استاد الدوحة
كاريكاتير

يتنافسان على النقاط الثلاثة بالجولة الثالثة .. أم صلال يتطلع لإستعادة توازنه على حساب الأهلي

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 17 August 2018
  • 9:58 AM
  • eye 361

يتواجه  أم صلال والأهلي في مباراة إفتتاح منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم QNB والتي ستقام مساء اليوم اليوم في الساعة الخامسة وخمسة وعشرين على ملعب جاسم بن حمد  بنادي السد..

ويتطلع  أم صلال إلى تحقيق فوزه الأول بالمسابقة هذا الموسم بعدما كان قد خسر  ثم تعادل في مباراتيه السابقتين بينما يود الأهلي متابعة السير في خط تصاعدي بعدما إستطاع  الجولة الماضية تعويض الخسارة التي تعرض لها بالجولة الأولى فحقق فوزا ثمينا مكنه من وضع أول ثلاث نقاط في رصيده..

وكان الفريقان قد إكتفيا في المباراتين اللتين تواجها فيهما في مسابقة الدوري الموسم بالتعادل 2-2 و1-1  غير أن طريقهما كان مختلفا حيث أن أم صلال نافس من أجل المربع الذهبي فكان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ هدفه بإحتلاله المركز الخامس بفارق نقطتين عن الغرافة الذي إحتل المركز الرابع بينما واجه الأهلي خطر الهبوط وعانى منه بشدة قبل أن ينجو منه ويضمن البقاء بإحتلاله المركز التاسع..

 

الصقور يبحثون عن التعويض

تعد بداية أم صلال في دوري نجوم QNB للموسم الحالي سلبية ولاتتناسب مع الإمكانيات والقدرات التي يتوفر عليها ولاتلبي طموحه بعدما كان قد حدد قبل إنطلاقته التواجد بالمربع الذهبي  الهدف الذي ينافس عليه..

وتعرض "صقور برزان" في الجولة الإفتتاحية للخسارة على يد السيلية 1-2 قبل أن يتعادلوا في الجولة الثانية مع الريان 1-1 بل وينجون بشق الأنفس من خسارة ثانية لأن "الرهيب" رغم أنه تأخر منذ الدقيقة 16 في النتيجة بالهدف الذي أحرزه عليه المهاجم الإيفواري يانيك ساغبو إلى أنه أحكم سيطرته على باقي مجريات المباراة وحاصرهم في منطقتهم الدفاعية وصنع العديد من الفرص المواتية للتهديف غير أنه لم يستفد منها ماعدا الهدف الذي عادل به الكفة عبر صانع ألعابه رودريغو تاباتا بالدقيقة 75.

ويدرك المدرب الفرنسي لوران بانيد العائد هذا الموسم للإشراف على أم صلال للمرة الثانية بعدما كان قد قاده عام 2008 إلى إحتلال المركز الثالث في الدوري والتتويج بكاس الأمير أن الخناق سيبدأ يضيق عليه إن أخفق فريقه في  تخطي الأهلي لإنتزاع فوزه الأول..

وأكد  أن "صقور برزان" بعدما لعبوا بطريقة دفاعية أمام الريان  ونجحوا فيها فإنهم سيلعبون بطريقة هجومية في مباراة اليوم من حصد النقاط الثلاثة على الرغم من الصعوبات التي يعاني منها الفريق والمتمثلة في غياب أكثر من لاعب بسبب الإصابة يتقدمهم المهاجم النيجيري كريستيان  أوساغونا...

 

العميد يسعى  للتأكيد

يراهن الأهلي على أن يكون الفوز الذي حققه على حساب نادي قطر 2-0 بالجولة الماضية حافزا قويا للاعبيه ودافعا كبيرا لهم لتقديم الأداء اللازم من أجل  التفوق والنجاح في إختبار مواجهة أم صلال بإنتزاع الفوز الثلاني على التوالي ومواصلة التقدم في الترتيب العام...

وكان "العميد" قد إستهل مسيرته في مسابقة الدوري بخسارة مني بها أمام أم صلال 0-2 قبل أن يحالفه التوفيق في المباراة الثانية ويسرق نقاطها الثلاثة..

ويطالب الأهلي بالرفع من مستوى أدائه لأن التوفيق والحظ  قد يتخليا عنه إن هو قدم نفس الأداء الذي قدمه في المباراة الماضية حيث أنه لم يكن يستحق الفوز في الحقيقة وإنما كان الفريق القطراوي هو الأحق به لأنه سيطر على جل مجريات المباراة بينهما وصنع العديد من فرص التهديف غير أنه إصطدم بالحارس يزن نعيم الذي حرمه بتالقه اللافت من التهديف وبالمهاجم علي فريدون  الذي أحرز الهدفين من ثلاث محاولات فقط على المرمى قام بها فريقه كوال المباراة!

ويبدو المخضرم التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الأهلي  من خلال حديثه عن مواجهة أم صلال حذرا منها إلا أنه أكد أنه يعرف جيدا كيف سيواجه والخطو المناسبة للإيقاع به..

ولكن لن يكون بمقدور المدرب التشيكي الدفع في المواجهة بالتشكيلة الأساسية التي يريدها لأنه سيفتقد إلى إثنين من لاعبيه هما الظهير الأيسر خليل شريف بسبب طرده في المباراة الماضية أمام نادي قطر ولاعب الوسط الإيراني محمد رضا الذي تعرض في المباراة الأولى   للإصابة التي تبعده عن الملاعب لمدة شهر ..

 

 

بطاقة المباراة

 

التاريخ:  الجمعة 16 أغسطس 2018

الفريقان: أم صلال – الأهلي   

المناسبة: الجولة الثالثة

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: الساعة 5 و25  دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي