استاد الدوحة
كاريكاتير

في مباراة تفوق فيها حامل اللقب أداء ونتيجة.. الدحيل يعبر الخور بسداسية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 12 August 2018
  • 8:50 AM
  • eye 257

حقق الدحيل فوزا كبيرا وعبر الخور بستة اهداف دون مقابل في مباراتهما بالجولة الثانية من دوري نجوم QNB التي جرت على استاد خليفة الدولي, وكشّر حامل اللقب عن انيابه وسجل اهدافه عبر البلجيكي ادميلسون جونيور (هدفين) د.58 و64 والمعز علي (هدفين) د.23 و73 ويوسف العربي د.9 ونام تاي هي د.62.

وكان الطوفان هو الافضل في المباراة خاصة في شوطها الثاني الذي شهد سيطرة وهجوما كاسحا للدحيل مقابل تراجع واخطاء دفاعية للخور الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي ليبقى بلا رصيد من النقاط, بينما اعتلى الدحيل الصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط و9 اهداف.

 

د.9 افتتاح التسجيل بضربة جزاء

افتتح الدحيل التسجيل في الدقيقة التاسعة من ضربة جزاء تصدى لها هداف الفريق يوسف العربي وسجل منها الهدف الاول لفريقه, وكان الحكم عبدالهادي الرويلي قد منح الطوفان ضربة جزاء اثر عرقلة لاعب الخور مشعل السويدي للاعب البلجيكي ادميلسون.

 

د.23 أفضلية ومضاعفة النتيجة

التقدم بالهدف الاول منح الدحيل الافضلية في المباراة واستطاع الفريق ان يسيطر على المجريات واحكام سيطرته على الوسط ونجح الفريق في بناء هجمات متواصلة, واستطاع المعز علي ان يسجل الهدف الثاني ويضاعف النتيجة في الدقيقة 23 من كرة وصلته داخل المنطقة تقدم بها وسددها في الزاوية اليمنى للحارس بابا جبريل. 

 

د.28 العربي وضياع هدف ثالث

واصل الدحيل ضغطه الهجومي على مرمى الخور, واضاع يوسف العربي فرصة محققة لاحراز ثالث الاهداف بعد ان مرر له الكوري الجنوبي نام تاي هي كرة عرضية جميلة وعلى طبق من ذهب وهو في مواجهة المرمى تماما ولكن العربي سدد الكرة خارج المرمى وتحسر كثيرا على ضياع الفرصة.

 

د.31 هجمة نموذجية للطوفان

استراتيجية فريق الدحيل كانت تعتمد على التمريرات القصيرة والمتبادلة بين الرباعي يوسف العربي ونام تاي هي والمعز وادميلسون, وكان للتوظيف الجديد للاعبين من قبل المدرب نبيل معلول دور مهم في تألق الدحيل, وشهدت الدقيقة 31 هجمة نموذجية متبادلة بين اللاعبين الثلاثة انتهت عند المعز الذي سددها بشكل رائع قبل ان يتصدى لها حارس الفرسان.

 

د.54 فرصة ضائعة للفرسان

في الشوط الثاني حاول الخور ان يقلص الفارق وكان لاعبو الفرسان الاكثر اصرارا والانشط على مستوى الهجوم حيث اعتمد الفريق في هجماته على الثلاثي احمد ياسين ودييغو اكوستا وهلال محمد, وتسبب احمد ياسين في ازعاج كبير لدفاع الدحيل وكاد الفرسان في الدقيقة 54 ان يسجلوا هدفهم الاول من فرصة ثمينة اثر كرة تقدم بها ياسين وارسلها الى هلال محمد الذي سددها وابعدها دفاع الدحيل.

 

د.58 أول أهداف إدميلسون

ماكينة الدحيل الهجومية لم تتوقف عن الدوران وكانت معظم هجمات الفريق نموذجية, وسجل من احداها البلجيكي ادميلسون اول اهدافه مع فريقه الجديد وذلك في الدقيقة 58, وكانت الهجمة قد بدأت من المعز علي الذي مررها الى يوسف العربي الذي بدوره حولها عرضية وصلت الى ادميلسون جونيور الذي سدد الكرة في الزاوية العليا لحارس الخور.

 

د.62 الرابع عبر نام تاي هي

واصل الطوفان هجومه الكاسح على مرمى الخور وسجل نام تاي هي الهدف الرابع في المباراة في الدقيقة 62 اثر متابعته لكرة عائدة من حارس الخور بابا جبريل الذي تصدى لتسديدة قوية من يوسف العربي قبل ان تعود للاعب الكوري الذي حولها في المرمى بكل سهولة.

 

د.64 توسيع الفارق بالخامس

كان واضحا ان الدحيل قادر على اضافة المزيد من الاهداف في ظل استسلام الخور وعدم قدرته على ايقاف هجوم الدحيل الكاسح, واستطاع ادميلسون ان يسجل ثاني اهدافه في المباراة بالدقيقة 64 اثر كرة ومتابعة لكرة يوسف العربي الذي مررها له داخل منطقة الجزاء لم يجد صعوبة في ايداعها بالشباك. 

 

د.73 هجوم كاسح وهدف سادس

كان الهجوم المتواصل من قبل الدحيل والاخطاء الدفاعية والاستسلام من قبل لاعبي الخور هو عنوان المباراة في اخر عشرين دقيقة من وقتها عندما استطاع الدحيل ان يسجل سادس الاهداف عبر المعز علي من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اثر كرة عائدة من محمد موسى سددها في سقف المرمى.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الخور

المناسبة: الجولة الثانية – دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز الدحيل 6 - 0

الأهداف: العربي والمعز «هدفين» وادميلسون «هدفين» ونام تاي (الدحيل)

الحكام: عبدالهادي الرويلي وسعود احمد وخالد عايد وفيصل اليافعي

الانذارات: مشعل السويدي وندونغ (الخور).. ادميلسون وبسام هشام (الدحيل)

التعليقات

مقالات
السابق التالي