استاد الدوحة
كاريكاتير

من يكسب أول ثلاث نقاط؟.. الريان والأهلي..مواجهة واعدة بطموحات مختلفة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 1 شهر
  • Sun 05 August 2018
  • 9:46 AM
  • eye 211

يدخل الريان والاهلي مباراتهما الاولى في دوري نجوم QNB وهدفهما تحقيق اول ثلاث نقاط في المواجهة التي ستدور على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد اعتبارا من الساعة السابعة وخمس واربعين دقيقة, ويسعى فيها كل طرف لتثبيت اقدامه في انطلاقة المنافسة.

وتبدو هنالك افضلية للفريق الرياني الذي بدأ الموسم بالتتويج بكأس السوبر على حساب الدحيل, بينما سيكون العميد مطالبا باثبات نفسه في ظل التغييرات الكبيرة التي طالت الفريق بوجود اربعة محترفين جدد اضافة الى المدرب العائد ميلان ماتشالا.

وكانت اخر مباراة جمعت الفريقين في الجولة الاخيرة من دوري الموسم الماضي وانتهت لمصلحة الريان بأربعة اهداف مقابل هدف للاهلي.

 

الرهيب ينشد المنافسة على اللقب

هدف الفريق الرياني سيكون واضحا وهو المنافسة على اللقب, ورغم الظروف التي مر بها الفريق في بداية التحضيرات من نقص بصفوفه الا ان الفريق برهن على قدرته في تجاوز أي صعوبات عندما حقق الفوز على الدحيل في مباراة السوبر بافتتاح الموسم ليؤكد انه ماض لتحقيق هدفه بالمنافسة ايضا على لقب الدوري.

وينتظر ان يدفع مدرب الرهيب بتشكيلة اقرب للتي خاضت مباراة نهائي كأس الشيخ جاسم والتي اعتمد فيها على مجموعة من العناصر الشابة اضافة الى وجود تاباتا وسبستيان والمحترف الاوروغوياني غونزالو فييرا والكوري الجنوبي كو ميونج, ولن يشارك عبدالرزاق حمداللـه في المباراة ربما في ظل عدم جاهزيته او قد يدفع به المدرب في الشوط الثاني للمباراة.

وايضا من المتوقع ظهور خلفان ابراهيم في قائمة الفريق حال وصوله الى الجاهزية الكاملة وكذلك احمد عبدالمقصود الذي لم يظهر في مباراة الدحيل الماضية, بينما سيفتقد الفريق جهود محمد علاء بسبب تعرضه للاصابة خلال التدريبات الماضية وتأكد غياب اللاعب لعشرة ايام على الاقل.

وسيدخل الريان مباراة الاهلي بمعنويات عالية بهدف الحصول على النقاط الثلاث كاملة وتقديم مستوى مقنع ليبرهن على قدرته في المنافسة على لقب الموسم الحالي, حيث يبدو الفريق افضل حالا رغم عدم اكتمال صفوفه, كما ان المدرب الارجنتيني الجديد وضح انه عرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق واستطاع توظيف عناصره الحالية بشكل افضل.

 

العميد في اختبار الأمتار الأولى

سيكون العميد الاهلاوي في اختبار صعب بالامتار الاولى للدوري, وهو يسعى لاستعادة مكانته بين الكبار في الموسم الجديد, وقامت ادارة الفريق بإجراء تغييرات شاملة وكبيرة في صفوفه بالتعاقد مع محترفين جدد واعادة المدرب ماتشالا الذي سبق له قيادة الفريق قبل ثلاثة مواسم حقق فيها سلسلة من النتائج الجيدة قبل ان يحدث الانفصال بين الطرفين.

ولم تكن تحضيرات الاهلي للموسم الجديد مطمئنة حتى الان بعد ان اقام الفريق معسكرا خارجيا قصيرا في صلالة بسلطنة عمان خاض خلاله مباراتين امام فريقي الاسماعيلي المصري والصفاقسي التونسي خسرهما برباعية, كما تعادل ايضا في تجربة ودية مع الخور بدون اهداف.

وكان العميد في الموسم الماضي قد احتل المركز التاسع في جدول الترتيب وكانت نتائجه في الموسم مخيبة للامال، حيث عانى الفريق من كثرة التغييرات في صفوفه وغياب الاستقرار الفني.

وشهد الاهلي تغييرات كاملة على صعيد المحترفين الاجانب بعد ان قررت الادارة الاهلاوية الاستغناء عن المحترفين الاربعة الذين كانوا مع الفريق في نهاية الموسم الماضي وهم السوري هادي المصري والموزمبيقي سيماو ماتي والتونسي حمزة يونس اضافة الى مواطنه ياسين الشيخاوي.

وقام الاهلي بالتعاقد مع اربعة محترفين جدد قبل انطلاقة الموسم الجديد, هم المهاجم المغربي محسن متولي القادم من الريان، والهولندي نايجلدييونغ،والايراني اوميد إبراهيمي وكانت اخر صفقات العميد بالتعاقد ايضا مع المدافع الايراني محمد رضا خان زاده.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي - الريان

التاريخ: الاحد 5 أغسطس 2018

المناسبة: الجولة الاولى-دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد-السد

التوقيت: السابعة وخمس وأربعون دقيقة

 

                                          باري

                        جمعة       فييرا          هارون         موفق

                              غومو      كو ميونج     الكربي

                                     سبستيان                  تاباتا 

                                              الحرازي

 

 

                                              فريدون

                                 متولي                     مشعل

                                   اليزيدي    اوميد    نايجل  

                        تريسور     رضا      بينسون       شريف

                                               يزن       

التعليقات

مقالات
السابق التالي