استاد الدوحة
كاريكاتير

اكتفى بتسجيل هدفين.. الريان يتجاوز العميد ويبدأ سباق المنافسة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Mon 06 August 2018
  • 9:22 AM
  • eye 180

حقق الريان الفوز على الاهلي بهدفين دون مقابل في مباراتهما ضمن الجولة الاولى لدوري نجومQNBفي اللقاء الذي جرى على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد, وحسم الرهيب المباراة مبكرا عندما سجل هدفيه بواسطة سبستيان سوريا في الدقيقة 23 وغونزالو فييرا في الدقيقة 29 ونجح الفريق في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المواجهة.

وكان الريان الطرف الافضل في المباراة بالشوط الاول من خلال سيطرته وصناعة لاعبيه العديد من فرص التسجيل, بينما تحسن اداء الاهلي في الشوطالثاني بعد التغييرات التي اجراها المدرب ميلان ماتشالا ولكن الفريق لم ينجح في تسجيل أي هدف ليتلقى خسارته الاولى.

 

د.20 بينسون ينقذ العميد

التهديد الرياني الاول لمرمى الحارس يزن نعيم جاء من هجمة منظمة قادها تاباتا في وسط الملعب مررها الى عبدالرحمن الحرازي الذي حولها الى سبستيان وهذا الاخير سددها قوية تخطت حارس الاهلي ولكن المدافع جون بينسون لحق بها في اللحظات الاخيرة وانقذ مرماه من هدف محقق, لتكون هذه الهجمة بمثابة الانذار الاول في المباراة.

 

د.23 التقدم بواسطة سبستيان

لم يحتج الريان بعد الهجمة الاولى سوى ثلاث دقائق ليتقدم بالنتيجة بعد ان سجل سبستيان سوريا هدفا في الدقيقة 23 مستفيدا من خطأ مشترك لدفاع العميد الذي ارتبك في الهجمة التي وصلت الى سوريا الذي بدوره لم يجد صعوبة في تسجيل الهدف الاول للرهيب واعلان التقدم وتأكيد الافضليةبعد ان سيطر الفريق على مجريات المباراة من البداية.

 

د.27 رأسية مشعل وتألق باري

الاهلي حاول الرد سريعا على الهدف الرياني وقاد اكثر من هجمة، كانت الاولى بواسطة ماجد محمد الذي تناقل كرة مع مشعل عبدالـله سددها لكنها مرت بجوار القائم, وعادت الهجمة من جديد للاهلي في الدقيقة 27 عندما تناقل محسن متولي الكرة مع ماجد محمد الذي بدوره حولها الى مشعل عبدالـله الذي سددها رأسية تألق فيها الحارس عمر باري وابعدها.

 

د29 .التعزيز للرهيب عبر فييرا

الرهيب لم يتوقف عند محطة الهدف الاول وحاول تسجيل الهدف الثاني من خلال الضغط المتواصل على مرمى العميد, ونجح غونزالو فييرا في تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 29 بضربة رأسية مستفيدا من كرة عرضية ارسلها تاباتا من الضربة الركنية, ليتقدم الريان مجددا ويؤكد انه ماض لتحقيق فوز مريح في المباراة.

 

د64.ضياع فرصة التقليص

في الشوط الثاني حاول الاهلي العودة الى المباراة وتحسن اداء الفريق الذي اصبح خط وسطه اكثر فاعلية من خلال وجود مرونة دفاعية وهجومية, وقام مدرب الفريق بعمل زيادة عددية هجومية بالدفاع باللاعب ناصر خلفان الذي أسهم في تنشيط خط الهجوم, وكاد ماجد محمد ان يقلص النتيجة في الدقيقة 64 من هجمة منظمة تبادل فيها الكرة مع محسن متولي قبل ان تصله فسددها وابعدها الدفاع الرياني في الوقت المناسب.

 

د.79 محاولة أخرى للعميد

محاولات الاهلي لاحراز هدف التقليص لم تتوقف في الشوط الثاني وواصل الفريق ضغطه على مرمى الريان خاصة بعد دخول علي فريدون الذي أسهم ايضا في تنشيط الهجوم, وكان اللاعب يحتاج الى الكرات العرضية التي يجيدها, وكانت المحاولة الابرز للاعب في الدقيقة 79 من كرة عرضية حاول تسديدها برأسه ولكن دفاع الرهيب انقذ الموقف.

 

د.86 خطأ دفاعي رياني

كاد غونزالو فييرا ان يسجل هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 86 بعد ان ابعد كرة عرضية من لاعب الاهلي ناصر خلفان تجاه المرمى ولكن تدخل الحارس عمر باري انقذ الريان من هدف العميد الاول, وكان باري قد سجل تألقا واضحا في المباراة وتصدى لاكثر من محاولة بينما لم يقع دفاع الرهيب في الكثير من الاخطاء بالمباراة سوى هذه الهفوة من المدافع الاوروغوياني.

 

د.90 موفق وضياع فرصة الثالث

شهدت الدقيقة 90 ضياع فرصة ذهبية للريان من موفق عوض الذي مرر له سبستيان سوريا كرة على طبق من ذهب داخل منطقة الجزاء ولكن موفق وبشكل غريب سدد الكرة بجوار القائم الايسر لحارس الاهلي يزن نعيم رغم انه كان في مواجهة المرمى مباشرة ومن مسافة قريبة لتضيع فرصة اضافة الهدف الثالث.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الريان - الاهلي

المناسبة: الجولة الاولى-دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: فوز الريان 2 - 0

الأهداف: سبستيان وفييرا (الريان)

الحكام: خميس الكواري وسعود احمد ومحمد عبدالعزيز وماجد الشمري

الانذارات: بينسون(الاهلي).. سبستيان وغومو(الريان)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي