استاد الدوحة
كاريكاتير

فاز بهدفين وعوّض خسارته الأولى.. الغرافة يستعيد توازنه على حساب السيلية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 12 August 2018
  • 8:54 AM
  • eye 199

استعاد الغرافة توازنه عندما حقق الفوز على السيلية بهدفين مقابل هدف في مباراتهما التي جرت على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الثانية من دوري نجوم QNB.. سجل هدفي الفهود ويسلي شنايدر من ضربة جزاء في الدقيقة 25 وفلاديمير فايس في الدقيقة 49, بينما سجل للسيلية رشيد تيبركانين في الدقيقة 80.

ووضع الغرافة اول ثلاث نقاط في رصيده بعد خسارته في الجولة الاولى امام القطراوي, بينما بقي السيلية بثلاث نقاط من فوزهم الاول على ام صلال بهدفين مقابل هدف ليسقطوا في فخ الخسارة الاولى.

 

د9. تسديدة بلحاج وتألق يوسف

بدأت المباراة بصراع في وسط الملعب ومحاولات خجولة من الطرفين, لتأتي المحاولة الاولى للفريق السيلاوي في الدقيقة التاسعة عبر تسديدة خادعة من نذير بلحاج الذي تقدم بكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها قوية في الزاوية البعيدة ولكن حارس فهود الغرافة يوسف حسن كان متيقظا وأبعد الكرة بصعوبة الى ضربة ركنية وابعد الخطر الاول عن مرماه.

 

د.25 ضربة جزاء وهدف أول

الغرافة احتاج لبعض الوقت لتهديد مرمى فريق السيلية وتركزت محاولات الفريق من خلال بناء هجمات سريعة عبر ويسلي شنايدر ومهدي طارمي وفلاديمير فايس, ومن احدى الهجمات حصل الفهود على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة والعشرين بعد احتكاك المدافع مصطفى عبدالحفيظ باللاعب مهدي طارمي, ليتصدى ويسلي شنايدر للضربة ويسجل منها الهدف الاول للفريق الغرفاوي.

 

د.26 محاولة الرد للشواهين

بعد تقدم الغرافة بالهدف الاول حاول السيلية الرد سريعا من خلال انطلاقات رشيد تيبركانين ومحاولات عبدالقادر الياس, وكانت المحاولة الاخطر في الدقيقة 26 عبر كرة تقدم بها تيبركانين تخطى بها مدافع الغرافة سعيد الحاج وواجه الحارس يوسف حسن وسدد كرة قوية ولكن حارس الفهود استطاع ابعاد الكرة في الوقت المناسب لينقذ مرماه من هدف ثان محقق.

 

د.39 هجمة سيلاوية بـ7 أرواح

شهدت الدقيقة 39 هجمة شرسة لفريق السيلية الذي كان اكثر اصرارا لتعديل النتيجة, وبدأ الكرة من ركنية نفذها بلحاج الى عبدالقادر الياس الذي سددها برأسه ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الايمن للحارس يوسف حسن, وعادت الكرة من جديد الى بلحاج الذي اعادها عرضية ابعدها دفاع الفهود, ثم من جديد وجدت عبدالكريم العلي الذي سددها قوية ابعدها الحارس المتألق يوسف حسن من جديد لتضيع فرصة تعديل النتيجة للشواهين.

 

د.49 فلاديمير وثاني الأهداف

افتتح الغرافة الشوط الثاني بنفس الرغبة والحماس من خلال ضغط هجومي وعمل متواصل لاضافة الهدف الثاني, ونجح فلاديمير فايس في تسجيل ثاني الاهداف في الدقيقة 49 اثر تمريرة وصلته من احمد علاء انطلق بها وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سعود الخاطر ليعزز بها من تقدم الفهود ليأتي سيناريو الشوط الثاني وفقا لما يشتهي الفريق الغرفاوي.

 

د.58 تسديدة قوية بالعارضة

مع بداية الشوط الثاني دفع المدرب سامي الطرابلسي باللاعب السوري فهد اليوسف وذلك بهدف تعزيز الهجوم وعمل الزيادة العددية في المقدمة, وحاول السيلية ان يقلص الفارق وكانت المحاولة الاخطر في الدقيقة 58 من تسديدة قوية للاعب رشيد تيبركانين الذي تقدم بكرة من تمريرة عبدالكريم العلي صوبها تيبركانين بقدمه اليسرى ولكن كرته اصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة اخرى ثمينة للشواهين لتقليص الفارق.

 

د.74 ثنائية وهدف ضائع

بعد منتصف الشوط الثاني اندفع السيلية بهدف تقليص الفارق وترك الفريق خلفه مساحات عديدة حاول الغرافة استغلالها ببناء هجمات مرتدة سريعة عبر فايس ومهدي طارمي, ومن احدى هذه الهجمات كاد الفهود ان يضيفوا الهدف الثالث في المباراة بعد كرة متبادلة وثنائية رائعة بين شنايدر ومهدي طارمي, لتصل الكرة في النهاية للنجم الهولندي الذي سددها بذكاء مرت فوق عارضة السيلية.

 

د.80 تيبركانين يقلص الفارق

قلص رشيد تيبركانين الفارق في الدقيقة 80 عندما سجل اول هدف له مع السيلية بعد انتقاله من الخريطيات, وكانت الكرة قد بدأت بهجمة للشواهين تقدم بها رشيد على حدود منطقة الجزاء لتتم عرقلته من قبل يوسف مفتاح الذي ارتكب خطأ في منطقة خطيرة, وسريعا مرر نذير بلحاج الكرة الى تيبركانين الذي واجه الحارس يوسف حسن وسدد الكرة في الزاوية اليسرى.  

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - السيلية

المناسبة: الجولة الثانية - دوري نجوم  QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز الغرافة 2 - 1

الأهداف: شنايدر وفلاديمير (الغرافة).. تيبركانين (السيلية)

الحكام: سلمان فلاحي وطالب سالم وزاهي الشمري ومحمد عبدالعزيز

الإنذارات: مصطفى عبدالحفيظ وبلحاج وعبدالكريم العلي (السيلية)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي