.

وقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة وتبادلا فيها الهجوم منذ بدايتها غير أن التوفيق كان حليف السيلية الذي تمكن من افتتاح باب التهديف عبر المهاجم المغربي رشيد تيبركانين في الدقيقة 16 قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 36 من ضربة جزاء.

وبالمقابل، لم يحسن نادي قطر استغلال فرص التهديف التي أتيحت له على مدار الشوطين فأهدرها رغم أن النجم الكاميروني صامويل إيتو قاد خط هجومه بعد انضمامه إلى صفوفه منذ منتصف الأسبوع الماضي.

 

8 : الفرصة الأولى

كانت أول فرصة مواتية لافتتاح التهديف بالشوط الأول لصالح السيلية بعد ضربة خطأ جانبية تابعها المهاجم عبدالقادر إلياس برأسه غير أن حارس نادي قطر جاسم الهيل نجح في إرجاعها قبل أن يتدخل الدفاع ويشتتها بعيدا.

 

د 14: نادي قطر يرد بالمثل

حاول الفريق القطراوي أن يصل لمرمى السيلية فهدده عبر المهاجم السوري أسامة أومرى بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من العراقي حسين علي غير أن حارس «الشواهين» أنقذ مرماه بعد أن تصدى للكرة وسيطر عليها.

 

د16: السيلية يفتتح التهديف

نجح «الشواهين» في إحراز هدف السبق بعد عملية هجومية منظمة جدا حيث ان الكرة التي لعبت من الجهة اليمنى تركها عبدالقادر إلياس تمر باتجاه المهاجم المغربي رشيد تيبركانين الذي هيأ الكرة لنفسه وسددها بقوة من حافة منطقة الجزاء لتهز الشباك.

 

د 36 تيبركانين يضاعف النتيجة

قام المدافع محمد الجابري بعرقلة المهاجم عبدالقادر إلياس داخل منطقة الجزاء بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله بدلا من عمار حمصان في أول تغيير يجريه المدرب عبدالـله مبارك على تشكيلة نادي قطر فلم يتردد الحكم خميس المري في الإعلان عن ضربة جزاء نفذها بنجاح رشيد تيبركانين ليصبح السيلية متقدما بهدفين دون رد.

 

د 42 إيتو يهدر هدفاً محققاً

بعد تنفيذ ضربة زاوية من قبل حسين علي من الجهة اليمنى وجد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الشهير عالميا الذي انضم رسميا في منتصف الأسبوع الحالي لنادي قطر الكرة أمامه على بعد اقل من خمسة أمتار من خط المرمى غير أنه أضاعها بغرابة رغم أنه كان بمفرده وغير مراقب حيث انه لعب الكرة برعونة فتمكن الحارس سعود الخاطر من الإمساك بها.

 

د51: نادي قطر يحاول التهديف

ظهر نادي قطر منذ مطلع الشوط الثاني أكثر عزيمة وإصرارا على بلوغ مرمى السيلية من أجل تقليص الفارق أولا وكانت أولى محاولاته فيه عبر حسين علي الذي انطلق من الجهة اليمنى ودخل لمنطقة الجزاء ثم سدد بقوة غير أن الحارس أبعد الكرة أولا ثم تدخل الدفاع قبل أن تصل الكرة لأومري وأبعدها.

 

د55: تصدٍّ رائع من جاسم الهيل

وضع الجزائري نذير بلحاج إثر تمريرة عرضية مثالية من الجهة اليسرى الكرة فوق رأس المهاجم عبدالقادر إلياس الذي لعبها برأسه نحو المرمى غير أن حارس نادي قطر جاسم الهيل تألق في إنقاذ مرماه بارتماءة بديعة أبعد بها الكرة إلى ضربة زاوية.

 

د 5+90: هدف ملغى لإيتو

في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الثاني حصل نادي قطر على ضربة خطأ نفذت بسرعة ثم لعبت الكرة العرضية التي تابعها المهاجم صامويل إيتو برأسه وتمكن من وضعها داخل المرمى غير أن الحكم خميس المري أمر بإعادة تنفيذ ضربة الخطأ.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية – نادي قطر

التاريخ: 17 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة – دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة:2 - 0 للسيلية

الهدفان: تيبركانين د 16 ود36 ض.ج (السيلية)

الإنذارات: عبدالكريم العلي، كواسي (السيلية)

 

الطرابلسي: فزنا بالانضباط والتوفيق

قال التونسي سامي الطرابلسي مدرب السيلية ان فريقه استحق الفوز على نادي قطر بهدفين دون رد عطفا على الأداء الجيد الذي قدمه في المباراة التي صنع فيها العديد من فرص التهديف.

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ان السيلية كان موفقا ومنضبطا تكتيكيا وقدم مستوى جيدا غير أنه أهدر أيضا العديد من فرص التهديف، معتبرا الأمر مشكلة يجب مواصلة العمل على معالجتها.

وأشاد المدرب التونسي بمهاجمي فريقه رشيد تيبركانين وعبدالقادر إلياس قبل أن يستدرك ويشدد على أن الفريق بأكمله كان جيدا.

كما تحدث عن مستوى التحكيم في المباراة قائلا انه كان جيدا ولم يرتكب أي أخطاء يمكنها أن تكون قد أثرت على النتيجة، مضيفا أن الحكم في النهاية بشر ويتفهم الأخطاء التي يرتكبها.

 

عبدالـله مبارك: الأخطاء الفردية والبسيطة تسببت في الخسارة

قال عبداللـه مبارك مدرب نادي قطر ان فريقه قدم أداء بشكل جيد أمام السيلية غير أنه خسر بهدفين دون رد بسبب الأخطاء التي وصفها بالبسيطة.

وشدد المدرب المحلي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة على أنه عمل طوال الأسبوع من أجل معالجة وإصلاح تلك الأخطاء التي ظهرت في المباراتين السابقتين أيضا ولكن بلا جدوى.

وتابع أنه يجب العمل بجهد على إعادة الحسابات في فترة التوقف واستغلالها في إيجاد الحلول للأخطاء الدفاعية الفردية والتكتيكية التي تجعل كل الجهد الذي يبذله الفريق يذهب سدى.

وعن أول مباراة يقود فيها النجم الكاميروني صامويل إيتو هجوم «الملك» يرى أنه منح قوة هجومية للفريق غير أنه يحتاج إلى بعض الوقت من أجل التأقلم والانسجام كما أنه يجب العمل على تسريع الأداء الهجومي. 

التعليقات

مقالات
السابق التالي