استاد الدوحة
كاريكاتير

«العميد» ينجح في تعويض الخسارة السابقة.. فريدون يقود الأهلي للفوز على نادي قطر

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sat 11 August 2018
  • 9:05 AM
  • eye 269

فاز الأهلي على نادي قطر بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري نجوم QNB.

وفرض المهاجم علي فريدون نفسه نجما للمباراة بعدما أحرز هدفيها في الدقيقتين 10 و66 لصالح العميد الذي أكملها بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 86 بسبب طرد ظهيره الأيسر خليل شريف.

ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط معوضا بذلك خسارته في الجولة الأولى أمام الريان بهدفين مقابل لا شيء، بينما تجمد رصيد نادي قطر عند 3 نقاط أيضا حصدها من فوزه في الجولة ذاتها على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

د 10: هدف التقدم أهلاوي

افتتح الأهلي باب التهديف عبر مهاجمه علي فريدون الذي استفاد من التمريرة الأمامية التي لعبها باتجاهه زميله لاعب الوسط المغربي محسن متولي فتمكن فريدون من التفوق بدنيا على المدافع اليمني عمار حمصان داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس جاسم الهيل ويضع الكرة داخل المرمى.

 

د 39: فوق العارضة قليلا

واصل «الملك» القطراوي محاولاته الهادفة إلى تعديل النتيجة فتمكن العراقي حسين علي من التوغل إلى داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى قبل أن يسدد بقوة غير أن الكرة علت العارضة بقليل.

 

د51: هدف قطراوي يضيع

مارس نادي قطر منذ بداية الشوط الثاني ضغطا هجوميا قويا على منافسه الأهلي أملا في إدراك التعادل فأتيحت للاعب وسطه أحمد معين فرصة مواتية لذلك بعد تمريرة علي عوض وواجه المرمى غير أنه سدد بعد رجوع محمد عبداللـه مدافع الأهلي الذي لمسته الكرة التي مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

 

د 54 يزن ينقذ «العميد»

حاول الفريق القطراوي الوصول لمرمى الأهلي وهز الشباك فلجأ إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء عبر لاعب الوسط أحمد معين الذي أطلق تسديدة قوية جدا غير أن الحارس الشاب يزن نعيم أبدع في التصدي لها.

 

64: القطراوي يفتقد الفعالية

تابع نادي قطر عدم الاستفادة من الفرصة المهمة للتهديف التي تتاح له بالشوط الثاني وكان الدور هذه المرة على المهاجم علي عوض الذي لم يتواجد في مكان مناسب داخل منطقة الجزاء لاستقبال التمريرة العرضية من الجهة اليمنى لحسين علي غير أنه سدد فوق العارضة.

 

د 66 فريدون يحرز الثنائية

قاد محسن اليزيدي بعد ست دقائق فقط من دخوله بديلا لناصر خلفان هجمة مرتدة من الجهة اليمنى وتقدم بسرعة قبل أن يقوم بتمريرة عرضية مثالية صوب علي فريدون الذي ارتقى للكرة بطريقة جميلة وسددها برأسه مضاعفا النتيجة لصالح العميد من ثلاث محاولات فقط على مرمى الفريق القطراوي في المباراة منذ بدايتها.

 

86: طرد خليل شريف

لم يتردد الحكم سعود العذبة في إشهار البطاقة الحمراء لظهير الأهلي الأيسر خليل شريف بسبب رفعه لرجله وضربه للمهاجم البديل يوسف الكبيسي في صدره قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

 

 

بطاقة المباراة

الفريقان: نادي قطر - الأهلي 

التاريخ: 10 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الثانية – دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: 2 - 0 لصالح الأهلي

الاهداف: فريدون د 10 و66 (الأهلي)

الإنذارات: أوميد، فريدون، دي يونغ (الأهلي)

الطرد: خليل شريف د 86 (الأهلي)

 

 

 عبداللـه مبارك: دفعنا ثمن الفرص الضائعة

شدد عبداللـه مبارك مدرب نادي قطر على أن النتيجة لا تعكس أبدا واقع ومجريات المباراة التي خسر فيها فريقه أمام الأهلي بهدفين مقابل لا شيء.

وقال المدرب في المؤتمر الصحفي بعد نهايتها بأن نادي قطر كان الأفضل من حيث الأداء على الرغم من الأخطاء البسيطة التي شابته حيث إنه استحوذ على اللعب واخترق من الأطراف ولعب التمريرات العرضية وخلق العديد من الفرص المناسبة للتهديف منذ بدايتها وإلى غاية نهايتها غير أنه لم يستفد منها وأهدرها.

وأوضح عبدالـله مبارك أن فريقه القطراوي افتقد المهاجم الصريح أو رأس الحربة كما قال من أجل استغلال الفرص وهز شباك الأهلي.

وتابع أن الأداء الذي قدمه فريقه لم يكن المنتظر منه لأنه اعتمد فيه على الحلول الفردية والمراوغات بدل الاعتماد أكثر على الأداء الجماعي كما كان الشأن بالنسبة له في المباراة الأولى التي فاز فيها على الغرافة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ماتشالا: استفدنا من المرتدات الهجومية

قال التشيكي ميلان ماتشالا مدرب الأهلي إن المباراة التي خاضها فريقه أمام نادي قطر كانت قوية وصعبة، لاسيما أن الفريق المنافس ضغط بقوة وصنع العديد من الفرص المواتية للتهديف.

وأوضح في المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن فريقه اعتمد على المرتدات الهجومية التي أحرز منها هدفيه محققا فوزا مهما عوض به خسارته أمام الريان.

وأعرب عن رضاه عن النتيجة مع التأكيد على أن الأخطاء في أداء فريقه كانت حاضرة ولاسيما في التمرير حيث إن العديد من الكرات كانت تضيع ويستردها نادي قطر ويحولها إلى فرص هجومية غير أنه لحسن حظ الأهلي يتوافر على حارس مرمى ممتاز هو يزن نعيم الذي يعد مستقبل حراسة المرمى بالنسبة للكرة القطرية كما جاء على لسان المدرب المخضرم.

وقال أيضا إنه بعد أربع أو خمس مباريات يأمل أن يتوصل إلى التشكيلة الأساسية المثالية التي يمكن الاعتماد عليها في المباريات المقبلة بمسابقة الدوري.

التعليقات

مقالات
السابق التالي