استاد الدوحة
كاريكاتير

من يكسب التحدي ويواصل مشوار الانتصارات؟.. السد والعربي.. «ديربي» العراقة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 12 August 2018
  • 9:09 AM
  • eye 263

سيكون ديربي الدوحة الذي يجمع السد والعربي اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد اعتبارا من الساعة السابعة واربعين دقيقة، محط الانظار ويدخل الفريقان بهدف مواصلة مشوار الانتصارات بعد ان حقق كل فريق العلامة الكاملة من الجولة الاولى.

السد افتتح مشواره بفوز عريض على حساب الخريطيات بستة اهداف دون مقابل, بينما اقتنص العربي فوزا صعبا على الخور بهدف كان بمثابة بداية مثالية لفريق الاحلام الذي يتطلع لتحقيق فوز ثان يحفظ للفريق تثبيت اقدامه في ظل حالة الشك خلال المواسم الماضية.

ورغم الافضلية للفريق السداوي الذي يبدو في افضل حالاته الا ان مباريات الفريقين عادة ما تشهد اثارة في ظل الصراع التاريخي بينهما.

 

فيريرا وخيارات عديدة بالتشكيلة

الفريق السداوي برهن على جاهزيته الفنية وافضليته بعد ان تصدر الدوري منذ الجولة الاولى عندما انتصر على الخريطيات بسداسية ووجه الفريق رسائل لمنافسيه بأنه قادم بقوة لتحقيق هدفه بالتتويج بلقب الدوري, ومن حيث انتهت مباراة الخريطيات سيدخل الفريق لقاء العربي بروح قتالية لمواصلة مشواره دون أي توقف معتمدا على الجاهزية الفنية والنفسية.

ويعيش الفريق السداوي حالة من الاستقرار الفني والرؤية الواضحة والمستوى المتطور الذي يمهد الطريق للفريق في ظل وجود استراتيجية وعناصر لديها ثبات في المستوى تستطيع ان تصنع الفارق, ويملك المدرب فيريرا الاسلحة التي تجعل الفريق قادرا على تحقيق الفوز.

وينتظر ان يعتمد المدرب البرتغالي على تشكيلته التي ظهرت في المباراة الاخيرة مع امكانية دخول حسن الهيدوس من البداية وعودة عبدالكريم حسن لمركز الظهير الايسر, حيث يتوقع ان تضم القائمة الرئيسية مشعل برشم في حراسة المرمى, وحامد اسماعيل وبيدرو ميغيل وابراهيم ماجد وعبدالكريم حسن, وفي الوسط ياسر ابوبكر وغابي ويلعب امامهما الثلاثي خوخي بوعلام وتشافي واكرم عفيف وفي المقدمة المهاجم الجزائري بغداد بونجاح, ويملك الفريق السداوي عدة بدائل يأتي من ضمنهم الكوري الجنوبي يونغ جونغ الذي قد يكون ايضا حاضرا في المباراة وفقا لما يراه المدرب فيريرا الذي سيكون لديه مرونة في اختيار التشكيل الاساسي والبدلاء وفقا لمعطيات المباراة وظروفها.

 

لوكا ومهمة التأمين الدفاعي

المواجهة امام السد تختلف عن لقاء الخور، هذا ما يدركه جيدا مدرب العربي لوكا بوناسيتش الذي سيكون فريقه امام تحد صعب في مواجهة الفريق السداوي الاكثر جاهزية والافضل من الناحية الفنية, وسيكون العربي مطالبا باللعب بتوازن وعدم ترك فراغات كبيرة خاصة في وسط الملعب اذا ما اراد الخروج بنتيجة ايجابية في المباراة في ظل قوة الهجوم السداوي الذي يعتمد على وجود اكثر من لاعب لديه القدرة على التسجيل وليس بونجاح وحده.

وبعد الانتصار في الجولة الماضية اغلق العربي ملف مباراة الخور وبدأ الاستعداد لديربي الدوحة الذي يدخله الفريق بصفوف مكتملة وجاهزية معنوية بعد اقتناص اول ثلاث نقاط, ويسعى المدرب لتوظيف الجاهزية النفسية لتحقيق نتيجة ايجابية في لقاء السد رغم صعوبة المهمة في مواجهة فريق جاهز نفسيا وبدنيا.

المدرب لوكا ينتظر ان يعتمد على تشكيلته السابقة التي خاضت مباراة الخور والتي تتكون من مسعود زراعي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع احمد ابراهيم ومصطفى عبدي وياسين يعقوب ومدير عبدربه وفي محور الوسط عبداللـه معرفي واحمد فتحي, وامامهما الثلاثي دييغو جارديل ومحمد صلاح وماليسون وفي الهجوم الكولومبي فرانكو اريزالا, وتعتبر هذه القائمة مثالية جدا للفريق بعد ان ظهرت بشكل متجانس في المباراة الماضية التي حقق فيها الفوز على الفرسان.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: السد - العربي

التاريخ: الأحد 12 اغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثانية - دوري نجومQNB

الملعب: جاسم بن حمد

التوقيت: السابعة وأربعون دقيقة

التعليقات

مقالات
السابق التالي