استاد الدوحة
كاريكاتير

بهدف الكولومبي اريزولا.. العربي يخطف نقاط الخور

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 05 August 2018
  • 9:31 AM
  • eye 316

خطف العربي اول ثلاث نقاط في الجولة الاولى لدوري نجوم QNB للموسم 2018 - 2019, عندما حقق الفوز على الخور بهدف سجله الكولومبي فرانكو اريزولا في الدقيقة 23بالمباراة التي جرت على استاد خليفة الدولي.

وشهدت المواجهة افضلية للخور في البداية حيث سيطر واضاع عدة فرص, ليأتي هدف العربي عبر محترفه الجديد وذلك على عكس مجريات اللعب, ونجح فريق الاحلام في المحافظة على تقدمه حتى النهاية ليحقق بداية جيدة في مشواره بالموسم الجديد.

 

د.3 سيطرة الفرسان في البداية

سيطر الخور على مجريات اللعب من البداية وصنع لاعبوه اكثر من فرصة لم تتم ترجمتها الى اهداف, وكانت الفرصة الاولى من تسديدة سالم خليفة التي اصطدمت بالقائم الايمن لحارس العربي مسعود زراعي, تبعتها فرصة اخرى من البرازيلي دييغو اكوستا الذي تلقى كرة عرضية من هلال محمد قابلها برأسه، لكنها ايضا اصطدمت بالقائم الايسر لتضيع فرصة اخرى مهمة للفرسان للتقدم في المباراة مبكرا.

 

د.21 رد عرباوي عبر جارديل

بعد سيطرة الخور في البداية بدأ العربي الدخول في اجواء المباراة بعد الدقيقة 15 وضغط على مرمى الخور معتمدا على سرعة محمد صلاح الذي كان ابرز لاعبي العربي, وكانت المحاولة الاولى والاخطر للعربي في الدقيقة 21 من كرة ثابتة تصدى لها دييغو جارديل سددها وابعدها حارس الخور محمد البكري بصعوبة الى ضربة ركنية لتضيع فرصة التقدم من الفريق العرباوي, وكانت تلك الفرصة قد ساعدت في ادخال الثقة بلاعبي فريق العربي وادخلتهم لاجواء المباراة.

 

د.23 الهدف عبر فرانكو

المحاولة الاولى للعربي التي اثمرت عن ضربة ركنية كانت سببا في الهدف الاول للعربي بعد ان تم لعب الكرة بشكل سريع من قبل جارديل الذي تبادل الكرة مع محمد صلاح النيل الذي تقدم بالكرة الى حدود المنطقة قبل ان يمرر كرة عرضية وجدت الكولومبي فرانكو اريزولا الذي قابلها برأسه ليسجل منها الهدف الاول لفريق العربي في المواجهة ويضع فريقه في المقدمة بتوقيت مثالي للغاية.

 

د.36 ماليسون وضياع فرصة

التقدم بالهدف الاول منح العربي دفعة معنوية عالية وجعل اداء الفريق افضل بعد ان سيطر على مجريات اللعب وكانت هنالك اكثر من محاولة لتعزيز نتيجة التقدم, وتسبب الثلاثي جارديل وماليسون ومحمد صلاح في ازعاج دائم لدفاع الخور, وكاد ماليسون فارياس ان يضيف الهدف الثاني في المباراة بعد انفراده بالمرمى اثر تمريرة من جارديل سددها في المرمى ولكن مدافع الخور ريبين سولاقا ابعد الكرة قبل ان تتجاوز خط المرمى.

 

د.53 مراوغة وغياب للتركيز

الشوط الثاني بدأ بمحاولات الخور لاحراز هدف التعادل في المباراة, وفي مقابل ذلك استمرت محاولات العربي لتعزيز النتيجة, وكانت هنالك تحركات كثيرة للمهاجم الكولومبي فرنكو اريزولا الذي كاد في الدقيقة 53 ان يضيف الهدف الثاني عندما تقدم بكرة راوغ بها دفاع الخور ولكن اللاعب افتقد التركيز في اللمسة الاخيرة عندما واجه المرمى ولكنه سدد الكرة خارج الملعب لتضيع فرصة محققة لاحراز الهدف الثاني في المباراة.

 

د.80 تألق الحارس البكري

في الدقائق العشر الاخيرة للمباراة تراجع العربي للمحافظة على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الخور في ظل اندفاع لاعبيه لتسجيل هدف التعادل, ومن هجمة مرتدة سريعة تقدم البديل محمد سالم المال في الناحية اليمنى وانفرد بالمرمى قبل ان يسدد كرة تصدى لها ببراعة الحارس محمد البكري الذي انقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 80.

 

د.84 انفراد وفرصة مهدرة

محاولات الخور لاحراز هدف التعادل لم تتوقف وكان البديل احمد العسكر قريبا من تحقيق الهدف في الدقيقة 84 عندما تقدم بكرة مررها له هلال محمد انفرد فيها بالحارس مسعود زراعي وسدد الكرة وهي في طريقها الى المرمى تصدى لها مصطفى عبدي وابعدها في الوقت المناسب.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الخور

المناسبة: الجولة الاولى-دوري نجوم QNB

الملعب:استاد خليفة الدولي

النتيجة: فوز العربي 1 - 0

الاهداف: فرانكو اريزولا

الحكام: محمد الشمري وجمعة بورشيد وماجد الشمري ومحمد عبدالعزيز

الانذارات: نايف البريكي (الخور)  

التعليقات

مقالات
السابق التالي