استاد الدوحة
كاريكاتير

بعد تغيير ثلاثة من محترفيه.. «الملك القطراوي» يتطلع لخوض موسم أفضل

المصدر: نزار عجيب

img
  • قبل 4 شهر
  • Sun 29 July 2018
  • 11:35 AM
  • eye 300

بعد موسم متقلب يتطلع الملك القطراوي لتقديم مستوى افضل والحصول على نتائج تبعده عن أي حسابات معقدة عند انطلاق الموسم الجديد الذي يخوضه الفريق بطموحات وتطلعات كبيرة مستفيدا من عثرات الموسم الماضي الذي انهاه الفريق في المركز العاشر برصيد 22 نقطة, وعانى فيه من غياب الاستقرار الفني عندما بدأ الموسم مع المدرب كالديرون الذي تمت اقالته ليأتي من بعده عبداللـه مبارك الذي اعاد الفريق للمسار الصحيح.

وبعد الاستقرار على استمرار المدرب عبداللـه مبارك الذي حقق نجاحا واضحا فان الفريق يرتكز على سلاح الاستقرار الفني في موسمه القادم, وايضا تم التجديد في دماء الفريق بالتعاقد مع ثلاثة محترفين, وكذلك تم ضم عدد من اللاعبين المواطنين، ابرزهم رامي فايز القادم من ام صلال.

 

ثلاثة محترفين جدد في الفريق

في ظل النتائج غير المقبولة بالموسم الماضي جاء القرار الفني بالاستغناء عن ثلاثة من المحترفين الذين كانوا مع الفريق القطراوي في الموسم الماضي، حيث تم الابقاء فقط على السوري اسامة اومري, وتم انهاء تعاقد كل من لويس خيمنيز والمهاجم البرازيلي فابيانو ومواطنه برونو جالو لتبدأ رحلة البحث عن ثلاثة محترفين اجانب جدد.

وبالفعل، انهى الفريق القطراوي اجراءات التعاقد مع الثلاثي السوري علاء الدالي والعراقي حسين علي والبرازيلي جواو مارسيلو «دودو» لينضموا الى الفريق خلال فترة الاعداد ويشكلوا اضافة قوية للفريق الذي يتطلع الى نتائج افضل معهم نظرا لان المحترفين يكون لهم تأثير كبير اذا ما كانوا في المستوى العالي.

 

المدرب عبدالـله مبارك في تحدٍّ جديد

سيقود المدرب عبدالـله مبارك تدريب الفريق القطراوي للموسم الثاني على التوالي بعد ان تولى المسؤولية الفنية في منتصف الموسم الماضي خلفا للارجنتيني كالديرون الذي تمت اقالته بعد سلسلة النتائج السيئة التي كان الفريق قد حصل عليها في بداية الموسم الذي كان فيه مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية قبل ان يتم التدارك في منتصف الموسم.

واستطاع مبارك ان ينتشل الفريق من وضعه عندما قام مع الادارة بتدعيم الصفوف بعدد من العناصر الجديدة، كان من ابرزها اللاعب السوري اسامة اومري الذي لعب دورا محوريا في تحسين نتائج الملك, ونجح المدرب عبداللـه مبارك في اعادة ترتيب اوراق الفريق الذي عاد الى المسار الصحيح وحصل على المركز العاشر في نهاية مشوار الدوري.

وسيكون الموسم الجديد تحديا كبيرا للمدرب الوطني الذي سيكون مطلوبا منه المواصلة في نفس العمل والمسار لتحقيق افضل النتائج الممكنة مع الفريق الذي بدأ معه من فترة الاعداد واختار اللاعبين المحترفين وبالتالي تبدو الظروف افضل بالنسبة للمدرب خلال فترة العمل القادمة له مع الملك في الموسم الجديد.

 

المعسكر الخارجي والانتدابات المحلية

خاض الملك القطراوي معسكره الخارجي استعدادا للموسم في صربيا وتحديدا في العاصمة الصربية بلغراد اعتبارا من يوم 5 يوليو، واستمر المعسكر الخارجي حتى 25 يوليو الحالي، وخاض فيه الفريق ست مباريات مع اندية بمستويات مختلفة، وكانت البداية بمواجهة فريق جاراك الصربي وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، ثم واجه الملك فريق فويفودينا نوفي ساد الصربي والتي خسرها قطر بهدفين دون مقابل، وواجه فريق باراديج من الدرجة الثانية، والتي انتهت لمصلحة قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، واختتم الفريق تجاربه بمواجهة فريق دوفانسي وكسبها الفريق القطراوي بهدفين دون مقابل سجلهما المحترف السوري اسامة اومري وظهر فيها الفريق القطراوي بشكل افضل .

واستفاد الجهاز الفني من هذه التجارب المتنوعة، وذلك وصولاً الى الجاهزية الكاملة لخوض مباريات دوري نجوم QNB. وظل الفريق يخوض تدريبات مكثفة صباحية ومسائية متنوعة، تحت اشراف المدرب عبداللـه مبارك والجهاز الفني المعاون له، تتخللها مباريات اعدادية.

وخلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية قام الملك القطراوي بتدعيم صفوفه ايضا بعدد من اللاعبين المواطنين في اطار خطة الفريق, وكان ابرز المنضمين للفريق اللاعب رامي فايز القادم من صفوف ام صلال وهو لاعب صاحب خبرة وتجربة من خلال لعبه مع عدة اندية مختلفة, حيث يتوقع ان يقدم الاضافة اللازمة, ومن ضمن الصفقات المحلية للملك القطراوي ايضا اعاد الفريق الى صفوفه كلا من يوسف هاني بلان وعبدالعزيز خالد وعلي المهندي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي