استاد الدوحة
كاريكاتير

برشلونة يتعامل مع صفقة رابيو بمنطق الشطرنج

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 شهر
  • Thu 16 August 2018
  • 10:31 AM
  • eye 144

كشفت تقارير صحفية، عن مستجدات في صفقة انتقال الفرنسي أدريان رابيو، لاعب باريس سان جيرمان، إلى صفوف برشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن النادي الكتالوني يتعامل بمنطق «خطة الشطرنج»، مع قضية ضم رابيو، ويشعر النادي بأنه في موقف قوي، بعد رفض اللاعب التجديد لسان جيرمان.

وتابعت أن رابيو مازال هدفا مهما للنادي الكتالوني، وأن وصول ارتورو فيدال، لا يمنع مجيء الفرنسي.

وأضافت أن إدارة البلوجرانا ليست في عجلة من أمرها، وأنه إذا سنحت فرصة للتوقيع مع رابيو في السوق الصيفية بسعر جيد، سيغتنمها مسؤولو النادي، وبخلاف ذلك، سوف ينتظرون حتى يناير عندما يصبح اللاعب الفرنسي حرا في التفاوض مع أي فريق.

وذكرت أن العلاقة المتوترة بين سان جيرمان ورابيو، تثير رضا برشلونة، لأنها ترى أن النادي الباريسي لديه الكثير ليخسره، في حال لم يتمكن من التجديد مع الفرنسي، لأن اللاعب سوف يرحل بالمجان في الصيف المقبل. ونوهت بأن التوتر بين اللاعب وفريقه، يمكن أن يفيد برشلونة، وفي غضون أسبوعين، قد يتعب النادي الباريسي من المماطلة مع الفرنسي، ويتجنب الأزمات في غرفة الملابس، ويوافق على بيعه إلى البارشا.

 

قوة ليفربول تقلق دي بروين

قال كيفن دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي إن ناديه لا يحتاج إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكي يعد ناجحا بداعي أن البطولة القارية لا تحتاج إلى نفس الثبات في المستوى المطلوب لإحراز لقب الدوري الإنجليزي.

وكان لاعب الوسط البلجيكي البالغ عمره 27 عاما من أهم لاعبي السيتي في السنوات الأخيرة ونجح الموسم الماضي في إحراز لقب الدوري برقم قياسي من النقاط، كما نال لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ورغم ذلك، أخفق السيتي في أوروبا وخرج من قبل النهائي في 2016، بينما ودع المسابقة أمام غريمه المحلي ليفربول في دور الثمانية الموسم الماضي .وقال دي بروين لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): لا أتفق مع قول إنه ينبغي علينا الفوز بدوري الأبطال، لكي نعد ناجحين.

وأضاف: إنه لقب كبير لكن في دوري الأبطال لا يحتاج الفريق إلى الثبات في المستوى الذي يحتاجه في الدوري.. وأكد: كنا رائعين طوال العام وربما تراجعنا قليلا أمام ليفربول فخرجنا. هذه بطولة وتحتاج إلى أن تكون جيدا في الوقت المناسب.

وتنافس ليفربول مع السيتي في الدوري بقوة ولم يفز فريق المدرب بيب جوارديولا على غريمه سوى مرة واحدة في آخر 5 مباريات، حيث انتصر 5 - 0 على أرضه في بداية الموسم الماضي.

ويعتقد دي بروين أن ليفربول سيشكل خطرا في الموسم الجديد، بعدما دعم صفوفه بأكثر من لاعب مميز.

وقال: التركيز الأساسي سيكون علينا. ستحاول الفرق الأخرى منافستنا. فعل ليفربول ما فعلناه الموسم الماضي. أنفق الكثير من المال لكن بشكل حكيم.

 

كانتي: خطة ساري تحتاج إلى تضحيات

قال الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق تشيلسي، إن الفوز ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، هو أعظم إنجاز حققه في مسيرته الرياضية.

وأضاف كانتي، في تصريحات لصحيفة «ميرور»: اللعب لمنتخب بلدك في بطولة كبيرة يعد أكبر من أي أموال من الممكن الحصول عليها، أنا محظوظ للغاية والفوز بكأس العالم كان من ضمن أحلامي التي تحققت.

وتابع: لن أنسى التتويج بالمونديال طوال مسيرتي، وأنني كنت جزءًا من هذه المجموعة التي استمرت تفوز في البطولة حتى النهاية.

وحول ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق تشيلسي، علق كانتي: نطبق الآن طريقة لعب مختلفة، وهذا يتطلب تضحيات كثيرة منا جميعًا للانسجام سريعًا.

وواصل: أفضل طريقة للحفاظ على مركزك هو أن تقدم مستوى مماثلًا للجميع، وهذا ما أحاول القيام به هذا الموسم .واختتم: نحن محظوظون لأن وظيفتنا هي لعب كرة القدم، نلعب من أجل العيش، وهذا دائمًا ما كنت أتمناه.

 

أليجري يفضل ديبالا على بونوتشي

أكدت تقارير صحفية، أن ماسيمليانو أليجري، المدير الفني ليوفنتوس يفضل الأرجنتيني باولو ديبالا على زميله الإيطالي ليوناردو بونوتشي.

وذكرت صحيفة «توتو سبورت»، أن جورجيو كيلليني، مدافع الفريق، سيكون قائد يوفنتوس خلال الموسم الجديد، خلفًا لجيانلويجي بوفون الذي رحل هذا الصيف إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأضافت أن أليجري يفضل أن يكون ديبالا القائد الثاني للفريق، خاصة بعد أن ظهرت كلمة «نائب للقائد» بجوار اسم النجم الأرجنتيني في «ورقة التشكيل» الخاصة بالمباراة الودية الأخيرة للفريق الأول أمام فريق الشباب. وتابعت أن بونوتشي من المتوقع ألا يلعب نفس الدور الذي حصل عليه في ميلان خلال الموسم الماضي بحمل شارة القيادة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي