استاد الدوحة
كاريكاتير

أولى المفاجآت بالموسم الجديد .. قطر يحقق فوزاً مستحقاً جداً على الغرافة

المصدر: عبدالمجيد آيت الكزار

img
  • قبل 3 شهر
  • Sun 05 August 2018
  • 9:34 AM
  • eye 376

حقق نادي قطر فوزا غير متوقعإلا أنه مستحق على حساب الغرافة بثلاثة أهدافمقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد فيافتتاح الجولة الأولى من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2018 - 2019.

وحاول الغرافةالذي كان قد احتل المركز الرابع في نسخة الموسم الماضي منذ صافرة البداية التحكم في مجريات اللعب عبر السيطرة على الكرة والانفتاح على اللعب الهجومي للوصول إلى مرمى نادي قطر غير أنه افتقد السرعة في الأداء ولم ينجح في تحقيق مسعاه رغم بعض الفرص المهمة التي أتيحت له بالشوط الأول.

وبالمقابل، ركز الفريق القطراويالذي نجا من الهبوط وحقق البقاء بصعوبة كبيرة الموسم الماضيعلى اللعب الدفاعي ثم الاعتماد على المرتدات الهجومية بقيادة لاعبيه المتألقين في الخط الهجومي السوري أسامة أومري والعراقي حسين علي والتي اقترب فيها أكثر من مرة من هز الشباك.

وبعد شوط أول سلبي في النتيجة تمكن نادي قطر منافتتاح التهديف عبر علي عوض في الدقيقة 52 قبل أن يضاعف النتيجةعبر محترفه العراقي الجديد حسين علي في الدقيقة 71.

وأنعش الفريق الغرفاوي آماله في إدراك التعادل بعدما قلص النتيجةبواسطة المهاجم الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة 87 غير أن حسين علي قضى عليها نهائيا عندما أضاف هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة والثالث لفريقه.

 

 د 10: تهديد غرفاوي

كانت الفرصة الأولى لافتتاح باب التهديف بالمباراة من نصيب لاعب وسط الغرافة عبدالعزيز حاتم الذي استفاد من الكرة التي ارتدت بعدمحاولة لزميله المهاجم الإيراني مهدي طارميفلعبها باتجاه المرمى غير أنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

 

د 10:رد قطراوي سريع جداً

لم يتأخر نادي قطرسوى بعض الثواني القليلة في الرد على المحاولة الغرفاوية عبر محترفه العراقي الجديدعلي حسين الذي توغل بسرعة إلى داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة نجح الحارس يوسف حسن في إبعادها لضربة زاوية.

 

د 18: الهيل ينقذ «الملك» 

اقترب الغرافة مجددامن مرمى نادي قطر حيث انه بعد عدة محاولات في تمرير ونقل الكرة تمكن عبدالعزيز حاتم من الانفراد بالحارس جاسم الهيلوأراد وضع الكرة داخل المرمى غير أن الهيل تصدى لها.

 

د 34 : أومري يهدر انفراداً

انفرد المهاجم السوري أسامة أومريبالمرمى بعد تمريرة طويلةمتقنة جدا من حسين علي من وراء خط منتصف الملعبغير أن لمسته الأخيرة لم تكن موفقة حيث إنه لم ينجح في هزم الحارس يوسف حسن الذي تمكن من التصدي وإبعاد الخطر عن مرماه.

 

د52: الهدف الأول

تمكن أسامة أومري إثر هجمة مرتدة قادها فيالجهة اليسرى من تمرير الكرة التي اخترقت عمق دفاع الغرافة إلى علي عوض الذي تمكن من التحكم فيها والتقدم إلى أن واجه الحارس يوسف حسن ثم راوغه قبل أن يسدد داخل المرمى.

 

د 71: مضاعفة النتيجة

واصل أسامة أومري وحسين علي تألقهما في المباراة ولاسيما بشوطها الثاني عندما استغل المحترف السوري هجمة مرتدة فقدم كرة على طبق إلى زميله المحترف العراقي بعد أنمرت من عمق الدفاع الغرفاوي المهلهل فلم يجد حسين علي أي صعوبة في لعب الكرة بقدمه اليمنى وإحراز الهدف الثاني لنادي قطر.

 

د87:الفهود يقلصون الفارق

أثمرت محاولات الغرافة الهجومية في إحراز هدف تقليص الفارق قبل ثلاث دقائق من انتهاء الوقت الأصلي بعد أن لعب السلوفاكي فلاديمير فايس كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها مهدي طارمي وحولها برأسه لداخل المرمى.

 

د 90: هدف حاسم

في الوقت الذي انجرف فيه كل لاعبي الغرافة للهجوم أملا في إدراك التعادل استغل حسين علي تمريرة أومري وانفرد مجددا بالحارس يوسف حسن قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء ويحرز هدفه الثاني والثالث للفريق القطراوي الذي أحرز 3 نقاط مستحقة جدا.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: نادي قطر – الغرافة

المناسبة: الجولة الاولى - دوري نجوم QNB

الملعب: جاسم بن حمد

النتيجة: فوز نادي قطر 3 - 1

الاهداف: عوض د52، حسين علي 71 و90 (نادي قطر).. طارمي د 87 (الغرافة)

الانذارات: أمادو د 65 (الغرافة)

التعليقات

مقالات
السابق التالي