استاد الدوحة
كاريكاتير

الفوز الثاني هدفهما المشترك.. القطراوية والسيلية يتواجهان في تحدي التعويض

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 17 August 2018
  • 10:02 AM
  • eye 250

يلتقي نادي  قطر والسيلية في المباراة التي ستقام بينهما في الساعة االسابعة وثلاثين دقيقة من  مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2018-2019..

ويأمل كل واحد منهما التعويض على حساب الآخر وإستعادة نغمة الإنتصارات بعدما خرجا من الجولة الثانية بوفاض  خال حيث تعرضا إلى الخسارة التي جمدت رصيد كليهما عند ثلاث نقاط..

وكان الفريقان قد تبادلا الفوز بينهما في مسابقة الدوري الموسم الماضي حيث أن الفريق السيلاوي كان قد إكتسح منافسه القطراوي 5-1  في المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة السادسة غير أن الأخير أنقذ ماء وجهه ورد له الدين ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة عندما فاز عليه 2-0..

 

الملك يراهن على إيتو

يستعد نادي قطر  للتعويض وإستعادة التوازن ونغمة الإنتصارات على حساب السيلية  بعدما خسر في الجولة الماضية أمام الأهلي 0-2 بينما كان قد حقق الفوز على الغرافة 3-1 في الجولة الإفتتاحية..

ولأن "الملك" القطراوي لايريد أن يمر من نفس الوضع الذي مر منه الموسم الماضي إذ  أنه كان من المهددين بالهبوط إعتمد على سياسة التغيير بإستقدام بعض اللاعبين الذين يحتاج إليهم الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني من أجل تقوية المراكز بالفريق وإيجاد مجموعة قادرة على مجابهة التحديات التي ستخوضها..

وكانت أهم التغييرات قد طالت المحترفين الأجانب للفريق القطراوي حيث أنها لم يتم الإحتفاظ سوى بالمهاجم السوري أوسامة أومري بينما تم إستقدام لاعب الوسط العراقي علي حسين ولاعب الوسط البرازيلي ساندرو فيريرا الذي يطلق عليه لقب "دود" وكذلك المهاجم السوري علاء الدالي الذي لم يشارك في المباراتين الأولتين..

وفاجأ نادي قطر الشارع الرياضي بإعلان التعاقد مع المهاجم الكاميروني الشهير جدا صامويلا إيتو الذي سجله في قائمته بدلا من الدالي الذي أعير إلى النجمة اللبناني..ويراهن القطراوية على الخبرة العالمية للأسد الكاميروني البالغ من العمر 37 عاما والذي صال وجال في أكبر النوادي الأوروبية ويعلقون عليه أملا بلاحدود في قيادتهم إلى الإنتصارات وتحقيق مركز بقائمة الترتيب النهائي يتجاوز حدود المنطقة الآمنة..

 

الشواهين يطاردون النقاط الثلاثة

سار السيلية في المباراتين اللتين خاضهما على نفس خطى منافسه اليوم نادي قطر حيث أنه إستهل المسابقة بالفوز على أم صلال 2-1 قبل أن يتعثر ويخسر أمام الغرافة 1-2..

وكان "الشواهين" قد دخلوا إلى معترك المنافسة في المسابقة بالموسم الحالي بطموحات كبيرة وتطلعات عالية  لمحو الإخفاق الذي أصابهم الموسم الماضي في المحافظة على مركزهم الرابع والبقاء إلى نهاية المطاف بمنطقة المربع الذهبي التي عمروا فيها طوال القسم وعدة جولات بالقسم الثاني قبل أن يكنفوا بالمركز السادس..

ولاتزال الفرصة ممكنة أما الفريق السيلاوي من أجل الدفاع عن حظوظه المشروعة في المنافسة على الهدف الذي يأمل تحقيقه إلا أنه مطالب بتقديم مستويات أفضل وبذل تضحيات أكبر والقتال في كل مباراة على عدم إهدار اي نقطة..

وقد تابع "الشواهين" بعد مضي جولتين تعزيز صفوفهم بالمزيد من اللاعبين حيث أنهم أقدموا على التعاقد مع المدافع البرازيلي ماوريسيو راموس القادم من تشليكور ريزاسبور التركي بعقد مدته عامين ليكمل عقد محترفيهم الأجانب الذي يضم لاعب الوسط الجزائري نذير بلحاج المستمر معهم من الموسم الماضي والجديدين لاعب الوسط السوري فهد اليوسف والمهاجم المغربي رشيد تيبركانين القام من الخريطيات..

 

 

بطاقة المباراة

 

التاريخ:  الجمعة 17 أغسطس 2018

الفريقان: نادي قطر - السيلية

المناسبة: الجولة الثالثة

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الساعة 7 و35 دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي