استاد الدوحة
كاريكاتير

آخرهم أحمد ياسين المنضم إلى الخور.. 16 محترفاً آسيوياً في دوري النجوم.. وحضور عراقي بارز

المصدر: فؤاد بن عجمية

img
  • قبل 2 شهر
  • Tue 31 July 2018
  • 4:08 PM
  • eye 235

نام تاي هي الأكثر تميّزاً.. وأسماء جديدة قادرة على خطف الأضواء  

 

بانضمام العراقي أحمد ياسين إلى نادي الخور بدلا من البرازيلي مادسون الذي اتفقت معه إدارة الفرسان على فسخ العقد بالتراضي، أصبح عدد المحترفين الآسيويين في دوري النجوم قبيل انطلاق الموسم الجديد 16 لاعبا، وارتفع عدد اللاعبين العراقيين في الدوري إلى 5، ليصبحوا بذلك الجنسية الآسيوية الأكثر حضورا في الملاعب القطرية.. وإلى جانبهم هناك 4 سوريين و3 إيرانيين و3 كوريين جنوبيين ولاعب عماني.

ومن المعروف أن اللوائح تفرض على كل فريق أن يكون في قائمته لاعب آسيوي على أقل تقدير وفق قاعدة 3 + 1.. لكنّنا نجد مثلا أن نادي قطر يضم حاليا ثلاثيا آسيويا متمثلا في السوريين أسامة أومري وعلاء الدين الدالي، والعراقي حسين علي.. ونجد في الأهلي ثنائيا من إيران، هما الدوليان أوميد إبراهيمي ومحمد رضا خان زادة، وفي الخور هناك الثنائي العراقي ريبين سولاقا القادم من المرخية، وأحمد ياسين المنضم حديثا.

وفي المجمل، هناك 9 لاعبين آسيويين منضمين إلى أندية دوري النجوم في الصيف الحالي، مقابل 7 لاعبين متواجدين من قبل، وأقدمهم لاعب الدحيلنام تاي هي الذي كان قد انضم إلى الفريق في القسم الثاني من موسم 2011 - 2012.. وهو بلاشك اللاعب الآسيوي الأبرز في الدوري القطري خلال المواسم الماضية، وسنرى خلال الموسم الجديد ما إذا كان آخرون قادرين على أن يخطفوا الأضواء خصوصا مع قدوم أسماء مميزة، منها من شارك في كأس العالم الأخيرة في روسيا، وتحديدا محترف السد جونغ وو يونغ وثنائي الأهلي إبراهيمي وخان زادة.

 

المحترفون الآسيويون في دوري الموسم الجديد (حسب الجنسيات)

- 5 عراقيين: ريبين سولاقا، أحمد ياسين (الخور)،علي فائز (الخريطيات)، حسين علي (قطر)، أحمد إبراهيم (العربي)

- 4 سوريين: محمود المواس (أم صلال)، أسامة أومري وعلاء الدين الدالي (قطر)، فهد اليوسف (السيلية)

- 3 كوريين جنوبيين: نام تاي هي (الدحيل)، كو ميونغ جين (الريان)، جونغ وو يونغ (السد)

- 3 إيرانيين: مهدي تارمي (الغرافة)، أوميد إبراهيمي ومحمد رضا خان زادة (الأهلي)

- 1 عماني: نادر عوض (الشحانية)

التعليقات

مقالات
السابق التالي