استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد تجربة صعبة في الموسم الماضي.. الخريطيات يسعى لتجنب الدخول في دائرة الهبوط

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 2 شهر
  • Mon 30 July 2018
  • 11:27 AM
  • eye 199

يسعى الخريطيات لتجنب الدخول في دائرة الهبوط عندما يبدأ منافسات الموسم القادم الذي يدخله الفريق بطموح البقاء في دوري الاضواء عقب تجربة مريرة في الموسم السابق الذي كان فيه الفريق مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية وخاض مباراة فاصلة ضد الوكرة انتهت بفوزه بهدفين مقابل هدف ليضمن البقاء في دوري النجوم.

وشهدت صفوف الصواعق عدة تغييرات قبل انطلاق الموسم الجديد بعد تعاقد ادارة النادي مع المدرب التونسي ناصيف البياوي القادم من نادي الخور, وتم ايضا التعاقد مع ثلاثة محترفين اجانب جدد هم المدافع العراقي علي فايز والمغربيان عبدالهادي حلول ويوسف الكناوي, كما قام الخريطيات بعدة تعاقدات على صعيد اللاعبين المحليين، كان من ضمنهم ماهر يوسف وعبدالرحمن ابكر والحارس مهند نعيم.

 

ناصيف البياوي ومهمة قيادة الفريق

بعد انتهاء مشوار الموسم الماضي تعاقدت ادارة الخريطيات مع التونسي ناصيف البياوي الذي سيقود الفريق في الموسم الجديد خلفا للسوري ياسر السباعي الذي كان قد تولى المهمة بشكل مؤقت قبل نهاية الموسم الماضي خلفا للتونسي احمد العجلاني الذي تمت اقالته من تدريب الصواعق على خلفية النتائج السيئة.

وبعد ان نجح السباعي في مهمته بالابقاء على الفريق في دوري النجوم جاء التعاقد مع البياوي باعتباره يعرف كل خبايا الدوري وهو الذي سبق له العمل ايضا في نادي الخريطيات, وبالتالي لا يعتبر غريبا ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق.

ويواجه المدرب تحديا كبيرا حيث سيكون مطلوبا منه تحقيق النتائج التي يمكن ان تضمن للفريق البقاء في دوري النجوم والابتعاد عن شبح الهبوط, ويدرك المدرب حجم المسؤولية التي تواجهه في الفترة القادمة، لذلك عمل على الاستفادة من فترة المعسكر الخارجي لاعداد فريقه بالصورة المطلوبة.

 

التعاقدات على صعيد المحترفين والمحليين

قامت ادارة الخريطيات بتجديد دماء الفريق من خلال التعاقد مع ثلاثة محترفين, وبانتهاء الموسم الماضي لم يبق من المحترفين السابقين سوى انور ديبا حيث رحل مواطنه رشيد تيبركانين الى نادي السيلية, بينما لم يتم التجديد للمدافع الايفواري موهي والاوزبكي سنجار تورسنوف, وتعاقد الخريطيات مع الثلاثي المدافع العراقي علي فايز, والمغربيين المهاجم  يوسف الكناوي لاعب نادي حسنية أكادير السابق وعبدالهادي حلول لاعب المغرب الفاسي السابق.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، تعاقد الخريطيات مع ماهر يوسف لاعب ام صلال السابق ومهند نعيم حارس العربي السابق وعبدالرحمن ابكر القادم من الملك القطراوي اضافة الى فهد شنين الذي تمت اعارته من فريق السد, ولايزال ملف اللاعبين المحليين لم يكتمل، حيث تأمل ادارة النادي اختيار لاعبين معينين في مراكز معينة بناء على رغبة المدرب ناصيف البياوي، علماً بأن النادي جدد التعاقد مع اللاعب اليمني أحمد الحيفي بعد قرار اتحاد الكرة السماح بتسجيل اللاعب اليمني لاعباً مقيماً لموسم آخر.

وتأمل ادارة الخريطيات ان تنعكس هذه التعاقدات الجديدة على مستوى ونتائج الفريق في الموسم المقبل حيث تم تجديد دماء الفريق بشكل كبير بعد الموسم الماضي الذي كان مخيبا للامال.

 

معسكر إعدادي للموسم في تركيا

خاض فريق الخريطيات معسكره الخارجي استعدادا لمنافسات الموسم الجديد في تركيا وتحديدا في منتجع نادي فناربخشة التركي, وخاض الصواعق خلال المعسكر الخارجي اربع مباريات ودية وقف من خلالها المدرب ناصيف البياوي على مدى جاهزية لاعبيه لخوض الموسم الجديد.

وبدأ المعسكر الخارجي لفريق الخريطيات بالتركيز خلال التدريبات على رفع معدل اللياقة البدنية للاعبين والاعداد الذي تنوع ما بين التدريبات في الصالة والملعب, حيث تم تجهيز جميع اللاعبين الذين تواجدوا ضمن البعثة قبل الدخول في مرحلة المباريات الاعدادية.

وكانت المباريات الودية التي خاضها الفريق مع عدة اندية من مستويات مختلفة قد تم فيها التدرج بالاعداد واتاحة الفرصة لعدد من اللاعبين بغرض تجهيزهم للموسم المقبل خاصة ان صفوف الفريق شهدت انضمام عدد من اللاعبين الجدد سواء على صعيد المحترفين الاجانب او اللاعبين المحليين.

وعمل المدرب ايضا خلال المباريات الودية للوصول الى التشكيلة المثالية التي سيخوض بها مباريات الموسم الجديد, وينتظر ان يلعب الخريطيات تجربة ودية اخرى في الدوحة قبل انطلاقة دوري النجوم الذي يلعب فيه الصواعق بالجولة الاولى مباراة قوية منتظرة امام الفريق السداوي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي