استاد الدوحة
كاريكاتير

في مستهل المنافسة على استعادة اللقب.. السد يسحق الخريطيات بسداسية نظيفة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Mon 06 August 2018
  • 9:35 AM
  • eye 283

افتتح السد مشواره في دوري نجومQNB بفوز سهل جدا عندما استعرض عضلاته واكتسح الخريطيات بسداسية نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس ضمن منافسات الجولة الأولى على استاد خليفة الدولي.

ولم يتأخر الزعيم، أحد المرشحين الأقوياء للتتويج باللقب هذا الموسم، في تتويج سيطرته المبكرة بافتتاح التهديف في الدقيقة الثامنة عبر مهاجمه أكرم عفيف.

وتابع الفريق السداوي ضغطه الهجومي على الصواعق الذين لم يجدوا بدا من التراجع للخلف للدفاع عن مرماهم والخروج بأقل الأضرار.

وبعدما اكتفى الزعيم بهدف وحيد في الشوط الأول رغم أنه صنع فيه العديد من الفرص السهلة لزيادة غلة أهدافه إلا أنه أهدرها،انفجر خط هجومه بالشوط الثاني حيث أحرز فيه خمسة أهداف.

فبعدما انبرى الجزائري بغداد بونجاح بنجاح لضربة جزاء في الدقيقة 59 محرزا الهدف الثاني أحرز مدافع الخريطيات عبدالرحمن محمد بالخطأ ضد مرماه هدفا ثالثا قبل أن يعود بغداد مجددا في الدقيقة 83 ويحرز الهدف الرابع ثم أكرم في الدقيقة 89 الهدف الخامس.

 وسوف يختتم بغداد مهرجان الأهداف في المباراة بهدف شخصي ثالث «هاتريك» وسادس للسد بالدقيقة الثانية والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

 

د 8: الهدف الأول

أكرم عفيف يفتتح باب التهديف في الدقيقة الثامنة بعدما استفاد من التمريرة العرضية للاعب الوسط الإسباني غابي حيث تمكن المهاجم الشاب الذي كان يتمركز بمنطقة الجزاء من تسديد الكرة بقوة لتستقر في الزاوية اليسرى لمرمى الخريطيات.

 

28: فايز ينقذ الصواعق

أكرم عفيف ينسل من الجهة اليسرى ويمرر بشكل مثالي إلى لاعب الوسط علي أسد المندفع إلى داخل منطقة الخريطيات فسدد الأخير كرة أرضية كانت في طريقها نحو الشباك لولا تدخل المدافع العراقي علي فايز الذي حول مسار الكرة خارج المرمى لضربة زاوية.

 

د 41: العارضة بالمرصاد

بغداد بونجاح لم يحالفه التوفيق في آخر محاولة له بالشوط الأول حيث إن تسديدته التي قام بها بعد أن دخل مباشرة لمنطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة فارتدت الكرة نحو أكرم عفيف الذي لعبها برأسه خارج القوائم الثلاث للمرمى.

 

د 59: هدف ثانٍ للزعيم

بغداد بونجاح يتمكن من مراوغة المدافع عبدالرحمن أبكر في الجهة اليسرى ويتوغل إلى داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة التي ارتطمت بيد محمد سلام ليعلن الحكم عن ضربة جزاء تصدى لها المهاجم الجزائري الذي سددها بنجاح مضاعفا النتيجة لفريقه.

 

د 78: هدف عكسي

المدافع عبدالرحمن محمد مدافع الخريطيات أحرز هدفا ولكن ضد مرماه عندما حاول التعرض لبغداد بونجاح الذي كان مندفعا بالكرة داخل منطقة الجزاء بعد تبادل كروي جميل مع أكرم عفيف.

عبدالرحمن أبعد الكرة لكن بدل أن يخرجها للزاوية وضعها داخل المرمى ليسهم دون قصد في تقدم الزعيم بثلاثية نظيفة.

 

د83: الهدف الرابع

بغداد بونجاح يدون للمرة الثانية اسمه في قائمة هدافي الزعيم بالمباراة ويحرز الهدف الرابع لفريقه بعدما تابع العرضية المتقنة جدا للمدافع بيدرو فوضع الكرة بكل سهولة داخل المرمى في غياب الرقابة عليه وضعف دفاعي واضح من طرف الخريطيات.

 

د 89: أكرم مجدداً

سالم الهاجري الذي دخل بدلا من غابي في الدقيقة 81 لعب تمريرة أمامية لأكرم عفيف الذي تقدم بالكرة إلى داخل منطقة الجزاء وانفرد بالحارس أحمد سفيان قبل أن يضع الكرة داخل المرمى محرزا خامس أهداف السد.

 

د 90 + 2: هاتريك بغداد

عندما كان الحكم يستعد لإطلاق صافرة النهاية شن الزعيم هجمته الأخيرة على مرمى الخريطيات فأثمرت عن الهدف السادس عبر بغداد بونجاح الذي أحرز الهاترك بعد أن حول بقدمه تمريرة حسن الهيدوس إلى داخل المرمى.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الخريطيات- السد

المناسبة: الجولة الاولى - دوري نجوم QNB

الملعب: خليفة الدولي

النتيجة: فوز السد 6 - 0

الأهداف: أكرم 8 و89، عبدالرحمن 78 ضد مرماه، بونجاح 59 ض.ج و83 و90 + 2 (السد)

التعليقات

مقالات
السابق التالي