استاد الدوحة
كاريكاتير

في الجولة الأولى من دوري نجوم QNB.. بونجاح وعبداللـه مبارك.. الأفضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 07 August 2018
  • 9:28 AM
  • eye 185

جاءت الجولة الاولى لدوري نجوم QNB ساخنة رغم خوض المباريات في اجواء باردة في ظل استخدام تقنية التبريد الفريدة من نوعها في ملعبي جاسم بن حمد بنادي السد واستاد خليفة الدولي, وفي موسم استثنائي كانت الانطلاقة وشهدت جميع المباريات تحقيق الانتصارات ولم يحدث أي تعادل في المواجهات الست, وسجل لاعب العربي فرانكو اريزولا اول اهداف دوري الموسم الحالي وكان في مرمى الخور.

وخطف لاعب السد بغداد بونجاح الاضواء في الجولة وكان السوبر ستار عندما سجل اول (هاتريك) في الدوري سجله في مرمى الخريطيات بالمباراة التي حسمها السد بسداسية كاملة.

واستحق مدرب الملك القطراوي عبداللـه مبارك ان يكون افضل مدرب في الجولة بعد ظهور بصمته في اداء فريقه امام الغرافة عندما حقق الفوز بثلاثة اهداف, وكانت هنالك هوية وشخصية واضحة للفريق القطراوي في المباراة التي استحق فيها الفوز والحصول على اول ثلاث نقاط.

 

بغداد بونجاح.. «سوبر ستار» الجولة الأولى

سجل الجزائري بغداد بونجاح ثلاثة اهداف من ضمن ستة فاز بها فريقه السد امام الخريطيات في انطلاقة مباريات الفريق بدوري الموسم الحالي, وتألق بونجاح واستطاع ان يعتلي عرش الهدافين من الجولة الاولى ليؤكد انه ماض لتحقيق هدفه بمساعدة فريقه بتحقيق لقب الدوري والفوز بجائزة الهداف.

وظهر بونجاح بمستوى مختلف وشكل جديد وهو ما يشير الى استعداداته لخوض موسم استثنائي مع الفريق السداوي الذي يعول عليه الكثير في تحقيق افضل النتائج محليا وعلى صعيد المشاركة في دوري ابطال اسيا.

وأظهر لاعب السد روحا قتالية عالية وحماسا كبيرا في المباراة امام الخريطيات وسجل ثلاثة اهداف وكان قادرا على اضافة المزيد, ورغم عدم صعوبة المباراة امام الصواعق في ظل الفوارق الفنية الا ان بونجاح لعب بجدية كبيرة وهو ما يشير الى استعداده لدخول سباق المنافسة على لقب هداف الدوري الذي ظفر به مهاجم الدحيل يوسف العربي لموسمين على التوالي, وكان بونجاح منافسا عليه.

 

 مدرب الأسبوع.. عبداللـه مبارك

المدرب الوطني عبداللـه مبارك استحق ان يكون الافضل في الاسبوع الاول لدوري نجوم QNB بعد ان قاد فريقه لتحقيق الفوز على فهود الغرافة بثلاثة اهداف مقابل هدف ليجمع الملك اول ثلاث نقاط في رصيده ويفتتح الموسم بشكل مثالي من خلال هذه البداية القوية التي باتت مؤشرا لامكانية ان يكون الفريق منافسا على بطاقة المربع.

وظهرت بصمة المدرب من خلال اختياره الصحيح للتشكيلة وتوظيف لاعبيه والمرونة الدفاعية والهجومية للفريق القطراوي الذي استطاع استغلال نقاط ضعف الغرافة في عدم الارتداد بالشكل الصحيح, ليسيطر الفريق القطراوي على وسط الملعب وينجح في تسجيل فوز مستحق.

عبداللـه مبارك الذي كان قد لعب دور المنقذ في الموسم الماضي مع الفريق القطراوي عندما تصدى لمهمة تدريبه خلفا للارجنتيني كالديرون, هاهو يكسب الرهان من جديد في بداية الموسم الحالي من خلال البداية القوية للفريق الذي لو واصل بنفس الاداء سيكون قادرا على حجز مقعده في المربع بين الكبار ويقدم موسما مختلفا بكل المقاييس.

 

تشكيلة الأسبوع الأول

 

                                                        الهيل(قطر)   

 

                           ياسر(السد)       فييرا(الريان)   لوكاس(الدحيل)       العبيدي (السيلية)

 

 

                                         صديق(السيلية)            غابي(السد)

 

 

                      اومري(قطر)              نام تاي(الدحيل)         حسين علي(قطر)   

 

                                                       بغداد (السد)    

 

 

 

 

 

 

 

موقف الهدافين

اللاعب 

الفريق

عدد الأهداف

بغداد بونجاح  

السد

3

عبدالقادر الياس

السيلية

2

حسين علي

قطر

2

أكرم عفيف

السد

2

 

 

ترتيب الفرق بعد الجولة الأولى

الترتيب

الفريق

لعب

فاز

خسر

تعادل

له

عليه

فارق

نقاط

1

السد

1

1

0

0

6

0

6

3

2

الدحيل

1

1

0

0

3

0

3

3

3

قطر

1

1

0

0

3

1

2

3

4

الريان

1

1

0

0

2

0

2

3

5

السيلية

1

1

0

0

2

1

1

3

6

العربي

1

1

0

0

1

0

1

3

7

أم صلال

1

0

1

0

1

2

-1

0

8

الخور

1

0

1

0

0

1

-1

0

9

الغرافة

1

0

1

0

1

3

-2

0

10

الأهلي

1

0

1

0

0

2

-2

0

11

الشحانية

1

0

1

0

0

3

-3

0

12

الخريطيات

1

0

1

6

0

6

-6

0

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي