استاد الدوحة
كاريكاتير

الفريقان يرفعان شعار الفوز.. الخور والشحانية.. صراع البقاء

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 18 August 2018
  • 1:52 AM
  • eye 243

يتصارع فريقا الخور والشحانية على النقاط الثلاث عندما يتقابلان عند الساعة الخامسة وخمس وعشرين دقيقة على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB, وسيكون الصراع كبيرا بين فريقين طموحهما البقاء في الدوري وعدم الهبوط الى الدرجة الثانية.

الشحانية استطاع الحصول على اول ثلاث نقاط احتل بها المركز الثامن عقب فوزه امام الخريطيات في الجولة الماضية بهدف, بينما الخور سقط في فخ الخسارة مرتين على التوالي وهو في المركز قبل الاخير بدون أي رصيد من النقاط, ويحتاج الفريق للعودة الى المنافسة بعد ان استقبلت شباكه سبعة اهداف في مباراتين ولم يسجل الفرسان أي هدف.

 

«الفرسان» في اختبار العودة للمسار الصحيح

المباراة امام الشحانية ستكون اختبارا للفرسان لمحاولة العودة للمسار الصحيح بعد الخسارة امام العربي في الجولة الاولى وامام الدحيل في الجولة الثانية, وبعد اول مباراتين عمل المدرب عادل السليمي على معالجة الاخطاء في الفريق خاصة على صعيد الاخطاء الدفاعية التي ظهرت بشكل واضح في الشوط الثاني لمباراة الدحيل الماضية التي عانى فيها الفرسان من وهن كبير ادى الى خسارة الفريق بستة اهداف.

ويدرك المدرب انه يتوجب على الفريق عدم الوقوع في نفس الاخطاء امام الشحانية وايضا معالجة غياب التركيز في خط المقدمة وعدم الاستفادة من فرص التسجيل التي تظهر امام المرمى، حيث عانى الفريق من عدم قدرة لاعبيه على استغلال الفرص وترجمتها الى اهداف خاصة في المباراة الاولى امام العربي.

الخور سيفقد الحارس محمد البكري المتواجد مع بعثة العنابي الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية وينتظر بالتالي ان يتواجد الحارس بابا جبريل في التشكيلة الاساسية للفريق امام الشحانية, بينما سيضم بقية التشكيل ذات العناصر التي شاركت في اخر مباراة, مع امكانية دخول سالم خليفة من البداية في التشكيل الاساسي ليسهم في زيادة الفاعلية الهجومية للفريق الذي سيعتمد على هلال محمد ودييغو اكوستا في الدعم الهجومي, ويعول كثيرا على الاستفادة من أي فرصة للتسجيل امام المرمى نظرا لان مثل هذه المباريات قد يتم حسمها وفقا لجزئيات بسيطة.

 

الوافد الجديد يخطط للانتصار الثاني

الشحانية وبعد الخسارة في المباراة الاولى امام الدحيل بثلاثة اهداف دون مقابل استطاع ان يستعيد توازنه بالفوز على الخريطيات بهدف في الجولة الماضية, وكان حصول الفريق على اول ثلاث نقاط بالجولة الماضية قد ادخل الثقة في الفريق الذي بات يخطط للفوز الثاني والحصول على ثلاث نقاط جديدة, لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة فريق جريح.

وبعد الفوز على الخريطيات فتح المدرب خوسيه مورسيا ملف مباراة الخور التي تعتبر محكا اخر وتحديا للفريق الطامح للبقاء في دوري النجوم في محاولته الثالثة, ويدخل الفريق اللقاء القادم بمعنويات عالية وحماس كبير من اجل الحصول على النقاط الثلاث والسير في الطريق الصحيح.

وسيفقد الشحانية مدافعه العماني نادر عوض الموقوف من قبل لجنة الانضباط لاربع مباريات, وينتظر ان يعتمد المدرب مورسيا على التشكيل الذي ظهر في مباراة الخريطيات الماضية والذي ظهر متجانسا ولعب الفريق بروح عالية معتمدا على استراتيجية اللعب بتوازن وعدم الاندفاع الى الهجوم او التراجع لاجل الدفاع, واكثر ما ميز الفريق هو قدرته على نقل الهجمة بالسرعة التي تمكنه من تهديد مرمى منافسيه وهو ما حصل في لقاء الجولة الماضية بعد ان احرز الفريق هدفه من هجمة سريعة.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخور - الشحانية

التاريخ: السبت 18 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثالثة - دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

التوقيت: الخامسة وخمس وعشرون دقيقة

 

 

                                        جبريل

                       بقشان     سولاقا       البريكي     رضوان

                                     حمد       ندونغ

                             ياسين       هلال         سالم

                                           اكوستا

 

 

                                             امانجوا

                           سعد حسين      يوسف هاني    لوسيانو

                                عبداللـه خالد   مصطفى جلال

                        عبدالحميد      الفارو      يونس         شنبيه

                                              خليفة  

التعليقات

مقالات
السابق التالي