استاد الدوحة
كاريكاتير

للمنافسة على لقب دوري نجوم QNB.. (السوبر) يمهد طريق الريان

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Fri 03 August 2018
  • 10:08 AM
  • eye 290

جاءت بداية الريان مثالية اثر فوزه بكاس السوبر على حساب الدحيل بطل ثلاثية الموسم الماضي , ليمهد الرهيب طريقه نحو المنافسة على درع دوري نجوم QNB الذي ينطلق اعتبارا من يوم غد السبت حيث يلتقي الفريق مع الاهلي في الجولة الاولى .

التتويج بكاس الشيخ جاسم بشكله الجديد جاء لاول مرة بالنسبة للفريق الرياني الذي قلب الموازين في الشوط الثاني بعد التأخر بهدف ليحسم المواجهة بركلات الترجيح رغم ان الافضلية قبل اللقاء كانت لمصلحة الدحيل الذي لعب مكتملا بينما عانى الريان من نقص وغيابات في صفوفه .

 

دفعة معنوية قبل انطلاق الدوري

 

الفوز بكاس السوبر للمرة الاولى سيمنح الفريق الرياني دفعة معنوية قبل انطلاق دوري النجوم ,وسيزيد من حجم الثقة خاصة وان الفريق يضم في صفوفه عناصر جديدة تسعى للتتويج بالبطولات والالقاب مع فريقها الجديد , ورغم ان الفريق دخل مواجهة الدحيل في نهائي كاس الشيخ جاسم والشكوك تحوم حوله في ظل قصر فترة الاعداد وعدم اكتمال الصفوف الا ان الريان استطاع قلب الموازين وتقديم مباراة جيدة .

وكان الفريق يحتاج الى هذه الدفعة من خلال فوزه في اولى مباريات الموسم التي قد تساعد الرهيب في تحقيق هدفه بالدخول لقلب منافسة الدوري بعد ان حقق اللقب لاخر مرة قبل ثلاثة مواسم مع المدرب خورخي فوساتي .

 

مدرب جديد ولاعبون صاعدون

 

كاس السوبر كانت الاولى للمدرب الارجنتيني الجديد رودلفو ارواباينا الذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفا للدنماركي مايكل لاودروب , وحدد المدرب الارجنتيني هدفه من البداية بالعمل على الفوز بالبطولات عندما ظهر في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة نهائي كاس الشيخ جاسم .

وخلال المعسكر الخارجي اكد المدرب انه عمل على توصيل افكاره للاعبين وشرح استراتيجيته التي وجدت القبول وانعكست على مستوى الفريق ومردوده خلال المباراة امام الدحيل التي استطاع فيها الظهور بمستوى افضل في الشوط الثاني .

واعتمد المدرب على بعض العناصر الشابة والصاعدة والتي يعول عليها كثيرا لتمنح الفريق الرياني دفعة جديدة في مرحلة تجديد دماء الفريق استعدادا للمنافسة على لقب الدوري , ويعول الريان كثيرا على بعض العناصر امثال موفق عوض وعبدالرحمن الكربي واحمد السعدي وغيرهم.

 

عودة حمد الله والمحترف الرابع  

 

سيستعيد الريان خلال المرحلة القادمة جهود لاعبه عبدالرزاق حمد الله الذي تعافى من الاصابة التي كانت لحقت به في نهاية الموسم الماضي , وبات اللاعب جاهزا للمشاركة في تدريبات الفريق حيث حضر بالفعل في نهائي كاس الشيخ جاسم وشارك مع زملائه في الملعب بعد النهاية والتتويج .

عودة حمد الله من شانها ان تمنح الفريق دفعة كبيرة نظرا لقدرات اللاعب وامكانيته الهجومية , حيث يعتبر المهاجم المغربي من العناصر ذات الثقل الكبير في الفريق بعد ان حقق نجاحا واضحا وكبيرا في الموسم الماضي الذي كان الاول له مع الريان بعد انتقاله من صفوف فريق الجيش.

ورغم استعادته لخدمات حمد الله الا ان الريان لازال يفتقر لخدمات المحترف الرابع الذي يتوقع ان يتم الكشف عنه خلال الاسبوع المقبل وبعد الجولة الاولى للدوري ليلتحق بالفريق وبذلك يكتمل عقد المحترفين الاجانب في وجود الكوري الجنوبي كو ميونج والاورغوياني غونزالو فييرا .

 

عناصر الخبرة وجاهزية خلفان

 

وسيستعيد الريان ايضا خدمات عدد من العناصر المهمة ابرزها احمد عبدالمقصود ومحمد علاء اضافة ايضا الى اكتمال جاهزية خلفان الذي لم يشارك اساسيا في مباراة كاس السوبر نظرا لانضمامه في وقت متاخر لمعسكر الفريق , ومع مرور الوقت يمكن ان يكون اللاعب اكثر جاهزية وهو ما قد يعني ظهوره بشكل اساسي مع الفريق.

واذا ما اصبحت هذه العناصر التي لديها الخبرة جاهزة فان المدرب الارجنتيني الجديد ستكون لديه حصلية جيدة من اللاعبين يمكن ان يراهن بهم على المنافسة في دوري النجوم ويدخل السباق بقوة من البداية التي يلتقي فيها مع الاهلي في الجولة الاولى يوم الاحد على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد . ومهد التتويج بكاس السوبر الطريق امام الرهيب لتقديم موسم مختلف يكون فيه الفريق منافسا على جميع الالقاب ويحقق طموحات جماهيره بالعودة الى منصات التتويج مجددا بعد موسم مخيب خرج فيه الفريق دون تحقيق اي بطولة .

التعليقات

مقالات
السابق التالي