استاد الدوحة
كاريكاتير

سباق الأمتار الأولى بين الأحلام والفرسان.. العربي والخور.. مواجهة متكافئة

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sat 04 August 2018
  • 9:41 AM
  • eye 310

يتطلع كل من العربي والخور لبداية ايجابية عندما يلتقيان في الجولة الاولى لدوري نجوم QNB في موسمه الجديد 2018–2019.. المباراة التي ستقام على ملعب استاد خليفة الدولي اعتبارا من الساعة الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة ينتظر ان تشهد اصرارا ورغبة من قبل الطرفين لتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث.

وقام العربي بتجديد صفوفه خلال الموسم الحالي بضم عدد من العناصر الجديدة سواء على صعيد المحترفين الاجانب او اللاعبين المواطنين, ولكن في مقابل ذلك خسر الفريق لاعبه خلفان ابراهيم الذي انتقل الى الريان, وفي الجانب الاخر نجد ان الخور ايضا قام بتغيير محترفيه الاربعة اضافة الى التعاقد مع المدرب عادل السليمي.

 

فريق الأحلام واختبار الأمتار الأولى

أكمل العربي اعداده لخوض دوري النجوم من خلال خوضه لمعسكر خارجي في سلوفينيا كان بمثابة محطة الاعداد الرئيسية للفريق, حيث وقف من خلاله المدرب لوكا بوناسيتش على شكل الفريق ومستواه وعمل على ايصال فكره واستراتيجيته التي سيعمل بها مع الفريق.

وخاض العربي عددا من المباريات الودية في المعسكر الخارجي أسهمت ايضا في تجهيز الفريق الذي لعب كذلك مباراة ودية في الدوحة مع فريق مسيمير بعد العودة من المعسكر وكانت تجربة مهمة، فاز فيها بثلاثة اهداف وكانت بروفة اساسية لخوض مباريات الدوري.

وينتظر ان يعتمد المدرب لوكا في المباراة امام الخور على المحترفين الاربعة الذين انضموا للفريق وهم العراقي احمد ابراهيم الذي يلعب في قلب الدفاع والذي يتوقع ان يشارك الى جواره مصطفى عبدي المنضم للعربي من ام صلال, بينما يتوقع ان يقود خط الوسط البرازيليان دييغو جارديل ومايلسون وفي الهجوم الكولومبي فرانكو, بينما يتوقع ان يعتمد المدرب ايضا على العناصر التي كانت متواجدة مع الفريق في الموسم الماضي ومنها الحارس مسعود زراعي اضافة الى احمد فتحي والقادم الجديد فهد خلفان وغيرهم.

ويسعى العربي لتحقيق بداية افضل خصوصا انه انهى الموسم الماضي محققا عدة انتصارات في الجولات الاخيرة للمنافسة, وسيكون الهدف هو البداية من حيث انتهى الموسم السابق.

 

الخور يراهن على الأسماء الجديدة

يراهن الخور على وجود اربعة محترفين جدد في صفوف الفريق تم التعاقد معهم اضافة الى المدرب عادل السليمي الذي تسلم مسؤولية قيادة الفريق خلفا لمواطنه ناصيف البياوي.

 وسيحاول  السليمي ان يحقق طموحات الخور وجماهيره في دوري الموسم الجديد، عن طريق تقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج تساعد الخور على احتلال مركز جيد بجدول الترتيب والابتعاد عن الصراع الذي يخوضه الفريق في السنوات الاخيرة من اجل البقاء بدوري الكبار.

 ويأمل المدرب ان يكون الظهور بمستوى مغاير عن الذي كان يقدمه الخور في مواسمه الاخيرة، وتجنب تكرار سيناريو المواسم الماضية التي كان الفريق يصارع بها حتى الجولات الاخيرة من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط.

كما شهدت صفوف الخور تغييرات كبيرة على مستوى لاعبيه المحترفين بعد التعاقد مع اربعة محترفين جدد، هم:البرازيلي دييجو اكوستا،والجابوني اوبامي ندونج، والعراقيان ريبين سولاقا القادم من فريق المرخية واحمد ياسين، كما تم تدعيم صفوف الفريق ببعض اللاعبين المواطنين، من بينهم الحارس محمد البكري القادم من صفوف فريق الدحيل على سبيل الاعارة.

وتبقى المشكلة التي يمكن ان تواجه الخور هي غياب التجانس في ظل انضمام عدد كبير من اللاعبين الى التشكيلة الاساسية للفريق الذي قد يحتاج الى بعض الوقت حتى يصل الى مرحلة الانسجام التام, نظرا لانها المرة الاولى في المواسم الاخيرة التي تشهد هذا التغيير الكبير في الفريق.

واقام الفريق معسكره الخارجي في هولندا وخاض خلاله عددا من التجارب الاعدادية التي ساعدت في اعداد الفريق للانطلاقة في الدوري بالشكل الصحيح.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: العربي - الخور

التاريخ: السبت 4 اغسطس 2018

المناسبة: الجولة الاولى –دوري نجوم QNB

الملعب: استاد خليفة الدولي

التوقيت: الخامسة وخمس وثلاثون دقيقة

 

 

                                        زراعي

                  وليد        احمد ابراهيم         عبدي          ياسين

                                      فتحي        معرفي  

                            مايلسون      جارديل           المال

                                            فرانكو

 

 

                                             كوستا        

                          ياسين           منصور        ندونج

                                  البطاط      شانبيه

                   البريكي     سولاقا       خالد         مهدي

                                         البكري  

التعليقات

مقالات
السابق التالي