استاد الدوحة
كاريكاتير

مباراة صعبة على الطرفين.. طموح الغرافة يصطدم بالسيلية

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sat 11 August 2018
  • 9:33 AM
  • eye 186

يطمح الغرافة للعودة للمسار الصحيح لكنه يصطدم بالسيلية المنتشي بانتصاره الاول، اليوم السبت على استاد خليفة الدولي في الجولة الثانية لدوري نجوم QNB, وستكون المواجهة صعبة على الطرفين نظرا لتقارب مستواهما ورغبة كل فريق في تحقيق الانتصار.

الفهود تعرضوا لخسارة قاسية في الجولة الاولى كانت امام الملك القطراوي بهدف لثلاثة وهي الهزيمة التي تركت اكثر من علامة استفهام حول مستقبل الفريق الذي عانى بسبب الاخطاء الدفاعية, وفي المقابل نجد ان الشواهين استطاعوا الحصول على اول ثلاث نقاط بفوز ثمين على صقور برزان بهدفين مقابل هدف لتأتي بدايتهم قوية.

 

«الفهود» مطالبون بالتعويض ومعالجة الأخطاء

الفريق الغرفاوي عانى من اخطاء كبيرة على مستوى الدفاع في مباراته الماضية امام الملك القطراوي التي خسرها بثلاثية, وعاب الفريق وجود فراغات كبيرة في الوسط والدفاع وهو ما استغله الفريق القطراوي الذي سجل ثلاثة اهداف وكان من الممكن ان يضيف المزيد في ظل حالة الارتباك التي ظهرت على الغرافة وجعلته معرضا لخسارة كبيرة.

وبعد المباراة الماضية وقف المدرب جوركوف على الاخطاء وعمل على معالجتها قبل الجولة الثانية, ولكن المشكلة التي تواجه الفريق الغرفاوي هي غياب التوازن في توزيع المحترفين الاجانب الذين يوجد ثلاثة منهم اصحاب نزعة هجومية ولا يقومون بدور دفاعي مع الفريق وهم ويسلي شنايدر وفلاديمير فايس ومهدي طارمي, كما ان المدرب ايضا اضطر الى توظيف دييغو امادو ليلعب في مركز قلب الدفاع رغم انه لاعب وسط, وهو ما كان على حساب خط وسط الفريق الذي عانى من الفراغ في اللقاء الماضي.

وامام السيلية سيكون المدرب امام وضعية صعبة، فهو مطالب باعادة التوازن المفقود للفريق من خلال الدفاع الجيد كمنظومة وايضا الهجوم من اجل السعي لتحقيق الفوز في المباراة, وبالتالي لابد ان يكون تركيز الفريق كبيرا ويتجنب الوقوع في أي اخطاء نظرا لان فريق السيلية ايضا لديه لاعبون اصحاب قدرات هجومية جيدة ومن ضمنهم الثنائي عبدالقادر الياس الذي سجل هدفين في مرمى ام صلال ورشيد تيبركانين الذي يعرف طريق المرمى جيدا.

 

«الشواهين» ومواصلة مشوار الانتصارات

الفريق السيلاوي الذي حقق بداية جيدة بعد ان اقتنص نقاط الصقور في الوقت القاتل يسعى لمواصلة مشوار الانتصارات عندما يواجه الغرافة, حيث يبقى الطموح لدى الفريق في الموسم الحالي هو المنافسة على بطاقة المربع الذهبي, ويدرك ان احد منافسيه هو الغرافة، لذلك الفوز عليه سيمنح الشواهين افضلية في بقية مباريات الموسم, وسيعطي اللاعبين ايضا دفعة معنوية عالية.

وفنيا، يبدو السيلية مؤهلا لتحقيق الفوز قياسا بما قدمه الفريق في مباراته الماضية امام ام صلال, وينتظر ان يعتمد المدرب سامي الطرابلسي على تشكيل اقرب للذي خاض مباراة ام صلال الماضية مع تعديل بسيط سيقضي بوجود السوري فهد اليوسف من البداية لزيادة الفاعلية الهجومية وايضا المشاركة في الواجبات الدفاعية.

ويلعب الشواهين بتوازن في ظل وجود خط وسط قوي يعتمد على وجود لاعبين خبرة امثال مجدي صديق ونذير بلحاج اضافة الى دفاع ايضا مستقر يلعب فيه غانم القحطاني ومصطفى عبدالحفيظ وحمد العبيدي وعبدالكريم العلي وجورج كواسي ومن خلفهم الحارس الجديد سعود الخاطر, كما يعتمد الفريق على عبدالقادر الياس في المقدمة والى جانبه رشيد تيبركانين, وكان الياس قد سجل تألقا واضحا في الجولة الاولى عندما سجل هدفين في مرمى ام صلال وبرهن على قدراته العالية.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الغرافة - السيلية

التاريخ: السبت 11 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثانية - دوري نجومQNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

التوقيت: الخامسة والنصف

 

 

 

الخاطر

                              العلي      كواسي         عبدالحفيظ        العبيدي

                                             القحطاني             مجدي

                                        نذير          الياس          اليوسف

                                                 تيبركانين

طارمي

                                   علاء               شنايدر           فايس

                                            عبدالرؤوف        حاتم

                                اليهري      المهدي       امادو        مفتاح

                                                   يوسف    

التعليقات

مقالات
السابق التالي