استاد الدوحة
كاريكاتير

قلب تأخره إلى فوز على الدحيل بالترجيحية.. الريان يتوَّج بطلاً للنسخة الخامسة من كأس الشيخ جاسم

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 3 شهر
  • Thu 02 August 2018
  • 9:48 AM
  • eye 309

توج الريان بلقب النسخة الخامسة لكأس الشيخ جاسم (السوبر)اثر فوزه في النهائي على الدحيل بضربات الترجيح 5 - 3 بعد انتهاء المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل 1–1.. المواجهة التي استضافها ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في افتتاحية الموسم الكروي القطري شهدت ندية بين الفريقين اللذين تقاسما الاداء والنتيجة على مدار الشوطين.

وافتتح الدحيل التسجيل في الدقيقة 23 عبر اسماعيل محمد, وعادل للريان عبدالرحمن الحرازي في الدقيقة 63, وشهدت المباراة ندية بين الفريقين حيث اضاع كلاهما فرصا عديدة.

كما شهدت المباراة الظهور الاول لمحترف الدحيل الجديد البرازيلي باولو ادميلسونالذي اشترك في القائمة الاساسية للفريق, وايضا شهدت الظهور الاول للاعب الريان خلفان ابراهيم المنتقل من النادي العربي.

 

إصابة بوضياف وتغيير اضطراري

خرج قائد فريق الدحيل كريم بوضياف من المباراة في وقت مبكر عندما تعرض للاصابة في الركبة عند الدقيقة الخامسة, واضطر المدرب نبيل معلول لاجراء تغيير بدخول اللاعب لويس مارتن, وكانت المباراة في بدايتها قد شهدت تبادلا للهجمات بين الفريقين وكانت الفرصة الاخطر لفريق الريان عند الدقيقة السادسة من كرة ثابتة تصدى لها تاباتا حيث سددها في الزاوية اليمنى للحارس كلود الذي انقذ مرماه من هدف محقق.

ورد الدحيل بهجمة سريعة عند الدقيقة السابعة من كرة تقدم بها الوافد الجديد ادميلسون الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة ابعدها دفاع فريق الريان, ثم عادت الهجمة السريعة من جديد للدحيل بعد تقدم اسماعيل محمد بكرة مررها عرضية الى نام تاي هي الذي سددها ولكن دفاع الريان ايضا تصدى للمحاولة.

وكاد تاباتا ان يفتتح التسجيل من كرة ثابتة ايضا في الدقيقة 15 اثر خطأ ارتكبه لوكاس مع اللاعب نفسه الذي تصدى للكرة وسددها ولكنها اصطدمت بالحائط وذهبت الى ركنية.

 

أول الأهداف بقدم إسماعيل محمد

بعد عدة محاولات استطاع الدحيل ان يترجم افضليته الى تقدم بالهدف الاول الذي جاء عبر اسماعيل محمد في الدقيقة 23, وكان لاعبو فريق الدحيل قد تناقلوا الكرة في وسط الملعب قبل ان يتم تمريرها الى سلطان البريك الذي بدوره حولها الى البرازيلي ادميلسون الذي مررها عرضية استقبلها اسماعيل محمد ودار بها قبل ان يسددها في الزاويةاليمنى للحارس عمر باري ليتقدم بطل ثلاثية الموسم الماضي بالهدف الاول في المباراة.

الدحيل واصل ايضا محاولاته لتعزيز التقدم وكانت له اكثر من محاولة اخرى للتسجيل، كانت اخطرها كرة البرازيلي ادميلسون الذي استقبل كرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بالقدم اليمنى قوية لكن الحارس الرياني عمر باري تصدى للمحاولة وابعدها في الوقت المناسب وذلك في الدقيقة 33.

واضاع عبدالرحمن الحرازي فرصة التعادل للريان في الدقيقة 45 بعد هجمة بدأت من الناحية اليمنى مررها تاباتا لتجد الحرازي الذي كان في مواجهة المرمى ولكنه سدد كرة ضعيفة مرت الى ضربة مرمى لمصلحة الدحيل لينتهي الشوط الاول بتقدم الدحيل بهدف.

 

عودة الرهيب بالتعادل عبر الحرازي

الشوط الثاني بدأ بأفضلية لفريق الدحيل الذي ضغط على مرمى الريان في سعيه لتحقيق الهدف الثاني, وكانت المحاولة الاخطر من اسماعيل محمد الذي كان افضل لاعبي الدحيل حيث تقدم بكرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية ابعدها الحارس عمر باري بصعوبة الى ضربة ركنية لتضيع فرصة مهمة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 49.

محاولات فريق الريان للعودة وتعديل النتيجة كانت مستمرة واثمرت عن هدف التعادل في الدقيقة 63 عبر عبدالرحمن الحرازي بعد كرة متبادلة بين تاباتا ومحمد جمعة ليمرر هذا الاخير كرة عرضية قابلها الحرازي وحولها في المرمى ليمنح التعادل للفريق الرياني.

وكاد يوسف العربي ان يضيف الهدف الثاني عندما تصدى لكرة عرضية وصلته في الدقيقة 74 سددها برأسه مرت دون ان تجد المتابعة من لاعبي الدحيل, وكانت المحاولة الاخرى من مراد ناجي في الدقيقة 90 من تسديدة قوية حولها حارس الريان باري الى ركنية لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي ضربات الترجيح سجل للريان تاباتا وكو ميونج وخلفان ابراهيم وسبستيان واحمد السعدي, بينما سجل للدحيل يوسف العربي ونام تاي هي ومحمد موسى واضاع محمد مونتاري.

 

بطاقة المباراة

الفريقان: الدحيل - الريان

المناسبة: نهائي كأس الشيخ جاسم

الملعب: جاسم بن حمد - نادي السد

النتيجة: التعادل 1 - 1 وفوز الريان بضربات الترجيح 5 - 3

الأهداف: إسماعيل محمد (الدحيل).. وعبدالرحمن الحرازي (الريان)

الحكام: خميس المري وخالد عايد وماجد الشمري وطالب سالم وجاسم الهيل وعبدالرحمن الجاسم وخميس الكواري

الإنذارات: لوكاس منديز (الدحيل).. موفق عوض (الريان)

 

 تشكيلة الفريقين

الدحيل: كلود امين ومحمد موسى ولوكاس منديز واسماعيل محمد (محمد مونتاري) ويوسف العربي ونام تاي هي وكريم بوضياف(لويس مارتن) وعاصم مادبو وباولو ادميلسون(المعز علي) وسلطان البريك ومراد ناجي.

الريان: عمر باري وموسى هارون وعبدالرحمن الكربي وعبدالرحمن الحرازي ورودريغو تاباتا وغونزالو فييرا وموفق عوض(احمد السعدي) ومحمد جمعة وكو ميونج وسبستيان ودانيال غومو.

التعليقات

مقالات
السابق التالي