استاد الدوحة
كاريكاتير

أحرز هدف الفوز في الوقت القاتل.. إلياس يقود السيلية للانتصار أمام أم صلال

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 05 August 2018
  • 9:38 AM
  • eye 284

قاد عبدالقادر الياس فريقه السيلية لتحقيق فوز ثمين على حساب ام صلال عندما احرز هدف الفوز القاتل في اخر دقيقة من وقت المباراة التي حسمها الشواهين بنتيجة 2 - 1.

المباراة التي جرت على استاد خليفة الدولي احرز فيها لشواهين السيلية عبدالقادر الياس في الدقيقتين 45 و94, بينما سجل لام صلال يانيك ساغبو في الدقيقة 81 .

ووضع السيلية اول ثلاث نقاط في رصيده ليفتتح بها مشواره في دوري الموسم الحالي بينما بقي ام صلال بلا رصيد.

 

د.19 محاولة أولى للصقور

بعد محاولات خجولة في بداية المباراة شهدت الدقيقة 19 المحاولة الاخطر لام صلال وجاءت عبر لورانس الذي تصدى لكرة عرضية حولها برأسه في المرمى كاد ان يتقدم من خلالها صقور برزان بالهدف الاول في المباراة, وكان ام صلال هو الافضل في بداية اللقاء من خلال محاولات متعددة للوصول الى مرمى الشواهين لم يكتب لها النجاح.

 

د.29 ضياع فرصة للشواهين

محاولات السيلية الهجومية تركزت حول اللاعبين رشيد تيبركانين وعبدالقادر الياس, حيث كان الاول يهدد مرمى ام صلال بشكل مستمر, وكاد تيبركانين ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 29 بعد كرة متبادلة بينه وعبدالقادر الياس سددها تيبركانين بشكل رائع في الزاوية اليسرى للحارس بابا مالك لكن الكرة مرت بجوار القائم لتضيع فرصة كبيرة للشواهين للتقدم في المباراة بالهدف الاول.

 

د.45 خطأ مالك وهدف إلياس

كان السيلية هو الطرف الافضل بعد منتصف الشوط الاول, وكانت رغبة الشواهين كبيرة للتقدم في المباراة من خلال هجمات متواصلة ومنظمة, واستطاع عبدالقادر الياس ان يستغل خطأ من الحارس بابا مالك الذي ابعد كرة بالخطأ قابلها الياس من خارج منطقة الجزاء سددها في المرمى الخالي ليسجل منها الهدف الاول للفريق السيلاوي الذي ترجم افضليته الى تقدم ليأخذ الاسبقية في المواجهة.

 

د.51 محاولات مستمرة لأم صلال  

صقور برزان دخلوا الشوط الثاني ولديهم رغبة اكثر في تحقيق هدف التعادل وكانت هنالك اكثر من محاولة للفريق، كانت اخطرها فرصة يانيك ساغبو في الدقيقة 51 من كرة طويلة لعبها محمود المواس الى ساغبو الذي سيطر عليها وسددها بقوة عادت من الدفاع لتضيع فرصة كبيرة لصقور برزان من اجل تعديل النتيجة والعودة في المباراة.

 

د.53 رد سيلاوي سريع عبر نذير

بعد هجمة ام صلال عبر ساغبو جاء الرد السيلاوي سريعا عبر نذير بلحاج الذي تقدم بكرة من وسط الملعب بعد ان تناقلها مع مجدي صديق, ارسلها نذير عرضية بشكل رائع الى عبدالقادر الياس ولكن تدخل الحارس بابا مالك في الوقت المناسب انقذ الموقف, حيث عادت الكرة الى مجدي صديق الذي سدد الكرة لتصطدم بدفاع ام صلال وتتحول الى ضربة ركنية لتضيع فرصة اخرى للشواهين لتعزيز تقدمهم في المباراة.

 

د. 65 تسديدة قوية للمواس

دفاع الفريق السيلاوي تألق بشكل كبير في مواجهة هجوم ام صلال الذي حاول بشتى الطرق الوصول الى مرمى الحارس سعود الخاطر, وكانت هنالك محاولة للاعب محمود المواس الذي تقدم بكرة وسددها في الزاوية اليسرى للحارس السيلاوي ولكن تدخل غانم القحطاني في الوقت المناسب ابعد الخطر, وقبل ذلك كانت هنالك محاولة لساغبو الذي سدد كرة ايضا تصدى لها المدافع مصطفى محمد وابعدها قبل ان تشكل خطورة على مرمى فريقه.

 

د.81 هدف التعادل عبر ساغبو

نجح ام صلال في تحقيق هدف التعادل عبر يانيك ساغبو في الدقيقة 81 بعد هجمة متواصلة على مرمى السيلية, وكانت الفرصة الاولى من تسديدة قوية للورانس تصدى لها الحارس السيلاوي سعود الخاطر, لتعود الهجمة من جديد عندما قام اسماعيلمحمود باعادتها الى ذياب العنابي وهذا الاخير بدوره حولها الى ساغبو الذي تسلمها وبكل هدوء سددها في الزاوية اليمنى للحارس الخاطر ليحقق بها التعادل لصقور برزان.

 

د.94 هدف الفوز القاتل

كان السيلية على موعد مع سيناريو مجنون بعد ان احرز عبدالقادر الياس هدف الفوز القاتل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تابع كرة عرضية وصلته من حمد العبيدي سددها قوية في مرمى الحارس بابا مالك ليخطف لفريقه اغلى ثلاث نقاط وسجل تألقا واضحا في مباراته الاولى مع الشواهين.

 

 بطاقة المباراة

الفريقان: السيلية - أم صلال

المناسبة: الجولة الاولى-دوري نجومQNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

النتيجة : فوز السيلية 2 - 1

الأهداف: عبدالقادر الياس «هدفين» (السيلية).. ساغبو(ام صلال)  

الحكام: نايف القادري وطالب سالم واحمد صالح وخالد عايد

الانذارات: جورج كواسي وسعود الخاطر(السيلية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي