استاد الدوحة
كاريكاتير

هز بها شباك المنتخب البلجيكي.. رأسية أومتيتي تقود «الديوك» الفرنسية للنهائي!

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 شهر
  • Wed 11 July 2018
  • 9:59 AM
  • eye 281

عبر المنتخب الفرنسي إلى نهائي كأس العالم بعد تغلبه على نظيره البلجيكي، بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين امس بنصف نهائي البطولة.

وسجل هدف المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة 51 من زمن اللقاء.وسيواجه المنتخب الفرنسي، الفائز من مباراة المنتخب الإنجليزي والكرواتي في 15 يوليو الجاري في المباراة النهائية.

وبدأ المنتخب البلجيكي المباراة بصورة جيدة للغاية بالسيطرة على الكرة من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة.

ومنع تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوجبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة منظمة للديوك في الدقيقة 12 من زمن اللقاء.

 

هازارد كاد يفعلها.. ولكن!

جاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب البلجيكي عندما استلم جناح تشيلسي، إيدين هازارد في الجبهة اليسرى، الكرة في غياب دفاع المنتخب الفرنسي لكنه سدد بجوار قائم الحارس هوجو لوريس في الدقيقة 15.

وباغت بليز ماتويدي، متوسط ميدان يوفنتوس، تيبو كورتوا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 17 لكن حارس بلجيكا تصدى لها بسهولة.

وكاد إيدين هازارد أن يفتتح التسجيل لبلجيكا في الدقيقة 18 بعدما راوغ بافارد من الجبهة اليسرى وسدد لكن رافاييل فاران قام بدور لوريس بتحويل الكرة لركلة ركنية برأسية.

وتألق لوريس في تسديدة توبي ألدرفايريلد من داخل منطقة الجزاء وسط ارتباك دفاعي فرنسي لكن حارس توتنهام كان في الميعاد ومنع المنتخب البلجيكي من التقدم في الدقيقة 21.

وخلال نصف ساعة من اللقاء، سيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرصا خطيرة على الحارس هوجو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة وسط تعادل سلبي بين المنتخبين.

وسدد أوليفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي رأسية قوية بعد عرضية من بافارد في الدقيقة 31 لكنها مرت بجوار قائم الحارس تيبو كورتوا.

وأضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 31 بعدما استلم عرضية أرضية من كيليان مبابي الذي كان في موقف تسلل لكن الحكم لم يحتسبه.وتألق الحارس تيبو كورتوا في انفراد بافارد به في الدقيقة 39 بعدما استلم ظهير أيمن فرنسا، تمريرة رائعة منكيليان مبابي لكن حارس تشيلسي منعه من تسجيل هدف الديوك الأول.

 

لا أهداف في الشوط الأول!

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي والذي استحوذ عليه منتخب الشياطين الحمر وخلق فرصة واحدة للتسجيل  مقابل فرصتين لجانب الديوك بفضل لعبه على الهجمات المرتدة.

وواصل المنتخب البلجيكي السيطرة على الكرة وافتتح أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو بعد عرضية من فيستل لكنها لم تكن دقيقة من مهاجم مانشستر يونايتد، بينما المنتخب الفرنسي استمر باللعب على الهجمات المرتدة وسرعات مبابي وجيرو وجريزمان.

واستلم جيرو تمريرة رائعة من ماتويدي في الدقيقة 50 داخل منطقة الجزاء لكن كومباني منعه من التسديد على الحارس كورتوا لتخرج لركلة ركنية التي نجح من خلالها صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف الأول بالدقيقة 51 من زمن اللقاء.

 

إهدار المزيد من الفرص للديوك

حاول المنتخب الفرنسي مواصلة الضغط لاحراز هدف ثان واهدر جيرو فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة بالكعب من كيليان مبابي بعدما سدد بصورة سيئة في دفاع المنتخب البلجيكي في الدقيقة 54.

وأضاع كيفين دي بروين فرصة معادلة النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 61 عندما حصل على كرة عائدة من رافاييل فاران داخل منطقة الجزاء بعدما سدد برعونة بكرة تصل بسهولة للوريس.

وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية قوية في الدقيقة 63 بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنها مرت بجوار القائم بصورة قريبة للغاية.ومنع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة صاروخية من فيستل في الدقيقة 80 من زمناللقاء.

وتألق تيبو كورتوا في تسديدة أنطوان جريزمان في الدقيقة 93 بعدما استلم الكرة خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة وعاد الحارس مرة أخرى  للتألق في التصدي لانفراد توليسيو في الدقيقة 96 لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.

 

73 مواجهة بين الفريقين

عرف المنتخبان بعضهما البعض جيداً، فبلجيكا هي المنتخب الذي واجهته فرنسا 73 مرة منذ عام 1904 وتميل الكفة لصالح الشياطين الحمر مع 30 فوزاً مقابل 24 خسارة و19 تعادلاً.

إلا أن مواجهة امس كانت الأهم في تاريخ لقاءات المنتخبين، مع نجاح سعي فرنسا إلى بلوغ النهائي الثالث في تاريخها بعد أول تتويج لها بلقبها الوحيد 1998 على أرضها ضد البرازيل 0 - 3 بقيادة مدربها الحالي ديدييه ديشان، والثاني في مونديال 2006 خسرتهبركلات الترجيح أمام إيطاليا.

التعليقات

مقالات
السابق التالي