استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرافة يعيد ترتيب أوراقه لتحقيق طموحاته

img
  • قبل 4 شهر
  • Mon 23 July 2018
  • 8:02 AM
  • eye 262

نزار عجيب

عمل الغرافة على اعادة ترتيب اوراقه قبل انطلاقة الموسم الجديد الذي يدخله الفريق سعيا لاستكمال مشوار الموسم الماضي الذي قدم فيه الفريق مستويات قوية اعتبارا من منتصف الموسم الذي شهد نقلة كبيرة في مستوى الفريق الذي بدأ يستعيد مكانه بين الكبار عندما احتل المركز الرابع في جدول الترتيب بعد غياب لسنوات.

وتعاقدت ادارة الفريق الغرفاوي مع المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف الذي يعتبر قديما جديدا، حيث سبق له تدريب الفهود قبل اكثر من خمسة عشر عاما ليعود من جديد املا في قيادة الفريق الى منصات التتويج, وجاء التعاقد مع الفرنسي خلفا للتركي ايجون بولنت الذي انتهى مشواره بنهاية الموسم الماضي.

وعلى صعيد اللاعبين المحترفين، فان هناك استقرارا نسبيا بعد ان تقرر استمرار الهولندي ويسلي شنايدر والبرتغالي امادو والايراني مهدي طارمي مع امكانية عودة السلوفاكي فلاديمير فايس الذي يتواجد حاليا مع الفريق بينما تم الاستغناء عن الفنزويلي كيخادا.

 

الفرنسي جوركوف.. القديم الجديد

كريستيان جوركوف (63 عاما) سيقود تدريب الفهود في الموسم الجديد وهو الذي سبق له الاشراف على تدريب الفهود في موسم 2002 -2003, ويملك المدرب تجربة كبيرة وهو صاحب خبرة، حيث كانت اخر محطاته تدريب منتخب الجزائر ليعود من جديد الى قطر املا في قيادة الفريق الغرفاوي الى منصات التتويج وهو يعول على مجموعة من العناصر المحلية وايضا المحترفين الاجانب.

وقام المدرب باعداد الفريق عبر معسكر اول خارجي في هولندا خاض خلاله الفريق الغرفاوي عددا من التجارب ثم انتقل الفريق الى مدينة صلالة في سلطنة عمان لاستكمال بقية الاعداد للموسم القادم ويلعب الفريق حاليا بطولة صلالة الدولية التي تعتبر فرصة مهمة لاعداد الفريق للدوري.

وخلال فترة الاعداد وقف المدرب على مدى جاهزية الفريق الغرفاوي من خلال التعرف على امكانيات اللاعبين لتوظيفهم بالشكل الصحيح وتحقيق افضل النتائج الممكنة خلال الموسم الجديد.

 

استقرار نسبي على صعيد المحترفين

على صعيد المحترفين الاجانب، تم التأكيد على استمرار الثلاثي ويسلي شنايدر ومهدي طارمي ودييغو امادو، بينما لم يتم حسم امر المحترف الرابع لكن الارجح هو عودة السلوفاكي فلاديمير فايس الذي تواجد مع الفريق خلال معسكر الاعداد الخارجي في هولندا وصلالة, وسيحل فايس مكان الفنزويلي كيخادا الذي تم الاستغناء عنه, وبالتالي فان الفريق الغرفاوي يعيش حالة من الاستقرار الفني على صعيد المحترفين الاجانب.

ومن خلال حسم هذه الملفات مبكرا، فان الغرافة يمكن ان يحصد المزيد من النتائج الجيدة ليكون الموسم الحالي امتدادا للسابق الذي قدم فيه الفريق مستويات عالية واستطاع ان يشارك في دوري ابطال اسيا ويظهر بشكل جيد رغم الخروج من دور المجموعات.

ويعول الغرافة كثيرا على خبرة الهولندي ويسلي شنايدر صاحب التجارب الكبيرة في عدة اندية وهو قائد الفريق حاليا ويحمل طموحاته وتطلعات جماهيره, بينما سيكون مهدي طارمي ايضا تحت الانظار وهو مهاجم جيد شارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم الماضية في روسيا, بينما سيكون هناك دور محوري للاعب البرتغالي دييغو امادو الذي يلعب في اكثر من مركز وقد يتم الاعتماد عليه في مركز قلب الدفاع خلال الموسم الجديد بعد رحيل كيخادا الذي كان يشغل هذا المركز في الموسم السابق.

 

 لاعبون واعدون في صفوف الفهود

على صعيد اللاعبين المواطنين، كان الغرافة في الموسم الماضي قد اجرى انتدابات ممتازة ودعم صفوفه بعدد من العناصر الشابة التي تمثل مستقبل الفريق, اضافة الى وجود ابناء النادي من اللاعبين الشباب, وبالتالي فان قائمة الفريق بها لاعبون في عدة مراكز من حراسة المرمى التي يتنافس فيها قاسم برهان ويوسف حسن, اضافة الى بقية الخطوط.

وفي الموسم الماضي برز عدد من اللاعبين الشباب في صفوف الفريق واصبحت لديهم خبرة اكثر امثال عمرو عبدالفتاح وعثمان اليهري وعدي والياس احمد واحمد علاء وغيرهم, اضافة الى وجود عناصر الخبرة امثال عبدالعزيز حاتم ويوسف مفتاح وخالد عبدالرؤوف وثامر جمال وفهيد الشمري والمهدي علي وسعيد الحاج, وينتظر ان تلعب هذه الركائز من اللاعبين المواطنين دورا محوريا في مشاركة الفريق في الموسم الجديد حيث يسعى الفريق للمنافسة على لقب الدوري منذ وقت مبكر في ظل توافر الامكانيات التي تجعل الفريق قادرا على التواجد في قلب المنافسة المحلية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي